ينطلق مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية في مدينة مالمو بمملكة السويد في 23 أكتوبر (تشرين الأول)، ويستمر لمدة أربعة أيام، ويشرف عليه نخبة من الفنانين والأكاديميين المختصين.

وتضم لجنة التحكيم للمهرجان، كلاً من الموسيقار صلاح الشرنوبي/مصر، والفنانة عبير نعمة / لبنان ، والموسيقار د. نصير شمة / العراق ، والدكتورة سونيا مبارك / تونس ، والموسيقار طاهر مامللي / سوريا.

 

 

مهرجان مالمو

ويعتبر مهرجان مالمو الدولي للعود والموسيقى والأغنية العربية من أهم المهرجانات التي تعمل على تشجيع مبدعي الموسيقى والغناء العربي والمساهمة بالترويج لهم في كل الدول العربية .

وسعى مدير مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية، السيد يوسف بدر منذ تأسيس المهرجان إلى البحث والتجديد في فعاليات المهرجان ، مرتكزا على دعم مسيرة الموسيقى العربية تعميقا للوجدان وانطلاقا للإبداع وتواصلا لدور المؤسسات والهيئات والجمعيات على خريطة الوطن العربي الكبير وخروجا بالموسيقى العربية إلى آفاق أرحب ، ونشر الموسيقى والسلام والتسامح .

و يحل مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي، ضيفًا رئيسيًّا على المهرجان في دورته القادمة، ليكون إلى جانب لجنة التحكيم وإدارة المهرجان بتكريم الفائزين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مالمو مهرجان مالمو السويد الموسيقار صلاح الشرنوبي الفنانة عبير نعمة

إقرأ أيضاً:

تكريم لبلبة ضمن فعاليات مهرجان بردية لسينما الومضة

قررت أسرة مهرجان بردية لسينما الومضة، تكريم الفنانة لبلبة، والإعلامية سلمى الشماع، ضمن فعاليات حفل ختام المهرجان، بدورته الأولى، المقرر إقامته اليوم.

حفل ختام المهرجان

تنظم مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، دورة المخرج الراحل عاطف الطيب خلال فعاليات المهرجان، ويتقلد منصب رئيس المهرجان الكاتب عبد الرحيم كمال، ويشغل منصب مؤسس ومدير المهرجان الكاتبة عزة أبو اليزيد، وضيف شرف المهرجان دولة فلسطين الحرة.

مهرجان «بردية» لسينما الومضة

ويُقام حفل الختام بالمركز الثقافي الروسى بالقاهرة باستضافة الدكتور مراد جاتين رئيس البيوت الثقافية الروسية، و الدكتور شريف جاد مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة.

تكريم الفنانين في المهرجان

ومن المقرر تكريم ضيفة شرف حفل الختام الفنان لبلبة، والتى عملت مع المخرج الراحل عاطف الطيب، ومن أشهر أفلامهما التي جمعتهما، «ضد الحكومة»، و«ليلة الساخنة».

كما يكرم المهرجان الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع لتاريخها الكبير فى برامج السينما وأهمها برنامج زووم.

الفنانة لبلبةفقرات حفل ختام المهرجان

وتقدم فقرات حفل الختام الإعلامية شذى شعبان، ويقوم بإخراج الحفل المخرج أحمد عامر.

و قدم المهرجان فى نسخته الأولى العديد من المفاجآت لصناع وجمهور سينما الومضة، بفتح آفاق جديدة كان هدفها الأول اكتشاف أجيال جديدة من المواهب السينمائية كما سلط الضوء بقوة على كافة المبدعين من داخل مصر وكافة أنحاء العالم.

مهرجان بردية لسينما الومضة

قدم المهرجان خمسة أيام للعروض الجماهيرية المجانية لعشاق السينما عرضت فيها عشرات الأفلام داخل المسابقة الرسمية وخارجها، كما تم عرض الأفلام الأجنبية أيضًا والتى شارك فيها أكثر من 14دولة عربية وأوروبية.

كما قدم المهرجان ورش عمل سينمائية مجانية ومحاضرات في الإلقاء الصوتي وحرفية الممثل قدمها الفنان الكبير خالد عبد السلام نائب مدير المسرح القومى.

وقامت بعمل منصات نقاشية بعد كل عرض مع كبار النقاد والفنانين وبين صناع الأفلام وجمهور المشاهدين.

لجنة تحكيم المهرجان

وتتضمن لجنة التحكيم رئيس اللجنة المخرج مجدى أحمد على، و المصور السينمائي سمير فرج، والموسيقار خالد حماد، والفنان المصري محمد فهيم، و الفنان السوري فراش نعناع.

اقرأ أيضاًبعد تكريمها.. سوسن بدر توجه رسالة لصناع مهرجان «بردية»

سوسن بدر ضيفة شرف حفل افتتاح مهرجان بردية لسينما الومضة

بمشاركة سوسن بدر.. افتتاح مهرجان «بردية» لسينما الومضة في دورته الأولى غدا

مقالات مشابهة

  • ناجي الناجي: اختيار فلسطين ضيف شرف مهرجان «بردية» رسالة دعم قوية من مصر
  • محمد الشرقي يعتمد توصيات اجتماعات اللجنة التشاورية لتطوير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما
  • انطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء
  • مهرجان الفروسية لالتقاط الأوتاد ينطلق الجمعة على ميادين أكاديمية بوذيب
  • إيران تقيم مهرجان "أسبوع اللغة الروسية"
  • المؤتمر الدولي الثالث لـ«خليفة التربوية» ينطلق 14 مايو
  • معرض عجمان الدولي للتعليم ينطلق 14 الجاري
  • تحديد موعد انطلاق مهرجان أجيال السينمائي
  • تكريم لبلبة ضمن فعاليات مهرجان بردية لسينما الومضة
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفلا غنائيا بالأوبرا في 24 مايو