كتب- عمرو صالح:

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، بمقر وزارة الزراعة بالعاصمة الإدارية، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي ترينتيف، لبحث أوجه التعاون الزراعي المشترك بين البلدين.

وفي بداية الاجتماع، أكد "القصير" عمق العلاقات المتميزة بين البلدين والتي شهدت تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب "القصير" عن تطلعه لزيادة حجم التعاون الزراعي حتى يرتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، مشيرًا إلى أن مجالات التعاون بين البلدين تشمل البحوث التطبيقية والتقاوي والبذور والخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والصادرات الزراعية ونقل الخبرات وكذلك منتجات الألبان وتوطين تكنولوجيا صناعة الأعلاف في مصر.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك لجنة فنية مشتركة بين البلدين، موجهًا بسرعة العمل على اتخاذ خطوات لتنفيذ أوجه التعاون التي تم الاتفاق عليها.

من ناحيته أكد السفير البيلاروسي، أهمية طرح وزير الزراعة بزيادة التعاون الثنائي حتى ترتقي إلى مستوى طموحات البلدين والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا.

وأضاف: مجالات التعاون من الممكن أن تشمل كذلك الميكنة والهندسة الزراعية والصوامع والتجفيف، متابعًا أنه سيتم العمل مع وزارة الزراعة واللجنة الفنية المشتركة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه على أرض الواقع وتسهيل إجراءات التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، وبعض قيادات الوزارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزير الزراعة السيد القصير سفير بيلاروسيا طوفان الأقصى المزيد وزیر الزراعة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي يستقبل ممثل شركة "FAMSUN" الصينية لبحث سبل التعاون المشترك


استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي ممثلي شركة " FAMSUN " الصينية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


في بداية اللقاء رحب الوزير " محمد صلاح " بالسادة الضيوف، مستعرضًا الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي،  مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في مختلف المجالات وبما يخدم الجانبين، وأوضح  وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه خلال اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون المقترحة ذات الاهتمام المشترك بين " الإنتاج الحربي" وشركة    " FAMSUN " الصينية لتبادل الخبرات والتصنيع المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، بالاستفادة من إمكانيات شركات ووحدات الإنتاج الحربي لخدمة خطط التنمية المستدامة للدولة، حيث تمتلك شركات الإنتاج الحربي مجموعة من المصانع المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وبها كوادر فنية ذات خبرات وكفاءة عالية، مضيفًا أن ما تمتلكه الجهتين من قدرات وخبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.
كما أستعرض ممثل شركة " FAMSUN " الصينية، إمكانيات ومجالات عمل الشركة، موضحًا بأنه يمكن توطين تصنيع بعضًا من منتجاتها بمصانع الإنتاج الحربي.
مضيفًا أن شركة " FAMSUN " الصينية تعد من أقوي الشركات التصنيعية التي تقدم حلول متكاملة للزراعات المحمية (الصوب) بأنواعها من حيث (بناء شبكات ري وأنظمة الصرف والخزانات والسدود، ومشروعات تخزين الحبوب، ومجففات الحبوب بأنظمة التحكم الذكية، والمطاحن بأنواعها وآلات الغربلة، والصناعات القائمة على الزراعات)، وأشار إلى أن اللقاء شهد مناقشة إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات تصنيعية مختلفة، كما أعرب عن ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبشرية، والتى عززت نجاح التعاون بينها وبين عدد من الشركات الصينية، وهو ما يشجع العديد من الشركات الصينية الأخرى على عقد المزيد من الشراكات مع الإنتاج الحربى فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
بدوره أشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة السيد/  محمد عيد بكر إلى أن الوزارة تحرص على تبادل الخبرات وتوطين ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات  والوحدات التابعة، يأتي تماشيًا مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأدي مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.
حضر اللقاء كل من المهندس/ محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والمهندس / أحمد محمد شكري رئيس القطاعات الفنية، والمهندس/ أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولي، والمهندس / إبراهيم محمد إبراهيم رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل
  • وزير السياحة يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزيرة الثقافة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل ممثل شركة "FAMSUN" الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • وزير الري يلتقي سفير دولة بيرو لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
  • وزير الري يلتقي سفير بيرو لبحث التعاون بين البلدين في مجال المياه ( صور)
  • وزير الري يبحث مع سفير دولة بيرو في مصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك