تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حرصت كلية الزراعة جامعة عين شمس  بأن تكون في المصاف الأول المعني بقضايا الأمن الغذائي القومي المصري حيث قامت الكلية بزراعة القمح بمزارعها الصحراوية بمزرعة الإمام مالك  البستان - بمركز وادي النطرون بأجود الأنواع والأعلى إنتاجية، وذلك تحت رعاية  محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة،  غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثناء النوبي أحمد سليم القائم بتسيير أعمال عميد الكلية.

قامت  ثناء النوبي عميد الكلية بعمل جولة تفقدية لمزرعة الإمام مالك  البستان  بمركز وادي النطرون لمتابعة محصول القمح ومزارع البرتقال، وذلك بحضور كلًا من  عمرو مسعد مدير مركز الدراسات والإستشارات الزراعية نجلاء عبيد مدير البرامج الجديدة بالكلية ونعمة قطب منسق عام ums الجامعية بالكلية والمهندس عوض دسوقي البنا مدير عام الكلية،و أحمد نور الدين بالمزارع الصحراوية لكلية الزراعة جامعة عين شمس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجولة التفقدية جامعة عين شمس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جولة تفقدية

إقرأ أيضاً:

عميد اقتصاد وعلوم سياسية بالقاهرة: الحصول على الاعتماد الدولي للكلية قريبا

قالت الدكتورة حنان علي، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن الكلية نجحت خلال الفترة الماضية في الارتقاء بمكانتها في كبرى التصنيفات العالمية، إذ احتلت في مجال البحث العلمي مكانة مرموقة بين الكليات على مستوى العالم، كما أنها بصدد الحصول علي الاعتماد الدولي.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، الذي انطلق منذ قليل، بالتعاون مع جامعة القاهرة تحت عنوان: «صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين»، تحت رعاية وحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد الجوهري، رئيس مركز المعلومات.

شراكات مع الجامعات الدولية

وأضافت عميد الكلية، أن هناك العديد من الشراكات بين الكلية والجامعات الدولية، على رأسها السوربون وشيكاغو وهامبورج وإيست لندن، بالإضافة إلى برامج مشتركة مع المؤسسات المحلية، مشيرة إلى أن الكلية حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد كأول كلية علوم اجتماعية عام 2011، كما حصلت على شهادتي الأيزو 9001 و21001، واعتلت المركز الثاني لجائزة التميز الحكومي بين أكثر من بين 454 كلية في الجامعات الحكومية عام 2021.

ولفتت إلى أنه على مستوى البحث العلمي، جرى إدراج مجلة الكلية Review of Economics  Political Science، ضمن قواعد البيانات الدولية، وفي أحدث تصنيف QS الاقتصاد والاقتصاد القياسي الترتيب من 251 – 300، على مستوى العالم.

تداعيات تزايد المخاطر

ويناقش المؤتمر، عدة محاور مهمة أبرزها قياس مستويات تزايد المخاطر وعدم اليقين وانعكاساتها الاقتصادية، وتداعيات تزايد المخاطر وعدم اليقين على صعيد عملية صنع السياسات، والآليات الكفيلة بالتقليل من تأثيرات تزايد المخاطر وعدم اليقين في عملية اتخاذ القرار، والحلول على صعيد السياسات لوضع خطط استباقية للتعامل مع الأزمات، والتنبؤ والاستشراف المستقبلي في ظل ظروف عدم اليقين.

ويتضمن المؤتمر، ورشتي عمل تتناول الأولى التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري في ظل التغيرات المناخية وكيفية تعزيز قدرته على التكيف معها، وتتطرق ورشة العمل الثانية إلى أهمية البيانات والمعلومات في تقييم المخاطر واتخاذ قرارات وإجراءات وسياسات اقتصادية سليمة.

 

مقالات مشابهة

  • آداب جامعة الفيوم تنظم المؤتمر العلمي السنوي بالكلية.. صور
  • جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي السنوي بكلية الآداب
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • عميد اقتصاد وعلوم سياسية بالقاهرة: الحصول على الاعتماد الدولي للكلية قريبا
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد موسم حصاد تقاوي القمح الأفضل جودة والأعلى إنتاجية
  • لأول مرة| ألسن عين شمس تكرّم الموظف المثالي من خلال مسابقة
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليتي الحقوق والعلاج الطبيعي
  • أوقاف البحيرة: انطلاق قافلة دعوية بمركز ومدينة وادي النطرون