وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى الأسر المصرية والحكومة الإعلاميين والمثقفين والمفكرين ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم، قائلًا: «إحنا بلاد معندناش موارد، 95% من مصر صحراء، فاضية مفيهاش حاجة، ومفيش عندي غير الإنسان».

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بطريق العين السخنة: «لازم نعلم الإنسان بصورة صحيحة، لذلك أنشأنا جامعات وكليات وبرامج تكنولوجية، ونستهدف أرقامًا من وجهة نظر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات طموحة جدا، لكن موجهة نظري متواضعة جدا».

وتابع رئيس الجمهورية: «عايزين نخرج من اللي إحنا فيه، ونستغل مجالات التكنولوجيا والاتصالات لكي نتنج أرقامًا ضخمة تصل إلى 300 مليار دولار وليس 6 مليارات دولار فقط».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

«المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة

كشف محمد مرعي، كبير الباحثين في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع السيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

حل الأزمة في قطاع غزة

وأضاف محمد مرعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سُبل حل الأزمة في قطاع غزة، إذ أكد الرئيس السيسي في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا.

وتابع: ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت بشأن التوصل إلى هدنة في غزة، وما قاله الرئيس الأمريكي ليس جديدا بل تم تقديم هذا المقترح من الجانب المصري في أكثر من مناسبة.

مقترح بايدن بشأن حرب غزة

وأوضح محمد مرعي، أن اللافت للنظر في حديث بايدن حول الهدنة في غزة رغبته في وقف إطلاق النار بصورة دائمة، مشيرًا إلى أهمية دعم الطرح والخطوات الذي تم تقديمه من بايدن لتطبيقه والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأكمل: هناك أزمة بسبب نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية الذي عطل أكثر من مرة عملية التوصل إلى لوقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • نيابة عن الرئيس السيسي.. «المشاط» تترأس وفد مصر بالقمة الكورية الأفريقية
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • «المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • السيسي يؤكد أهمية وقف حرب غزة
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • “بكري”: الناس لازم تفوق وتعرف أن البلد مطلوبة بأي شكل
  • بعد زيادة سعر الرغيف.. مصطفى بكري للحكومة: بالراحة شوية على الشعب