يلتقي وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه اليوم الأحد في بيروت كبار المسؤولين اللبنانيين، في مسعى منه إلى نزع فتيل التصعيد على الحدود بين "حزب الله" وإسرائيل، وتفادي حرب أوسع.

وقد وصل سيجورنيه إلى لبنان مساء أمس السبت "لمواصلة الجهود" الرامية إلى "تفادي حرب" في سياق "يشهد توتّرات متزايدة بشدّة منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل"، وفق ما أفاد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس.

إقرأ المزيد ماكرون يؤكد سعيه "لتجنب التصعيد بين لبنان واسرائيل"

وكشف المصدر أن القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله "تضاعف" منذ 13 و14 أبريل.

ويستهلّ وزير الخارجية الفرنسي جولته بزيارة لمقرّ قوّة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان (اليونيفيل). ومن المرتقب أن يقيم مؤتمرا صحافيا عصرا بعد لقائه بمسؤولين لبنانيين.

وهذه الزيارة الثانية لسيجورنيه إلى لبنان منذ تعيينه في منصبه في يناير وهي تأتي في إطار جولة في الشرق الأوسط تتخلّلها محطة في الرياض لحضور اجتماعات حول الوضع في غزة.

وكانت الحكومة اللبنانية قد سلّمت باريس في مارس الماضي ردّها على المبادرة الفرنسية التي تقوم، بحسب مصدر دبلوماسي آخر، على تطبيق قرار الأمم المتحدة 1701 الذي ينصّ على نشر عناصر الجيش اللبناني وقوّات اليونيفيل وحدهم لا غير في جنوب لبنان.

وتنشط واشنطن من جهتها أيضا على خطّ احتواء التصعيد عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية ويقوم مبعوثها آموس هوكستين بزيارة إلى القدس.

وعلى مرّ الأسابيع، تصاعدت الأعمال القتالية بين إسرائيل التي باتت تقصف الأراضي اللبنانية في عمق أكبر وحزب الله الذي بات يشنّ هجمات أكثر تطوّرا على مواقع إسرائيلية عسكرية في شمال إسرائيل.

المصدر:  أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحكومة اللبنانية حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 15 عملية عسكرية ضد قوات العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

يمانيون../ نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ 15 عملية عسكرية، الأحد، ضد مواقع وانتشار قوات العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وأكدت المقاومة في بيانات منفصلة أن عملياتها تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، موضحة أن عملياتها كانت وفقا وفقًا للآتي:

– القطاع الشرقي:

1- الساعة 08:30 استهداف المنظومات الفنية في موقع العباد بالأسلحة المناسبة إصابتها إصابة ‏مباشرة وتدميرها. ‏

2- الساعة 15:20 استهداف مبنىً يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة سنير بالأسلحة ‏المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كردٍّ على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة ‌‏والمنازل المدنية وخصوصًا عيترون.

3- الساعة 15:30 استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

4- الساعة 15:30 استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

5- الساعة 18:00 استهداف مقر قيادة كتيبة ثكنة حبوشيت بصلية ‏صاروخية.‏

6- الساعة 18:20 استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من ‏صواريخ الفلق والكاتيوشا، كردٍّ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة ‏وآخرها ساحة بلدة حولا والناس المتواجدين فيها.

7- الساعة 18:25 استهداف ثكنة ‏يفتاح بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

8- الساعة 18:30 استهداف ثكنة ‏راميم بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.‏

9- الساعة 22:00 بعد رصدٍ وترقبٍ ومتابعة لِقوات العدو الإسرائيلي في مزارع شبعا ‏وتحركاته في جوف الليل، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لِدبابة الميركافا بين موقع زبدين وموقع قفوة واستهدفوها أثناء ‏تحركها بصاروخ موجه أصابها إصابةٍ مباشرة، حيث تمَّ تدميرها واشتعال ‏النيران فيها وإيقاع طاقمها بين قتيلٍ وجريح.

-القطاع الغربي:

1- الساعة 13:50 استهداف موقع المالكية وانتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه ‌‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة.‏

2- الساعة 15:00 شن هجوم ناري مُكثّف بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف ‏موقع جل العلام وانتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيطه، حقق إصابات ‏مباشرة وأوقع فيهم خسائر مؤكدة، وذلك في إطار الرّد على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة ‌‏الناقورة وإصابة المدنيين.

3- استهداف مبنىً يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة أفيفيم، واستهداف أيضا ‏مبانٍ ‏يستخدمها الجنود في مستعمرة مرغليوت (في القطاع الشرقي) بالأسلحة المناسبة وتحقيق ‏إصابات ‏مباشرة، وذلك في إطار الرد على اعتداء العدو الإسرائيلي على بلدة عيتا الشعب ‌‏واستشهاد مدنيين.

4- الساعة 15:20 استهداف ‏مقر قيادة الكتيبة في ثكنة ليمان براجمة صاروخية، كردٍّ على الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين.

5- استهداف قاعدة خربة ماعر ‏ومرابض مدفعيتها وتموضعات جنود العدو الإسرائيلي في محيطها بعشرات صواريخ الكاتيوشا وتحقيق فيها إصابات مؤكدة، كردٍّ على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة وخصوصاً في بلدة ‏يارون.

6- استهداف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة ‏مما أدى إلى تدميرها.

# عمليات عسكرية#المقاومة الإسلامية اللبنانية#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيً#لبنانحزب الله

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يبث لقطات من استهدافه تجهيزات تجسسية في موقع العباد الإسرائيلي (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: تصعيد إسرائيلي جديد بجنوب لبنان وحزب الله يرد
  • لبنان جزء من التسوية الكبرى.. وحزب الله طرف اساس
  • قتيلان في لبنان وحزب الله يهاجم 11 هدفا إسرائيليا
  • حزب الله ينفذ 15 عملية عسكرية ضد قوات العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • صفقة متوقعة بين حزب الله وإسرائيل في اليوم التالي للحرب
  • صفقة حزب الله وإسرائيل.. صحيفة تتحدث عن الموعد والشروط
  • لقاء سيدة الجبل: الأزمة اللبنانية ليست أزمة رئاسة إنما أزمة استقلال
  • مقتل مدنييْن بغارة إسرائيلية في لبنان وحزب الله يقصف الجليل ومزارع شبعا
  • لجان المقاومة في فلسطين: تحرير جنوب لبنان وطوفان الأقصى يؤشران على قرب زوال “إسرائيل”