شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة الخانكة في القليوبية حملة لإزالة التعديات المخالفة، وذلك فى إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية بالتصدى لمخالفات البناء.

وأسفرت الحملة عن إزالة 400 مقبرة مخالفة علي أراضي أملاك الدولة في المهد خاليه من الموتي بأرض جمعية النصر بأبو زعبل مركز الخانكة علي مساحة 4000م2 تقريبا ومخزن علي مساحة 500م٢ تقريباً.

كان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد تابع أعمال الموجة 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بمركز ومدينة الخانكة، بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية والجهات والأجهزة المعنية.

ونجحت الحملة في تنفيذ إزالة عدد 4 قرارات إزالة لحالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بأرض المواسير بحوض الجهلان وحوض الصابونية التابعين لقرية سرياقوس بمركز ومدينة الخانكة بإجمالي مساحة 2875 م2، وتمت إزالة المخالفة بالكامل بمعدات الوحدة المحلية بهدف تحقيق الردع العام ومنع المخالفات بالمنطقة، كل الحالات عبارة عن جمالونات بأسقف صاج، وحوائط خرسانية.

وأكد الهجان أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 وحتى السبت 27 أبريل 2024 تم إزالة 3190 حالة تعدي بناء، وزراعة بمساحة 156 فدان، و1 قيراط، و6 سهم زراعة و مسلحات على مساحة 84320م2، وتم تحرير 1558 محضر مخالفة مباني وزراعة للمخالفين.

وأكد المحافظ التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّ تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين، ومؤكدا الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد، من خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي والجهات الأخرى المعنية، وإيقاف تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

جانب من الحملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أراضي أملاك الدولة أملاك الدولة إزالة مقبرة اخبار القليوبية الخانكة القليوبية مقبرة مخالفة أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قتل سيدة على يد زوجها أمام أطفالها بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحلة عذاب عاشتها "إسراء" في مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، قبل أن يتخلص الزوج من الضحية أمام أطفالها "عدي وساندي"، بعد أن انهال عليها بأنبوبة بوتاجاز وهشم رأسها حتى فارقت الحياة، لتسود حالة من الحزن بين أهالي المنطقة، وجرى إلقاء القبض على الزوج المتهم، وقررت جهات التحقيق حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
تفاصيل الجريمة

وقالت والدة المجني عليها، أن ابنتها لم تكن تستحق أن تموت بتلك الطريقة وأمام أطفالها، مشيرة إلى أنها كانت فاتحة محل "كوافير" وهي من كانت تنفق على أطفالها، بالإضافة إلى إنفاقها الأموال على الزوج المتهم، حيث أنه كان عاطلا عن العمل، ولكن كل ذلك لم يشفع لها عنده وقتلها بدم بارد.

المتهم كان دائم الاعتداء على الزوجة

وأضافت والدة الضحية، أن المتهم كان دائم الاعتداء على ابنتها بالضرب، ورفعنا قضية خلع بسبب رفضه الطلاق، ولكن بسبب تعلق ابنتي بأسرتها وخوفا على أطفالها فضلت الرجوع إلى منزلها ولكن الأمور قد ساءت وظل المتهم في إهانة ابنتي حتى وصل لي خبر مقتلها، بعد قيام المتهم بتعذيبها وقتلها بأبشع الطرق، قائلة "حسبي الله ونعم الوكيل .. ذنبها أيه بنتي تموت الموتة البشعة دي"، مطالبة بالقصاص من المتهم.
القبض على المتهم

كانت قد ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على عامل فراشة متهم بقتل زوجته في منطقة النبراوي التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

وتعدى المتهم على زوجته بالضرب المبرح وبعد وصلة تعذيب تعدى عليها بأنوبة بوتاجاز مما أدى إلى إصابتها بأنحاء جسدها وتهشم رأسها من الخلف، وجرى تحويل الجثة للمستشفى، والقبض على المتهم.

وأمرت النيابة بالتصريح بالدفن عقب انتهاء التقرير الطبي بمعرفة الطبيب الشرعى لبيان أسباب الوفاة، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمد خليفة رئيس مباحث مركز الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بوفاة سيدة، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ" إسراء ل. س" 27 عاما، كوافيرة، ومقيمة النبراوي التابعة لدائرة المركز.

وقالت والدة المجنى عليها، أن نجلتها متزوجة منذ 9 سنوات، ولديها طفلان "ساندي، وعدي"، واتهمت زوجها " عصام ع ع" عامل فراشة، بالتسبب فى وفاة نجلتها حيث أنه دائم التعدى عليها وتعذيبها.

جرى القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتعدى عليها بالضرب أسفر عن إصابتها فى انحاء جسدها وضربها بأنبوبة بوتاجاز من الخلف مما تسبب فى كسر الجمجمة ووفاتها فى الحال.

وأضاف في اعترافاته أنه لا يتعاطى أى مواد مخدرة، تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

 

مقالات مشابهة

  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • انتشر في قرى أسوان.. كيف يدمر خطورة النمل الأبيض المباني والأراضي الزراعية؟
  • لشكه في سلوكها.. سائق يتخلص من شقيقته بعدة طعنات في الخانكة
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • تفاصيل قتل سيدة على يد زوجها أمام أطفالها بالقليوبية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • مرور رئيس مدينة الزينية على الأراضي المملوكة للدولة بعد استردادها من المعتدين عليها