أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، عن توقيع  اتفاقية إطارية مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس، لدعم وتعزيز مشاركة الشباب في القطاع غير الربحي في المملكة، وإطلاق برامج عالمية مشتركة في مجالات عمل المؤسستين، على هامش انعقاد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه المملكة بالرياض.

وستُنشئ مؤسسة بيل وميليندا غيتس أول مقر إقليمي لها في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية "مدينة مسك" بالرياض، بموجب الاتفاقية التي وُقّعت بين المؤسستين.

 

وستستفيد "مسك" بموجب الاتفاقية من خبرات مؤسسة غيتس في مجالات التعليم والتكنولوجيا والصحة؛ بما يُعزّز دورها الريادي في توفير فرص التمكين النوعية للشباب في المملكة في القطاع غير الربحي.

 في المقابل، تُمكّن الاتفاقية مؤسسة غيتس من توسيع نطاق أثرها الجغرافي والاستفادة من خبرات "مسك" في القطاع غير الربحي وتمكين الشباب، ومن البنية التحتية وشبكة الخدمات المميزة التي توفرها مدينة محمد بن سلمان غير الربحية "مدينة مسك".

وقّع الاتفاقية من جانب مؤسسة مسك الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور بدر البدر، ومن جانب مؤسسة بيل وملنيدا غيتس العضو المنتدب لأوروبا والشرق الأوسط وشرق آسيا، جو سيريل.

تعزيزًا للدور الريادي لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في تمكين الشباب؛ وقّع الرئيس التنفيذي لـ #مؤسسة_مسك د. بدر البدر والسيد جو سيريل العضو المنتدب لمؤسسة بيل وملنيدا غيتس في أوروبا والشرق الأوسط وشرق آسيا اتفاقية إطارية لإنشاء أول مقر إقليمي للمؤسسة العالمية في مدينة محمد بن سلمان… pic.twitter.com/pJ4y285Wsn

— Misk Foundation | مسك (@MiskKSA) April 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مؤسسة محمد بن سلمان مسك مدینة محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

جولة لوزير الإسكان العمانى والوفد المرافق له بمدينة العلمين الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اصطحب الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق له، فى جولة بمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وذلك ضمن جولات الوفد العمانى الذى يزور مصر حالياً، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع وزارة الإسكان المصرية، والاطلاع على التجربة العمرانية المصرية.

وأعرب الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، عن إعجابه بما حققته الدولة المصرية من نهضة عمرانية كبيرة فى فترة زمنية قصيرة، مؤكداً أن سلطنة عمان ترغب في تعميق التعاون مع الدولة المصرية، والاستفادة من تجربتها العمرانية، من أجل تحقيق أهداف التنمية العمرانية بسلطنة عمان.

وقدم الدكتور عبدالخالق إبراهيم، لوزير الإسكان العمانى ومرافقيه، شرحاً وافياً حول تجربة الدولة المصرية فى إنشاء وتنمية المدن الجديدة، فهى بمثابة مراكز لريادة المال والأعمال، وتم توزيعها على أقاليم التنمية بالقطر المصرى، وكل مدينة لها خصائصها وميزاتها طبقاً للوظيفة المنوطة بها، ودورها فى مساعدة العمران القائم فى الإقليم الذى تقع فيه

وأكد مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن مدينة العلمين الجديدة، إحدى أهم مدن الجيل الرابع، الجارى تنفيذها حالياً، نظراً لموقعها المتميز فى منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان، وجميع الخدمات التى تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها، وتعد نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، ومن ثمار مدينة العلمين الجديدة، تم تدشين مشروع مدينة رأس الحكمة.

كما قدم المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، للوفد العمانى، شرحاً حول مختلف المشروعات بالمدينة، وفى مقدمتها أبراج المنطقة الشاطئية، ومشروع أبراج الداون تاون، والتى يتم تنفيذها على غرار منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى الأنماط المختلفة من المشروعات السكنية، والمشروعات الخدمية والتعليمية والترفيهية، وغيرها من المشروعات التى تجعل المدينة صالحة للحياة على مدار العام، وليست مدينة مصيفية فقط.

0d9ac702-a7f4-407f-b24e-1a02be72fb8c a7581104-82e9-4e6d-aa24-f4ed0854ddb6 af1bd11b-f740-4f7b-a29f-30539b7e4b5f 697d6e5c-2467-4014-8c6a-3213d8ee5e7c 8b639f8f-2872-423a-a9cf-5c1352389eca 55c70b90-a775-4523-8b8e-323085295d1a d73efaef-d1eb-4df2-a8c7-6111bba5267b

مقالات مشابهة

  • طليقة بيل غيتس تستقيل من أكبر منظمة خيرية في العالم
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • بعد إصلاح الهبوط الأرضي.. إعادة رصف حي المصالح بمدينة قنا
  • اليوم.. وزير الإٍسكان: بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات سكن مصر بمدينة القاهرة
  • مساعد وزير الإسكان يصطحب وزير الإسكان العماني في جولة بمدينة العلمين الجديدة
  • جولة لوزير الإسكان العمانى والوفد المرافق له بمدينة العلمين الجديدة
  • إسلام البحيري يكشف تفاصيل إنشاء مؤسسة تكوين.. ومصادر تمويلها
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتشغيل بنك الدم الوطني في الصومال
  • تفاصيل طرح 90 ألف شقة جديدة بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الشباب يعلن عن إنشاء حمام سباحة وملعب كرة قدم بمدينة الألعاب الرياضية بجامعة سوهاج