صدى البلد:
2024-05-14@19:49:52 GMT

انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

 أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة من قطاع غزة، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.

وكانت شركة الاتصالات الفلسطينية «بالتل» أعلنت، الجمعة، عودة خدمات الإنترنت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بعد انقطاعها، الخميس، بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وتتعرض خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة لانقطاعات متكررة منذ بدء الحرب. ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد حركة حماس في قطاع غزة تحت اسم «السيوف الحديدية»، قتل خلالها حتى الآن أكثر من 34 ألف شخص، بحسب السلطات في القطاع.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 34 ألفًا و454 مواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 77 ألفًا و575 آخرين.

فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت قطاع غزة وسائل إعلام فلسطينية خدمات الانترنت

إقرأ أيضاً:

أونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي

غزة - صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن ما يقارب من 360 ألف شخص نزحوا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، منذ صدور أمر الإخلاء الأول من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوع.

وأضافت "أونروا" في منشور عبر منصة "إكس"، يوم الإثنين، أن عمليات القصف وأوامر الإخلاء الأخرى في شمال غزة أدت إلى مزيد من النزوح والخوف لدى آلاف العائلات.

وشددت "الأونروا"، على أنه "لا يوجد مكان للذهاب إليه، ولا أمان بدون وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي احتلاله وإغلاقه لمعبر رفح لليوم السابع على التوالي، منذ بدأ اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعدم إدخال أية مساعدات من معبر كرم أبو سالم، ما تسبب بمنع وصول المساعدات الإنسانية والطبية في ظل استمرار العدوان في معظم مناطق قطاع غزة، إضافة لمنع خروج آلاف الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.

يتزامن ذلك مع تصعيد العدوان الإسرائيلي في جميع محافظات قطاع غزة، منها رفح والمنطقة الوسطى وشمال غزة وأحياء الزيتون والصبرة وتل الهوى بمدينة غزة، بعد مطالبتها بتهجير الأهالي من مناطق واسعة في جباليا شمال القطاع، وشرق وجنوب ووسط مدينة رفح.

وتواصل "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35034 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة و78755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • أبين.. انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن يافع رصد
  • رئيس الشاباك: فقدنا 10 من عناصرنا في الحرب .. وفشلنا في توفير الحماية للشعب يوم السابع من أكتوبر
  • أونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي
  • هآرتس الإسرائيلية: انتحار 10 جنود وضباط منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • انقطاع خدمات «الإنترنت» جنوبي غزة
  • شركة الاتصالات الفلسطينية تعلن انقطاع خدمات الإنترنت جنوب غزة
  • ‏شركة الاتصالات الفلسطينية تعلن عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق جنوب قطاع غزة
  • شركة الاتصالات الفلسطينية: انقطاع خدمات الإنترنت عن جنوب غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق جنوب قطاع غزة
  • عودة الاتصالات والإنترنت إلى العمل بمدينة أمدرمان