ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني، قام بكسر الرقم القياسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد فوز فريقه إنتر ميامي على نيو إنغلاند ريفولوشن بنتيجة (4-1)، حسبما أفادت الصحف الرياضية.

أشارت صحيفة “ذا أثليتيك” إلى أن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم يساهم في صنع هدفين خلال خمس مباريات متتالية.

وأشادت صحيفة “ماركا” بالأداء المذهل لميسي خلال المباراة التي أقيمت على ملعب جيليت في بوسطن، حيث لم تظهر إنتر ميامي أي رحمة أمام نيو إنغلاند.

ساهم ميسي، الذي يبلغ من العمر 36 عامًا والفائز بكأس العالم في قطر 2022، بتسجيل هدفين في الدقائق 32 و 67، ومنح بنجامين كريماشي هدفًا آخر في الدقيقة 83، بينما سجل لويس سواريز هدفًا في الدقيقة 88.

رفع ميسي رصيده إلى 9 أهداف في 9 مباريات خلال الموسم الحالي، وبقي إنتر ميامي في صدارة الترتيب.

يذكر أن ميسي قد فاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 8 مرات.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“الآسيوي” لكرة القدم: العين أكمل قصته مع دوري الأبطال في موسم النجوم العالميين

 

 

 

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن العين فاز بلقب دوري الأبطال في النسخة الأخيرة في ظل مشاركة أكبر عدد من نجوم كرة القدم العالميين، مشيرا إلى أنها كانت نسخة استثنائية بامتياز، خاصة أن العين احتاج 21 عاما ليعيد أمجاده التي سطرها بالفوز باللقب في عام 2003، حينما تغلب على فريق تيرو ساسانا التايلاندي في 11 أكتوبر 2003 في بانكوك.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، في تقرير موسع عن أهم اللحظات في موسم دوري الأبطال الأخير، أن نادي العين الذي توج باللقب مرتين حصل على المركز الثاني مرتين أيضا في عامي 2005 و2016، لكن كان من المناسب أن يخرج العين منتصرا في المباراة النهائية الأخيرة للبطولة بشكلها الحالي، ويكمل الدائرة بصفته الفائز الأول والأخير في هذه الدورة عقب تغلبه بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين على يوكوهاما.

وأضاف أن سفيان رحيمي هداف البطولة وأفضل لاعب فيها أدار النسخة الأخيرة لصالح العين خصوصا في الأدوار الحاسمة، ففي الدور ربع النهائي، سجل ثلاثة أهداف في مباراتي الذهاب والإياب ليقضي على آمال النصر بقيادة كريستيانو رونالدو، بينما سجل رحيمي في الدور نصف النهائي، مرة أخرى ثلاثية مذهلة ليوقف طموحات الهلال، ومع الوصول إلى أهم مرحلة على الإطلاق في النهائي.

 

وأوضح التقرير أنه بعد الخسارة 1-2 في يوكوهاما في مباراة الذهاب، تقدم المغربي في مباراة الإياب بالعين عندما سجل الهدف الافتتاحي لفريقه ليعادل النتيجة في مجموع المباراتين، قبل أن يضع العين أهدافه الثاني والثالث ثم يستكمل الفوز الكبير بالرابع والخامس.

ومع نهاية النسخة الأخيرة من البطولة، اختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من اللحظات المثيرة في البطولة، وطرحها للمشجعين للمشاركة في التصويت للحظة المفضلة لديهم.وام


مقالات مشابهة

  • برلماني أوروبي يشعر بالقلق إزاء التهديد بطرد إسرائيل من “الفيفا”
  • “الآسيوي” لكرة القدم: العين أكمل قصته مع دوري الأبطال في موسم النجوم العالميين
  • ألف يوم بالفضاء.. رائد روسي يحطم الرقم القياسي
  • إنتر ميامى يحتفى برقم ميسي القياسي في الدوري الأمريكي
  • “الأولمبي” السعودي يقترب من مدرب إيطالي بتوصية من مانشيني
  • «تضامنا مع فلسطين».. حيلة رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتخطي رقم المعجبين بصورة ميسي
  • جيسوس: الدوري السعودي ضمن أفضل 5 دوريات عالمية
  • «الدبيبة» يُتابع استعدادات انطلاق مباريات الدور السداسي لكرة القدم
  • رونالدو خضت أحد أفضل المواسم في مسيرتي
  • “الكاف” تعلن موعد انطلاق الطبعة المقبلة لمنافستي رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية