الثورة نت /يحيى كرد

نظم طلاب الجامعات و المعاهد الحكومية والأهلية، وملتقى الطلاب الجامعي، بمحافظة الحديدة اليوم، وتحت شعار ” لستم وحدكم ” مسيرة طلابية حاشدة دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني العظيم. وتضامنا مع الطلاب الأحرار في العالم المساندين للشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من جرائم إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي وأوروبي.

وخلال المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة أحمد البشري، ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الاهدل، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني، واللافتات والشعارات التضامنية والداعمة للشعب الفلسطيني، والمستنكرة للانتهاكات وجرائم القمع التي تقوم بها الإدارة الأمريكية ولأنظمة الأوروبية ضد الأنشطة والفعاليات الطلابية الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية والغربية ، المساندة للشعب الفلسطيني. والداعية إلى الوقف الفوري لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والابرياء والعزل، في قطاع غزة.

وطالب المشاركون في المسيرة طلاب واحرار العالم إلى رفع سقف الانشطة والفعاليات الاحتجاجية، حتى إيقاف الجرائم و التطهير العرقي الذي يتعرض له أبناء قطاع غزة الفلسطينية ، منذ أكثر من 200 يوم.

وأيد البيان الصادر عن المسيرة الموقف العادل الذي يخوضه الطلاب في الجامعات الأمريكية والأوروبية والعربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفضهم لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان البيان الممارسات القمعية والاعتقالات والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان وحرية التعبير ، التي تقوم بها الإدارة الأمريكية للحراك الطلابي والأكاديمي المعارض للإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، كونهم يمثلون الضمائر الحية في هذا الزمن، ويعبرون عن إرادتهم السليمة في تحقيق العدالة.

ودعا بيان المسيرة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى حماية حقوق هؤلاء الطلاب وضمان حريتهم وسلامتهم في التعبير عن تضامنهم مع القضايا العادلة بما في ذلك القضية الفلسطينية.

كما أدان البيان بأشد العبارات الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، من قتل وحصار وتهجير قسري ، وتجويع، منوها الى أن هذه الجرائم لا تمت إلى أي مفهوم للعدالة أو الإنسانية بصلة. وتستدعي رفع مستوى التحركات الطلابية الاحتجاجية على مستوى العالم. حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجدد بيان المسيرة الطلابية التضامن والمناصر للشعب الفلسطيني المظلوم في جهادة ومقاومته للمحتل الغاصب حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة الفلسطينية.

شارك في المسيرة عدد من رؤساء الجامعات الأهلية وعمداء الكليات و المعاهد، الحكومية والأهلية. وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة للشعب الفلسطینی الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”

الثورة نت / يحيى كرد

اكتضت أكثر من 24 ساحة بمحافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة بالآلاف من أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرات الغاضبة والمستنكر لجريمة استهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف ومنطقة غليفقة، التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني وراح ضحيتها 16 شهيد و41 مصاب من المدنيين وتأكيدا على استمرار دعم مساندة الشعب الفلسطيني، والمظلوم ، وتحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”

وخلال المسيرات التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء، المحافظة، رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللافتات المؤكدة على استمرار جميع الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات الداعمة والمساندة لقطاع غزة الفلسطينية. في ظل استمرار صمت أنظمة الدولة العربية والإسلامية المطبعة المخزي تجاه ما يتعرض له قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاصب والمدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي.

وطالب المشاركون في المسيرات كافة أبناء الشعوب الأمة العربية والإسلامية، واحرار العالم، و طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية مواصلة التصعيد في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. والضغوط على انظمتهم بعدم الصمت عن ما يجري من جرائم وحشية في غزة، والعمل على إيقاف هذه الجرائم الوحشية.

وأدانت المسيرات بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني بحق الأبرياء في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة ، جراء استهداف مبنى إذاعة الحديدة و مبنى ميناء الصليف و منطقة غليفقة ، مما اسفر عن استشهاد 16 شخصا وإصابة 41 آخرين بجروح مختلفة.

مؤكدين أن ارتكاب هذه الجرائم الوحشية لن تثني أبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة عن موقفهم الثابت في مواصلة دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأدان البيانات الصادر عن المسيرات الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني، بأستهداف مبنى إذاعة الحديدة ومبنى ميناء الصليف وغليفقة الذي أدى إلى استشهاد 16 مواطنا و أصابة 41 أخرين بجروح مختلفة.. مؤكدين أن هذه الجريمة تأتي ضمن مسلسل الجرائم الوحشية التي ترتكب بحق الشعب اليمني منذ أكثر من تسع سنوات.

وأكدت بيانات المسيرات أن الجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا، لن تثني أبناء الشعب اليمني عن موقفة المستمر بدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى توقف العدوان ورفع الحصار.

وأشاد بيان المسيرات، بثبات صمود أبناء الشعب الفلسطيني ، وبطولات مقاومتة في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا . وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية المطبعة.

وشدد البيان على أهمية استمرار الفعاليات والأنشطة والمسيرات والوقفات التضامنية والداعمة و المساندة للشعب الفلسطيني في معركته المقدسة ضد الكيان الصهيوني، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

كما بارك بيان المسيرات ، العمليات العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن المتجهة الى موانئ الاحتلال الإسرائيل، نصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأمريكية.. تعرف على أبرزها
  • ثمان مسيرات حاشدة في مأرب تحت شعار” مع غزة.. مهما كانت التحديات”
  •  مسيرة حاشدة في لحج دعما لفلسطين
  • 21 مسيرة حاشدة بصعدة تأكيدا على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات
  • 24 مسيرة جماهيرية حاشدة في الحديدة لتجديد موقف الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “
  • الضالع تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات “
  • في 24 ساحة..مسيرات جماهيرية بالحديدة تحت شعار”مع غزة..تصعيد مهما كانت التحديات”
  • وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني