اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الإثنين 29 أبريل 2024، في العاصمة السعودية الرياض، مع ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وشكر الرئيس عباس ، خلال الاجتماع، ولي العهد السعودي، على دعوته للمشاركة في أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه المملكة، وهنأه بنجاح انعقاد هذا المؤتمر الكبير.

وأشاد الرئيس بالإنجازات الكبيرة والنهضة الشاملة التي حققتها المملكة العربية السعودية في المجالات المختلفة في ظل رؤيتها 2030، والتي ساهمت في تعزيز حضورها ورفع  مكانتها الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب الرئيس عباس عن تقديره الكبير للسعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، على مواقفها الثابتة ودعمها لحقوق شعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، وجهودها في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية كافة.


 

وبحث الرئيس عباس، مع ولي العهد السعودي العلاقات الفلسطينية السعودية الأخوية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، وجرى الاتفاق على استمرار التنسيق على المستويات كافة.

وأطلع الرئيس، ولي العهد السعودي على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ، والجهود المبذولة لإنهاء حرب الإبادة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

وجدد الرئيس عباس، رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء من قطاع غزة، أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، محذرا من خطورة إقدام الاحتلال على اجتياح رفح، الأمر الذي سيؤدي إلى نكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وتطرق الرئيس إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمتمثل باستمرار اقتحام قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وترويع الآمنين وتدمير ممتلكاتهم، كذلك استمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

واستعرض الرئيس عباس جهود دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأهمية الحصول على مزيد من الاعترافات بدولة فلسطين من الدول التي لم تقم بذلك.

وشدد الرئيس على أهمية مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تقدم العون والإغاثة لنحو 6.4 مليون لاجئ، منهم مليونا لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان إسرائيلي متواصل.

وتطرق الرئيس عباس إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار الحكومة الإسرائيلية باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

من جانبه، جدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مواقف المملكة الثابتة لدعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن المملكة ستواصل جهودها الحثيثة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسريع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: ولی العهد السعودی الرئیس عباس دولة فلسطین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية ولي العهد.. الرياض تستضيف الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- تستضيف رئاسة أمن الدولة وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد يومي 15 و 16 مايو الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية”، في مدينة الرياض.

وقال معالي رئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الهويريني، إن الرئاسة ومنسوبيها كافة تسعد برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، للملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية، الذي تستضيفه، رئاسة أمن الدولة، وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد، خلال الفترة “15 ـ 16 من شهر مايو الجاري”.

وأكد معاليه أن رعاية سمو ولي العهد لهذا الملتقى تعكس حرص القيادة الرشيدة – حفظها الله – على سلامة العمل المالي ودقة تعاملاته وفق أعلى المعايير الخاصة بهذا المجال، ورفع مستوى المعرفة والوعي المالي للمجتمع.

وسأل معاليه، الله – عز وجل – بأن تكلل مخرجات هذا الملتقى بالنفع على وطننا والدول المشاركة، وأن يديم على بلادنا الشامخة أمنها ورخاءها في ظل القيادة الرشيدة.

من جانبه رفع معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ على رعايته الكريمة للملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية، الذي سيقام خلال الفترة من 7 إلى 8 ذو القعدة 1445هـ، الموافق 15 إلى 16 مايو 2024م في مدينة الرياض.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تعزي ملك مملكة البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة

ونوّه معاليه بالدعم الذي تلقاه الهيئة من سموه – حفظه الله – ومساندته لجهودها، وتوجيهاته الدائمة بما يسهم في حماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد.

وأشار معاليه إلى أن هذه الرعاية تأتي استمراراً لنهج القيادة الرشيدة – حفظهما الله – في دعم وتعزيز الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الفساد بجميع صوره وأساليبه، معرباً عن أمله بأن يحقق هذا الملتقى الذي تستضيفه وتنظمه رئاسة أمن الدولة بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأهداف المرجوة منه.

مقالات مشابهة

  • عباس وبوغدانوف يبحثان الأوضاع في فلسطين خلال لقاء في البحرين
  • تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني
  • الرئيس عباس: نرفض التهجير ونمر بأوضاع مالية صعبة
  • عاجل| الرئيس الفلسطيني يجدد رفضه تهجير شعبه من أي مكان بغزة
  • أبو مازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيتسبب بكارثة إنسانية
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين
  • الرئيس عباس يصل المنامة
  • المقاومة الفلسطينية: معركة طوفان الأقصى امتدادٌ طبيعيُّ لمقاومة شعبنا وحقّه المشروع في الدّفاع عن أرضه ومقدساته
  • تحت رعاية ولي العهد.. الرياض تستضيف الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية
  • بمشاركة بريطانية.. الرياض تستضيف مبادرة GREAT Futures اليوم (تفاصيل)