اجتمع، اليوم الاثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، مع ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة السعودية الرياض.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإنه خلال اللقاء أعرب أبو مازن عن تقديره للسعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، على مواقفها الثابتة ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، وجهودها في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية كافة.

وبحث الرئيس الفلسطيني، مع ولي العهد السعودي العلاقات الفلسطينية السعودية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، وجرى الاتفاق على استمرار التنسيق على المستويات كافة.

كما أطلع أبو مازن ولي العهد السعودي على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والجهود المبذولة لإنهاء حرب الإبادة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة.

وجدد عباس رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء من قطاع غزة، أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، محذرا من خطورة إقدام الاحتلال على اجتياح رفح، الأمر الذي سيؤدي إلى نكبة بحق الشعب الفلسطيني.

وتطرق الاجتماع إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمتمثل باستمرار اقتحام قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وترويع الآمنين وتدمير ممتلكاتهم، كذلك استمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

كما استعرض عباس جهود دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأهمية الحصول على مزيد من الاعترافات بدولة فلسطين من الدول التي لم تقم بذلك.

وشدد على أهمية مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي تقدم العون والإغاثة لنحو 6.4 مليون لاجئ، منهم مليونا لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان إسرائيلي متواصل.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار الحكومة الإسرائيلية باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

على الجانب الآخر، جدد ولي العهد السعودي، مواقف المملكة الثابتة لدعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد بن سلمان أن المملكة ستواصل جهودها الحثيثة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسريع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

بمشاركة مصر.. عباس وبلينكن يجريان محادثات بشأن غزة في الرياض أضعفت السلطة الفلسطينية.. عباس يشن هجومًا ضد إدارة بايدن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود عباس الرئيس الفلسطيني ابو مازن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان السعودية الرياض القدس غزة المساعدات الانسانية فلسطين الضفة الغربية رفح ولی العهد السعودی دولة فلسطین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت

كشف الإعلام الإسرائيلي عن مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت على خلفية المساعدات الإنسانية لغزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن جالانت غادر جلسة الكابينت الأمني والسياسي خلال حديث بن جفير مما دفع الأخير إلى مطالبة نتنياهو بعزله.
 

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي قبل نهائي إفريقيا حفظ التحقيقات في واقعة مصرع شخصين بشبين القناطر دور مصر في دعم غزة

ثمن الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر هي صمام الأمان وحائط الصد ضد كل محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال سيد، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إنه منذ اليوم الأول لعدوان دولة الاحتلال غير المسبوق على الشعب الفلسطيني، تحركت مصر على كل المسارات والأبعاد لدعم الشعب الفلسطيني على المستوى الإنساني ووقف نزيف الدم عبر المسار الأمني وبراعة المفاوض المصري وتقديم المبادرات والمقترحات التوافقية لوقف هذا العدوان وإنهاء هذه الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن مصر أدت دورها في دعم القضية الفلسطينية على مستوى عدة مسارات ومنها حشد الدعم الدولي، حيث إن دور مصر يحظى بالتقدير العالمي المستمر، وكل من جاء مصر على مدار الـ8 أشهر من زعماء ورؤساء العالم أعربوا عن تقديرهم للدور المصري، وكل ذلك يعكس صوابية ومصداقية وقوة المقاربة والموقف المصري المنحاز للإنسانية مقابل هذا الاحتلال الذي ضرب بالقوانين عُرض الحائط». 
 

مقالات مشابهة

  • نيابة عن سمو ولي العهد.. الفضلي يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه
  • ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الاستراتيجية والاوضاع في غزة
  • ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي العلاقات الإستراتيجية
  • ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي الأوضاع في غزة
  • الرياض وواشنطن تبحثان الاتفاقيات الإستراتيجية والأوضاع في غزة
  • ولي العهد السعودي يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي
  • ولي العهد السعودي ومستشار الأمن الامريكي يبحثان وقف حرب غزة
  • ولي العهد السعودي يستقبل مستشار الأمن القومي الأميركي
  • كرم جبر ينتقد اتهامات عباس لحماس بالقمة العربية: توقيت غير مناسب
  • تفاصيل مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت