سرايا - انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطلاب جامعة برينستون الأمريكية يتناولون "طبق المقلوبة" احتفالا بالثقافة الفلسطينية.

وخلال الاعتصام التضامني مع فلسطين في الجامعة الواقعة في مدينة نيو جيرسي، ظهر طلاب إلى جانب عدد من مسؤول الهيئة التعليمية وهو يقومون بقلب طبق "المقلوبة" الفلسطيني التقليدي.



وقد انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع، وعلق أحد الأشخاص قائلا: "اقلب الروايةبقلب المقلوبة! فلسطين حرة".

وقالت أخرى: "القلبة التي سمعها العالم".

وأقام المتظاهرون مخيما مؤيدا لفلسطين في ماكوش كورتيارد في حوالي الساعة السابعة صباح يوم الخميس.

وبعد تحذيرات من مسؤولي الجامعة لفض المخيم، تم القبض على اثنين من طلاب جامعة برينستون، وقام المتظاهرون الباقون بجمع معدات التخييم الخاصة بهم واستمروا في الاعتصام طوال الليل وحتى صباح يوم الجمعة.

وحسبprinceton alumni weekly،كان هناك حوالي 110 أشخاص في الساعة 9 صباحا يوم الخميس، يرسمون اللافتات ويجلسون على الأرض في المنطقة العشبية بين ماذر صنديال وقاعة ديكنسون.وزاد عدد المشاركين إلى حوالي 300 بحلول الظهر.

وقال المنظمون إن الحشد كان عبارة عن مزيج من طلاب برينستون وأعضاء هيئة التدريس وأفراد المجتمع وبعض الأشخاص من خارج الجامعة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تضامناً مع فلسطين… مظاهرة حاشدة في لندن وتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية

لندن/واشنطن-سانا

شهدت العاصمة البريطانية لندن اليوم مظاهرة حاشدة رفضاً للعدوان الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة، وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية.

وبحسب صحف بريطانية يأتي هذا التجمع الكبير للتأكيد على مطالبة المجتمع الدولي بوقف الإبادة الجماعية في غزة ورفع الحصار عن القطاع، فيما يطالب البريطانيون حكومة بلادهم بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي في ظل المجازر التي يرتكبها بحق الفلسطينيين.

وتشكل المظاهرة جزءاً من يوم عالمي حيث تقام فعاليات مماثلة في مئات المدن حول العالم، وسيحمل المتظاهرون في لندن مفاتيح رمزية للتعبير عن “حق العودة الفلسطيني”.

من جانب آخر، اعتصم متظاهرون في مبنى الحرم الجامعي لجامعة شيكاغو في الولايات المتحدة تأييداً لفلسطين واحتجاجاً على علاقة الجامعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الاعتصام استمر لساعات أمام وداخل المبنى قبل أن تقوم شرطة جامعة شيكاغو بإنهائه، فيما قام المتظاهرون برفع لافتات أمام المبنى تندد بالعدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة.

ويواصل الطلاب الأمريكيون دعواتهم للجامعات لإنهاء شراكاتها مع الشركات والسياسيين الإسرائيليين، فيما عمدت الشرطة لقمع الاحتجاجات واستخدام القوة ضد الطلاب.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • المنشاوي يفتتح معرضا لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم الملتقى العلمي 2024 الثلاثاء المقبل
  • تضامناً مع فلسطين… مظاهرة حاشدة في لندن وتواصل الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية
  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • جامعة غينت البلجيكية تقطع علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية
  • حجب الثقة عن نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية.. التفاصيل الكاملة
  • في لقاء مع طلاب جامعة صينية.. بوتين يشدد على أهمية تعاون البلدين في مجال العلم والتعليم
  • لتضامنه مع طلاب محتجين.. إيقاف رئيس حرم جامعي بكاليفورنيا