قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، شابا فلسطينيا بطريقة وحشية في بلدة الظاهرية بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الشاب حسن ربحي منسية، استشهد بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال خلال توجهه إلى عمله، ثم اعتقاله، والاعتداء عليه".

وتابعت نقلا عن والد منسية قوله "اعترضت قوات الاحتلال مركبة كانت تقل حسن مع مجموعة شبان، في حي بطن الأقرع ببلدة الظاهرية، وطاردته داخل إحدى البنايات، واعتقلته بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ثم ألقته من على سطح البناية التي كان متواجد فيها، ما تسبب بارتقائه شهيدا".



وبموازاة حربه الوحشية على غزة منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر، صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، مخلفا إضافة إلى الاعتقالات 491 شهيدا ونحو 4 آلاف و900 جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية حتى يوم أمس الاثنين.


حسن ربحي منسية من الظاهرية في الخليل في الضفة الغربية متزوج وأب لأربع بنات. pic.twitter.com/TSvWPMH3J7

— ثائر. ???? (@ri7ainth_2) April 30, 2024

استشهاد العامل حسن ربحي منسية، بعد مطاردته من قبل جنود الاحتلال خلال توجهه إلى عمله، ثم اعتقاله، والاعتداء عليه.
التفاصيل: https://t.co/YfHmfzj1f5 pic.twitter.com/fWUPvMvDtR

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) April 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الظاهرية الفلسطينية غزة فلسطين غزة الظاهرية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اقتحامات مستمرة لمدن الضفة والبيرة تشيع اليوم شهيدا

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام لعدد من مدن وقرى الضفة الغربية، وسط مداهمات للمنازل واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في مناطق متفرقة.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وانتشرت في بعض أحيائها، كما اقتحمت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وقالت مراسلة الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وانتشرت بآلياتها العسكرية في أحياء عدة في المدينة.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن آليات عسكرية انتشرت في أحياء بالمدينة وحاصرت مبنى سكنيا، كما اقتحمت آليات عسكرية قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على شبان ألقوا الحجارة على القوات المقتحمة.

كما اقتحمت بلدة بيت عوا غرب مدينة دورا جنوب الخليل، وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال نصبت حواجز وشنت حملة بحث وتفتيش، قبل أن تنسحب باتجاه البرج العسكري المقام عند مدخل البلدة.

وشملت الاقتحامات أيضا بلدة إذنا غربي الخليل، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بمنطقة الميدان وسط البلدة، بعد مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين والقوات المقتحمة التي انسحبت دون تسجيل أي حالة اعتقال أو دهم لأي من المنازل.

شهيد في البيرة

وفي وقت سابق استشهد الشاب الفلسطيني وجيه الرمحي، وأصيب 3 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمدينة البيرة.

ونُقل جثمان الشهيد الرمحي من مستشفى الهلال الأحمر إلى مستشفى رام الله الحكومي، تمهيدا لتشييعه اليوم الجمعة.

واقتحمت قوات الاحتلال المدينة وسط إطلاق للنار ولقنابل الغاز، مما أدى لاندلاع مواجهات بين تلك القوات وشبان فلسطينيين.

وحاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل وسط مدينة البيرة، واعتقلت الطالب ليث الكيشي ممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية في جامعة بيرزيت قبل أن تنسحب من المكان.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تستهدف دبابة ميركافا جنوب حي الصبرة بغزة
  • ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 521 فلسطينيا منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الضفة الغربية - اعتقال 20 فلسطينيا بينهم أسرى سابقين
  • العدو يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8975
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سعير في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة
  • اقتحامات مستمرة لمدن الضفة والبيرة تشيع اليوم شهيدا
  •  قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن في الضفة الغربية