استقبل المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة السفيرة مشيرة خطاب، أعضاء مجلس أمناء "مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة"، بحضور السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس، والسفير فهمي فايد، أمين عام المجلس، وسميرة لوقا، رئيس لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس، والدكتورة هدى عوض، عضو اللجنة.

كما شارك فيه كل من الفنانة إلهام شاهين، الرئيس الشرفي للمهرجان، وعبير لطفي، رئيس مجلس أمناء المهرجان، والنائبة ضحى عاصي، الأديبة وعضو مجلس الأمناء، وعدد من الشخصيات البارزة في الوسط الثقافي، بهدف مناقشة أوجه التعاون الممكنة بما يساهم في رفع وعي المجتمع بحقوق الإنسان والنهوض به، من خلال الرسائل الفنية التي يقدمها المهرجان، وذلك انطلاقاً من دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان، والإسهام في ضمان ممارستها.

 

استهلت اللقاء السفيرة مشيرة خطاب بالترحيب بأعضاء مجلس أمناء مهرجان إيزيس والمشاركين، مؤكدة أهمية المهرجان لما يقوم به من تعزيز لقيم ثقافية واجتماعية وإنسانية أصيلة في شرائح المتلقين فيما يخص قيم قبول الآخر المختلف والتماس مع القضايا الإنسانية الكبرى.

وقالت "خطاب" إن المجلس يولي اهتماماً كبيرا لدور الثقافة، والدراما بأنواعها، والفنون بشكل عام في تشكيل الوعي المجتمعي تجاه قضايا حقوق الإنسان، نظرا لما تمثله من قوى ناعمة تمتاز بقدرتها على النفاذ إلى نفوس الجمهور بشكل مؤثر وفعال، ما ممكن أعمال درامية من تغيير الفكر نحو بعض القضايا، والنجاح في تعديل بعض القوانين. 

فيما أكدت سميرة لوقا، رئيس لجنة الحقوق الثقافية، أن اللجنة تهتم بالتعاون مع جميع المؤسسات  والفعاليات الثقافية، ومنها مهرجان ايزيس الدولي والتي تساهم بدور فعال في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وذلك من خلال خطة عمل اللجنة.

جدير بالذكر أن "مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة"، هو مهرجان سنوي نوعي متخصص في عروض المسرح المرتبطة بقضايا المرأة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان إیزیس مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بالخبر

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخبر "هداية" الأستاذ أديب بن علي الزامل، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة.
وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية ما تقدمه الجمعية من جهود توعوية وخدمة الجاليات، من خلال بث رسائل الفهم الصحيح لرسالة الدين الإسلامي الحنيف.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبرالثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهيورفع الزامل الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه ببرامج الجمعية وخدماتها للجاليات.

مقالات مشابهة

  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بالخبر
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • إطلالة كلاسيكية لـ إلهام شاهين في افتتاح مهرجان إيزيس لمسرح المرأة (صورة)
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • القومي للمرأة يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • إلهام شاهين مكرّمة في “مهرجان إيزيس لمسرح المرأة”
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة