أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه سيتم عقد مؤتمر للواعظات هو الأول من نوعه في العالم، الأحد المقبل، بأكاديمية تدريب الأئمة والواعظات بالسادس من أكتوبر، وهو أمر نفخر به.

المؤتمر التحضيري لمؤتمر الواعظات

وأضاف جمعة خلال كلمته في المؤتمر التحضيري لمؤتمر الواعظات، الثلاثاء، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنَّه سيتم تقديم برامج «طريق السالكين» عبر إذاعة القرآن الكريم، والتي تهدف إلى بيان المنهج الإلهي للوصول الى مرضاة الله (عز وجل) والتقَرُّب إليه، و هو ما يحصل بطاعة الله (عَزَّ وجَلَّ) المطلقة، من خلال الامتثال لأوامر الحق سبحانه وتعالى واجتناب نواهيه.

وأكّد أنَّ هناك مسابقة عبارة عن 30 سؤالًا، ولها جائزة يومية قيمتها 1000 جنيه، إضافة إلى جائزتين شرفيتين للمشاركين في المسابقة من داخل مصر، وجائزتين شرفيتين للمشاركين في المسابقة من خارج مصر، على أن تبدأ إذاعة أسئلة المسابقة بإذاعة القرآن الكريم بدءًا من يوم الأربعاء 22 من شهر شوال 1445 هــ الموافق الأول شهر مايو 2024م وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا وتعاد قبل المغرب يوميًّا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إذاعة القرآن الكريم وزير الأوقاف الواعظات

إقرأ أيضاً:

السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج

أكدت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي أنها تستهدف توزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات لضيوف الرحمن حتى نهاية موسم الحج؛ حيث أولت توزيع القرآن الكريم جل اهتمامها.

 

ورفعت الرئاسة من وتيرة تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف"، والذي ي عنى بإهداء القرآن الكريم، وإهداء المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية لحجاج بيت الله الحرام؛ وفق مستهدفات خطة موسم الحج؛ لإثراء تجربتهم الدينية، وليكون القرآن خير زاد يحملونه إلى أوطانهم من الحرمين الشريفين، ويثري رحلة حجهم ومسيرته الإيمانية من منظور القرآن وأسسه.

 

وقال رئيس الشؤون الدينية عبدالرحمن السديس؛ إن الرئاسة استعدت وفق عمل محوكم؛ لرفع وتيرة الفعاليات والمناشط الدينية بالحرمين الشريفين مع دخول العشر من ذي الحجة، التي هي أفضل أيام الدنيا؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، الذين أتوا من كل فج عميق؛ ليشهدوا منافع البيت العتيق، ويؤدوا شعيرة الحج.

 

وأكد أن القيادة حريصة على كل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، في إطار حرصهما على تعظيم رسالة القران الكريم عالميا وتكريس قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وجعلوا الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما في مقدمة أولوياتهم واهتماماتهم.

 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • مجد القاسم يكشف تفاصيل ألبوم بشواتي ومواعيد طرحه
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • جوائز تصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل مسابقة مدرسة الكتاب المقدس للقراءة
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024