قال ميخائيل مايتيكوف رئيس اتحاد الغرف التجارية البيلاروسيا انهم يعملون علي توسيع التعامل بين رجال الأعمال في الدولتين مؤكدا ان هناك العديد من الشركات البيلاروسيا تعمل في مصر .

وأضاف اننا سنتعاون مع مصر في عدد من المجالات منها الكيماويات والصناعة الخفيفة وصناعة الادوية، مشيرا إلى أن بلاده مهتمه بتوطيد العلاقات مع مصر مشيرا إلى أنه سيتم إقامة معرض لشركات البلاروسيا في مصر.

وأكد أن مصر بلد سياحية رائعة حيث أن مصر غنية بالمنتجعات السياحية الرائعة وأن جميع مشاهير بيلاروسيا يزورون مصر سنويا للاستمتاع بجو مصر المعتدل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

توكايف: سنناقش أكثر من 20 وثيقة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون

قال الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكايف إن زعماء دول منظمة شنغهاي للتعاون سيناقشون في أستانا أكثر من 20 وثيقة خلال القمة التي ستعقد يومي 3-4 يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس وزراء خارجية دول منظمة شنغهاي للتعاون، بمشاركة وزراء الخارجية والأمين العام ومدير اللجنة التنفيذية للمنظمة الإقليمية لمكافحة الإرهاب، حيث تابع الرئيس: "يتحمل مجلس وزراء الخارجية مسؤولية كبيرة في الإعداد الجيد لهذا المنتدى، وهو أمر مهم لبلداننا. وأقدر عملكم بشدة في إعداد مجموعة قوية من الوثائق والقرارات التي تم تقديمها إلى المجلس"، حيث شدد توكايف أن هذه المبادئ التوجيهية ستطرح على رؤساء دول المنظمة للنظر فيها، وتابع: "أنا على ثقة من أن تنفيذها الفعال سيسهم إسهاما كبيرا في تعزيز الشراكة الكاملة داخل منظمة شنغهاي للتعاون".

إقرأ المزيد وزير الخارجية الصيني: مستعدون للدفاع عن الأمن الإقليمي مع روسيا ودول منظمة شنغهاي للتعاون

وقال أيضا إن قمة أستانا المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة يومي 3-4 يوليو المقبل، ستعقد تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين"، وتعكس هذه الأجندة بشكل كامل أحد الأهداف الرئيسية لمنظمة شنغهاي: ضمان السلام والأمن والتنمية المستقرة في المنطقة. وتابع: "إني على يقين أن نتائج عملكم ستتحقق في هذا السياق، و"تسهم في الانعقاد الناجح للاجتماع القادم لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا.

ومنظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية تأسست في عام 2001، وتشمل الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وباكستان وأوزبكستان. والدول المراقبة هي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا، والدول الشريكة هي أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات العربية المتحدة وتركيا وسريلانكا.

وفي يوليو 2023، في قمة منظمة شنغهاي للتعاون في نيودلهي، أصبحت إيران عضوا كامل العضوية في المنظمة. وهناك وقعت بيلاروس مذكرة التزامات من أجل الحصول على صفة دولة عضو في المنظمة. ومن المتوقع أن تصبح بيلاروس عضوا كامل العضوية في منظمة شنغهاي للتعاون في القمة التي ستعقد في يوليو من هذا العام.

المصدر : نوفوستي

مقالات مشابهة

  • النعال الجلدية في النيجر.. تراث تقليدي وصناعة رائدة
  • قمة ثلاثية بين كوريا الجنوبية والصين واليابان
  • مجد القاسم: قضيت عمري كله في مصر وأتمنى الحصول على جنسيتها
  • الترجمة والتبيئة وصناعة الآخر
  • نقابة الكيماويات: توقيع بروتوكول لتقديم الخدمة العلاجية لـ2000 عامل
  • خبير يحذر من خطة أمريكية خطيرة قرب حدود مصر
  • جامعة الفجيرة توقع 3 اتفاقيات جديدة للتعاون في مجالات البحث العلمي
  • مصر.. لجنة جديدة لتسعير الأدوية على غرار البنزين
  • خبير يحذر عبر RT من خطة أمريكية خطيرة قرب حدود مصر
  • توكايف: سنناقش أكثر من 20 وثيقة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون