‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫فالناس دايخة وتسأل‬:
١-هل السبب هو ابتعاد معظم العراقيين عن الله بسبب السياسة والفساد وغياب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والغرق في الخرافة والجهل وإغراءات الدولار ؟
٢-أم بسبب الثقافة الوافدة برعاية المحتل ومنظمات دولية هداّمة باتت لها فروع بالعراق والمنطقة لاخراج الشعوب عن دينهم وموروثهم وثقافتهم واعتناق الثقافة الجديدة ( ثقافة الشيطآن ) مقابل مغريات كبيرة جداً ؟
٣-أم السبب هو بخفوت صوت وتأثير المسجد والحسينية ورجال الدين الربانيين والسبب التهاء معظم المشتغلين بهذه العناوين في غرور الدنيا ودولار السياسيين واللذة بامور اخرى والكسب السريع ؟
٤- أم بسبب تدمير التربية والتعليم في العراق وعندما دُمرّ المعلم والمدرسة والمناهج والمكتبات والإعلام التربوي .

. وعطلت بنسبة كبيرة وزارتي التربية والتعليم العالي مع سبق الاصرار ؟
٥- أم بسبب الطبقة السياسية الحاكمة التي نفذت المشروع الاميركي- الصهيوني وتعليمات المؤرخ الصهيوني ( برنارد لويس) مقابل البقاء بالسلطة .. فنفذت تدمير الدولة والمجتمع والمؤسسات وجميع الميادين مثل الصناعة والزراعة والتعليم والصحة والأسرة والمجتمع والشباب والطفولة والاخلاق والقيم والدين وحتى المذاهب ..الخ؟
٦-ام بسبب غياب دور الاب والام في الاسرة ( ونحن نعرف ان الاسرة هي العنصر الأساسي ببناء المجتمع ) ؟
٧- ام بسبب غياب دور الدولة التي يفترض هي الاب والام لجميع العراقيين ؟ واستفحال دويلات اللصوص والجريمة والفاسدين والغائصين في الثقافة الوافدة ومع المنظمات التي أشرنا اليها أعلاه ودويلات المتاجرين بالدين والورع والتقوى ولديهم عشرات الملاهي ؟
٨- ام السبب كل ماورد أعلاه ؟
٩- والسؤال كيف ننقذ المجتمع العراقي قبل ان يتحول إلى مجتمع لا يختلف عن مجتمعات أمريكا اللاتينية ؟ الكرة بملعب الدولة والحكومة والمجتمع والأسرة ؟

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

يرغبان في الرحيل.. مفاجأة صادمة للأهلي بسبب إمام عاشور وكهربا.. عاجل

كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، عن مفاجأة صادمة في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بشأن ثنائي الفريق إمام عاشور ومحمود عبد المنعم كهربا، وذلك برغبتهما بالرحيل عن الأهلي في الصيف المقبل.

وقال «عبد الهادي» في تصريحات تليفزيونية: «إمام عاشور وكهربا يرغبان في الاحتراف والرحيل عن الأهلي، ليس رغبة في ترك النادي بل أنهما يرغبان في خوض تجربة الاحتراف».

وأضاف عبد الهادي: «عاشور وكهربا يروا أنهم قاموا بمهمتهم النادي ودورهم في الموسم الجاري، ويرغبان في خوض تجربة الاحتراف من أجل تأمين مستقبلهم في الفترة المقبلة».

وأتم عبد الهادي أن الرحيل ليس معناه ترك الأهلي لكنهم يرغبان في خوض تجربة جديدة خارج مصر، مشيرًا إلى أنهم لا يعانوا من أي خلافات داخل النادي، ولكنهم يبحثون عن الاحتراف سواء أوروبيا أو في المملكة العربية السعودية.

أندية سعودية ترغب في ضم إمام عاشور

وانتشرت في الساعات الماضية العديد من التقارير التي تؤكد رغبة أندية سعودية ضم إمام عاشور، لاعب الأهلي في الصيف المقبل وسط تحديد الأهلي مبلغ خيالي لترك لاعب الوسط مقابل 12 مليون دولار كحد أدنى ثم موافقة الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، بالإضافة لترحيب اللاعب المنضم لصفوف الفريق في الصيف الماضي قادمًا من ميتلاند الدنماركي.

مقالات مشابهة

  • الحبيب الجفري : الدولة التي تدعي أستاذية العالم والقانون تهدد أعلى محكمة
  • وزير الصحة: تحسن ملحوظ في معدلات الإنجاب خلال السنوات الأخيرة
  • الرئيس العليمي يطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي بأهمية قرارات البنك المركزي الأخيرة
  • العليمي يكشف أسباب وأهداف قرارات البنك المركزي الأخيرة ويُطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي
  • عربيات وحداد: 25 عاما في عهد الملك من رسم الوئام ونبذ الإرهاب والتطرف
  • حوراء القصاب: المجمعات السكنية غيرت نمط السكن في العراق
  • قطع المياه في عدة مناطق بقنا ودمياط.. اعرف المواعيد
  • "كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور
  • «معلومات الوزراء» يوضح رحلة سعر رغيف الخبز خلال السنوات الماضية
  • يرغبان في الرحيل.. مفاجأة صادمة للأهلي بسبب إمام عاشور وكهربا.. عاجل