كتب- نشأت علي:
أوصت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم بضرورة إعداد رؤية لدعم السياحة الثقافية المصرية في العالم.

وقال "مسلم" إن مصر تمتلك عدد كبير من الآثار والمتاحف التاريخية التي توثق أهمية مصر التاريخية فى كل الأزمنة .

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة البرلمانية فى اجتماعها المسائي اليوم الاقتراح برغبة المقدم من النائب إيهاب زكريا بشأن تأهيل وتطوير متحف الإسكندرية القومي بما يمثل نقطة جذب سياحي وثقافي للمدينة التاريخية.

وأشار مسلم إلى أهمية زيادة الزيارات المدرسية للمتاحف المصرية بهدف تعريف النشء بتاريخ مصر القديم والحديث، لافتا إلي أن كثيرًا من الدول فى العالم لا تمتلك الثروة الثقافية والتاريخية النادرة لمصر ولكنها حريصة على الحفاظ على تاريخها .

وكشف النائب إيهاب زكريا مقدم الاقتراح برغبة عن تردى حال متحف الإسكندرية القومي رغم احتوائه على كثير من الآثار التى توثق حضارة مصر على مر العصور .

وقال النائب إيهاب زكريا خلال عرضه للطلب :أن هناك بعض من أماكن عرض الآثار داخل المتحف خاوية ،نتيجة نقل الآثار الرومانية من المتحف إلي المتحف الروماني اليوناني .

واستطرد النائب إيهاب زكريا قائلا :يجب الاستفادة من المتاحف بشكل يتناسب مع قيمة وحضارة مصر .مبينا أن بعض المتاحف باتت تفقد بريقها بسبب الأنشطة الاقتصادية المقامة داخلها مما يستدعي مراجعة هذا الامر .

وتساءل مقدم الاقتراح برغبة عن مدى الحاجة إلى توفير أماكن للهواة والفنانين أسوة بما يحدث فى الأكاديمية التابعة لمتحف اللوفر .

وأيده رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام مؤكدا أهمية تطوير متحف الإسكندرية القومي، موجها سؤالا للدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار حول عدد السائحين الأجانب الذين يقومون بزيارة المتاحف المصرية .

وعقَّب الدكتور مؤمن عثمان قائلا: 70% من زائري المتاحف هم من المصريين ونعمل حاليا على جذب السياحة الأجنبية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لجنة الثقافة مجلس الشيوخ ثروة ثقافية مصر

إقرأ أيضاً:

النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي

(وام)

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 1138 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفّل سموه بتسديد الغرامات المالية المترتبة عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يعكس نهج سموه الأبوي والإنساني ويأتي امتداداً لسلسلة القرارات والبرامج والمبادرات الإنسانية النابعة من رؤى سموه الهادفة إلى تعزيز الأمن المجتمعي، من خلال الحرص البالغ على منح المعفو عنهم فرصة جديدة للعودة إلى صفوف المجتمع أفراداً صالحين قادرين على تحمل مسؤولياتهم المجتمعية وملتزمين بقوانين الدولة، ويسهمون بإيجابية في رفد مسيرة التنمية والتحديث في وطن الخير والتسامح والعطاء.

وأشار المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، في تصريح له بهذه المناسبة، إلى أهمية مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز الروابط الأسرية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، بما ينعكس بالخير على أسرهم ومجتمعهم، كما تشكل حافزاً مهمّاً لباقي النزلاء للاستفادة من فرص التدريب والتأهيل التي توفرها المؤسسات العقابية والإصلاحية والالتزام بحسن السير والسلوك بما يعزز فرصهم للاستفادة من المكرمات المقبلة.

وتوجّه النائب العام، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموهم بموفور الصحة والعافية، وعلى شعب دولة الإمارات، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • زهيو: لماذا يذهب المسؤلون كل عام للحج وآلاف الشيوخ والعجزة يتمنون أداء فريضة الحج الأولى ؟
  • الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • بيان قمة مجموعة السبع: مصممون على ألا تمتلك إيران سلاحا نوويا
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • محمد سعيد المرتجي: هذه أسباب وفرة البحوث الفرنسية عن الفن الإسلامي
  • النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي