دشن الثلاثاء، العمل في مشروع صيانة طريق تربط مربعين في خط المخا- يختل وخط الزهري- الخوخة، بدعم منظمة دياكوني الألمانية، وتنفيذ منظمة عبس التنموية، وإشراف السلطة المحلية ومكتب شؤون المنظمات في الساحل الغربي.

ويتضمن المشروع بناء جدار حماية ورصف مدخل مدينة المخا، وإنشاء مصدات حماية جابيونات وجدار ساتر على قرية الكديحة- الزهاري، من تدفق مجرى السيول وحماية الطريق المؤدي إلى الخوخة- العاصمة الإدارية المؤقتة لمحافظة الحديدة، من التشققات والانهيار.

ويهدف المشروع الذي يأتي ضمن المشاريع الخدمية والبنية التحتية التي تنفذها المنظمة في مختلف مناطق اليمن، في إطار مشاريع الاستجابة السريعة، إلى تشغيل اليد العاملة "النقد مقابل العمل" من خلال ضم 100 شخص من أبناء المخا للعمل في المشروع الذي يسير في المرحلة الأولى.

وخلال التدشين، ثمن مدير عام مديرية المخا سلطان محمود جهود منظمة عبس والداعمين لها في التوجه وبناء مثل هذه المشاريع التي تعزز البنية التحتية للطرقات ومداخل المدن، مؤكداً أن هذا المشروع سيحقق نتائج مرضية للجميع في الاستفادة منه.

بدوره أكد رئيس مكتب شؤون المنظمات في المكتب السياسي، عادل المسعودي أن مثل هذه المشاريع ستغير الساحل إلى الأجمل، لافتاً إلى وجود خطة قادمة مع المنظمات، تهدف إلى التوجه نحو بناء مشاريع مستدامة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

محادثات أمنية روسية إيرانية في طهران

أفادت الخدمة الصحفية لمجلس الأمن الروسي بأن محادثات أمنية روسية إيرانية جرت في طهران.

وأجرى نائب أمين مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف، محادثات مع الجانب الإيراني حول القضايا الأمنية.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولم يفقد زخمه

وأوضح مجلس الأمن الروسي في بيان: "جرت في طهران مشاورات روسية إيرانية حول القضايا الأمنية، أجراها نائب أمين مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف بمشاركة ممثلين عن عدد من الوزارات والإدارات في البلدين".

وتم التأكيد على أن الطرفين ناقشا بشكل تفصيلي التفاعل بين روسيا وإيران في المجال الأمني، فضلا عن تنفيذ بعض المشاريع المشتركة، كما تم تبادل وجهات النظر حول قضايا الأمن الإقليمي والعالمي.

هذا وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقائم بأعمال رئيس إيران محمد مخبر عن اهتمامهما بمواصلة تطوير التعاون بين البلدين، بما فيه تنفيذ المشاريع المشتركة الواعدة في مجالي الطاقة والنقل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • وزارة المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • مشاريع متناهية الصغر تنشط في قرية الحميرة بالقلمون وتساعد أهلها على النهوض بواقعهم الاقتصادي
  • 159 ألف مستفيد من مشروع «صك الأضحية» في 140 قرية بالمنيا
  • 5 حارات.. معلومات لا تعرفها عن مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية
  • عيسى إسكندر: تنفيذ مشروع لتأهيل العمالة المصرية للسوق الإيطالي بالتعاون مع "الشباب"
  • محادثات أمنية روسية إيرانية في طهران
  • تباشير جديدة بفتح طريق الضالع - إب التي تربط المحافظات الشمالية بالجنوبية
  • شاهد.. مطاعم الشوارع في لبنان مشاريع شبابية توفر العمل وتعزز الإيراد
  • مقتل 11 مهاجراً إثر غرق قاربين قبالة سواحل إيطاليا