في عصر تقنيات السيارات الذكية، تعد السلامة أمرًا لا يمكن التنازل عنه، وفي خطوة تهدف إلى تحسين سلامة السائقين والمشاة على الطرق، أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) في الولايات المتحدة الأمريكية عن قاعدة جديدة تفرض فرملة الطوارئ التلقائية على المركبات الجديدة بحلول عام 2029.

وتشمل القاعدة الجديدة 3 تقنيات أساسية: التحذير من الاصطدام الأمامي، فرامل الطوارئ التلقائية، وفرامل الطوارئ التلقائية للمشاة.

 

ومن المتوقع أن يؤدي تطبيق هذه التقنيات إلى إنقاذ حياة المئات من الأشخاص سنويًا وتجنب الآلاف من الإصابات.

يتجه صناع السيارات بشكل متزايد نحو توفير هذه الميزات كمعدات قياسية في سياراتهم الجديدة، بما يعزز من سلامة السائقين والمشاة. فقد تعهدت 20 شركة تصنيع سيارات بتجهيز أكثر من 95% من المركبات التي تنتجها في الولايات المتحدة بفرامل الطوارئ التلقائية.

تعتبر القاعدة الجديدة لسلامة المركبات الآلية أكثر من مجرد تحديد ميزات مطلوبة، حيث تحدد شروطًا محددة يجب أن تستوفيها الأنظمة لتكون فعالة.

ومن بين هذه الشروط قدرة السيارات على التوقف بسرعات عالية لتجنب الاصطدام بالمركبات والمشاة.

تتطلب القاعدة الجديدة أيضًا من الأنظمة التي تعمل بالاستشعار أن تكون قادرة على اكتشاف المشاة في أوقات النهار والليل، وتشغيل الفرامل بسرعات عالية عند اكتشاف اصطدام محتمل.

مع تقدم التكنولوجيا وتطور السيارات الذكية، يمكننا توقع المزيد من الميزات التي تهدف إلى تعزيز السلامة على الطرق وحماية جميع مستخدمي الطرق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارات فرامل السيارات تقنية

إقرأ أيضاً:

صندوقCNMA : 50 بالمئة تخفيض على تأمين المركبات الجديدة و65 بالمئة على السكنات

أطلق الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، عروضا مغرية للتأمين على المركبات الجديدة والمنازل ولفائدة المهنيين متعددة الأخطار بنسب مخفضة متفاوتة، تتراوح بين خمسين وخمسة وستين من المائة.

كشفت سارة بيرام مديرة التأمين على السيارات بالصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، في تصريح خصت به “النهار أونلاين”، عن توقيع الصندوق على اتفاقية مع مجمع “الجيري ليدر كومباني” الممثل الحصري لعلامة شيري بالجزائر، يتمكن بموجبها زبائن المؤسسة من الاستفادة من عرض تأمينات متعددة الأخطار بنسب مخفضة تصل إلى خمسين من المائة، وأشارت المتحدثة اليوم الثلاثاء إلى أن الخدمة هذه، تمكن المستفيدين منها، من تصليح مركبتهم في حال التعرض لحادث مروري داخل ورشة الشركة صاحبة المركبة “نقوم بتصليح المركبة داخل ورشة تابعة لشركة شيري مباشرة عقب التصريح بالحادث وإخضاعها لمعاينة من طرف الخبير” وأشارت هنا إلى أن دفتر الشرط المعمول به حاليا يلزم وكيل السيارات بفتح ورشات لتصليح المركبات.

ويشمل “طاقم الخدمات الشامل “PACK”، إلى جانب التأمين على المركبات، تأمينا آخر على السكنات متعدد الأخطار يقترحه الصندوق على الزبون، بنسبة تخفيض مغرية تصل إلى خمسة وستين من المائة يستفيد منها الزبون عند تعرض منزله لأي حادث أو حتى كارثة طبيعية “يستفيد الزبون من تعويضات عند كسر الزجاج وغيرها من الخسائر الأخرى حتى ولو كانت بسبب فيضانات مثلا”.

إلى ذلك، تقترح المديرية حسبما أفادت به سارة بيرام مديرة التأمين على السيارات بالصندوق، عرضا آخرا على الزبائن الذين يقتنون مركبات من نوع “شيري” إذا كانوا مهنيين “تجار، حرفيين وغيرهم” تأمينا متعدد الأخطار ضد سرقة محلاتهم أو أي خطر يمكن أن يتعرضون له مقابل تخفيضات بنسب متقاوتة أيضا.

وكان الرئيس المدير العام للصندوق شريف بن حبيلس، قد أكد على أن الصندوق أصبح يحتل مراتب ريادية في مجال التأمين على السيارات مقارنة بباقي شركات التأمين النشطة بالسوق الوطنية نظير الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • إجابة أو رفض مكاملة بـتحريك الرأس والاتصال بالاقمار الصناعية.. قائمة بمميزات الأيفون الجديدة
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • صندوقCNMA : 50 بالمئة تخفيض على تأمين المركبات الجديدة و65 بالمئة على السكنات
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • خمسيني يفقد 20 كلغ من وزنه بفضل تقنية جراحية مغناطيسية جديدة
  • العراق يعتمد مواصفات جديدة في استيراد السيارات
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • امتعاض أمريكي من مبادرة صنعاء الإنسانية لفتح الطرق في تعز
  • ضربة جديدة لمجلس العدوان.. جانتس يستقيل من حكومة الطوارئ الإسرائيلية