شنّت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، حملات مكبرة على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة، حيث تم المرور على المطاعم، ومحلات الفسيخ والرنجة لفحص التراخيص وإجراءات حفظ، وإعداد الأغذية ومطابقتها للمواصفات القياسية، وسحب عينات للتحليل، بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

ضبط 36 طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

وتمكنت الحملات من ضبط 36 طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط 2 طن منتجات ألبان غير صالحة كذلك، وتم تحرير 15 محضر بالمخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ هذه الحملات تأتي في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، مشيراً إلى استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ حملات مكثفة ضبط أسماك مملحة منتجات ألبان إدارة مراقبة الأغذية أعياد الربيع شم النسيم صحة كفر الشيخ المنشآت الغذائیة غیر صالحة

إقرأ أيضاً:

ضبط 12.5 طن لحوم حمراء وبيضاء وكبدة غير صالحة بالقاهرة قبل بيعها للمواطنين

كتب- محمد نصار:

أعلن صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، أن الحملات الدورية المكثفة على الأسواق تمكنت من ضبط 9 أطنان لحوم حمراء، ومفروم، وكبدة، غير صالحة للاستهلاك، و600 كجم مضبوطات مخالفة للمواصفات.

كما تم ضبط 3.5 طن لحوم بيضاء غير صالحة للاستهلاك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير 43 محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

وشدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكل أحياء العاصمة، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 44 كيلو طيور مذبوحة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 80 كيلو لحوم وأسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط لحوم وفراخ وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في البحيرة
  • ضبط وإعدام ٢ طن منتجات ألبان فاسدة بدمياط
  • تشميع 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفرالشيخ
  • غلق 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ
  • غلق وتشميع 15 منشأة طبية غير مرخصة بكفر الشيخ
  • أمانة المدينة تكثف جولاتها للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية
  • ضبط 12.5 طن لحوم حمراء وبيضاء وكبدة غير صالحة بالقاهرة قبل بيعها للمواطنين
  • ضبط 9 طن لحوم حمراء غير صالحة للاستخدام بأسواق القاهرة