تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا،اليوم /الأربعاء/، بلاده متوجها إلى فرنسا، المحطة الأولى في جولة خارجية مدتها ستة أيام من المقرر أن يزور خلالها أيضا البرازيل وباراجواي.
ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن كيشيدا قوله - في تصريح للصحفيين في مطار هانيدا بطوكيو قبل مغادرته - "تتطلع اليابان إلى ممارسة دور قيادي في إنشاء وتعزيز نظام اقتصادي دولي حر وعادل وقائم على القواعد".


ومن المقرر أن يلقي كيشيدا، "غدا الخميس"، كلمة أمام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس حول قضايا مختلفة بما في ذلك تغير المناخ والقواعد الدولية للذكاء الاصطناعي التوليدي، يليها إجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل التوجه إلى البرازيل حيث تأتي زيارته لدول أمريكا اللاتينية في الوقت الذي تعمل فيه اليابان على تعميق العلاقات مع الدول الناشئة والنامية.
ومن المقرر أن يجتمع كيشيدا "يوم الجمعة" بشكل منفصل مع الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، ورئيس باراجواي سانتياجو بينا لمناقشة كيفية ضمان النظام العالمي القائم على القواعد ومعالجة التحديات الأخرى.
وقال مسؤولون في الحكومة اليابانية إن البرازيل لديها نحو 2.7 مليون شخص من أصل ياباني، ومن المرجح أن يجري كيشيدا محادثات مع أفراد الجالية في برازيليا وساو باولو.
وأضافوا أن رئيس الوزراء الياباني سيلقي يوم السبت المقبل خطابا حول سياسات اليابان الخارجية تجاه أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الياباني فرنسا أمريكا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية

غادر ولي العهد الكوتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، بلاده صباح اليوم، مع الوفد الرسمي المرافق قادما إلى المملكة في زيارة رسمية.

وكان في وداعه على أرض المطار الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة عبد الله المعوشرجي، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور عماد محمد العتيقي ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر سالم المزين ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبد الرزاق الرفاعي ورئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبد الله فهد والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دولة الكويت يحيى القحطاني.

ويرافقه وفد رسمي يضم كلا من الشيخ مشعل جراح صباح المحمد الصباح والشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح والشيخ أحمد سالم العلي السالم الصباح والشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح والشيخ مشعل جابر عبد الله الجابر الصباح والشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح والشيخ فراس سعود عبد الله على المالك الصباح وعددا من كبار المسؤولين في ديوان ولي العهد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الصيني يزور أستراليا
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • تشكيل المنتخب الياباني المتوقع أمام سوريا بتصفيات المونديال
  • السومة يقود تشكيل سوريا المتوقع أمام اليابان
  • موعد مباراة اليابان وسوريا بتصفيات كأس العالم
  • فيلم The Teachers’ Lounge يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية للأفلام الأوروبية
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • وفد نيبالي يغادر إلى الهند لحضور حفل أداء اليمين الدستوري لرئيس الوزراء
  • (50) عامًا على رحيل "أستورياس"