علق السفير العراقي في لندن محمد جفعر الصدر، على انتقادات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بشأن قانون تجريم العلاقات المثلية والتحول الجنسي.

وقال السفير العراقي في تغريدة عبر منصة "إكس": "معالي الوزير الأجدر بكم أن تقلقوا على الإبادة الجماعية وانتهاك الإنسانية الذي يحصل في غزة، والخطر الحقيقي في نشر ما يخالف الطبيعة الإنسانية وكل الشرائع والأديان.

رجاءا احتفظوا بنصائحكم فنحن شعب لنا آلاف السنين من الحضارة والإنسانية".

وجاء رد السفير الصدر، بعد تغريدة نشرها الوزير كاميرون كتب فيها: "تعد التعديلات على قانون مكافحة الدعارة العراقي، والتي تجرم المثليين، خطيرة ومثيرة للقلق. لا ينبغي استهداف أي شخص بسبب هويته. ونحن نشجع حكومة العراق على دعم حقوق الإنسان والحريات لجميع الناس دون تمييز".

يشار إلى أن البرلمان العراقي أقر السبت الماضي، قانونا يجرم العلاقات المثلية والتحول الجنسي، بعقوبة تصل إلى السجن 15 عاما، بعد أن كانت النسخة الأولى تنص على عقوبة الإعدام.

وتم اعتماد هذا النص الذي يمثل تعديلا لقانون مكافحة البغاء لعام 1988، خلال جلسة حضرها 170 نائبا من أصل 329، وفقا لبيان أصدرته الدائرة الإعلامية للبرلمان.

كما يحظر القانون "نشاط أي منظمة تروج للبغاء والمثلية الجنسية في العراق"، ويعاقب عليه بالسجن سبع سنوات بتهمة "الترويج" للعلاقات المثلية.


معالي الوزير الاجدر بكم ان تقلقوا على الابادة الجماعية وانتهاك الانسانية الذي يحصل في غزة، والخطر الحقيقي في نشر ما يخالف الطبيعية الانسانية وكل الشرائع والاديان. رجاءا احتفظوا بنصائحكم فنحن شعب لنا الالاف السنين من الحضارة والانسانية.

— محمد جعفر الصدر (@jaafaralsadr) April 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقي انتقادات قانون العراق بريطانيا قانون انتقادات المثلية الجنسية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دورتموند يغادر إلى لندن بهدف «صناعة التاريخ»

 
دورتموند (د ب أ)
غادر فريق بوروسيا دورتموند متوجهاً للعاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، بهدف «صنع التاريخ» حينما يخوض غداً السبت نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام ريال مدريد الإسباني على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.
واستدعى إدين ترزيتش، مدرب دورتموند، جميع اللاعبين المتاحين حالياً في الفريق للمباراة، حيث كان من بينهم المهاجم المخضرم ماركو رويس، الذي من المقرر أن يخوض مباراته الأخيرة مع الفريق قبل رحيله عن النادي، الذي قضى بين جدرانه 12 عاما.
وفاز دورتموند بدوري أبطال أوروبا عام 1997 أمام يوفنتوس في النهائي، لكنه خسر نهائي نسخة عام 2013 الذي أقيم أيضا في ويمبلي أمام غريمه التقليدي بايرن ميونخ.
ويعتبر الريال المرشح الأوفر حظاً للتتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة القارية، بالإضافة إلى امتلاكه مجموعة كبيرة من النجوم بمختلف الخطوط، يأتي في مقدمتهم الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب دورتموند السابق، والألماني المخضرم توني كروس.
وقال سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، قبل مغادرة الفريق بحضور عدة مئات من المشجعين «نريد تحقيق شيء كبير، ونحن مستعدون لذلك. لدينا فرصة لصنع التاريخ».

أخبار ذات صلة ريال مدريد يتسلح بالعلامة الكاملة والنفس الطويل «هاي جود».. «الجشِع» جاهز لخوض نهائي «الحلم»

مقالات مشابهة

  • دورتموند يغادر إلى لندن بهدف «صناعة التاريخ»
  • انتقادات لاذعة.. شاب يعتدي على رجل كبير بالسن بائع مناديل (فيديو)
  • قرار محكمة صادم يهدد بإلغاء تعديل قانون التقاعد ويشكك في وجود دستور
  • الخارجية العراقية: سويسرا ستفتح سفارتها في بغداد.. مغلقة منذ عام 1984
  • قائمة بأسعار صرف الدولار في العراق
  • الأمن العراقي يلقي القبض على امرأة أوهمت المواطنين بأنها طبيبة أطفال
  • مشاريع طرقية متعثرة منذ سنوات تجلب انتقادات حادة لوزير التجهيز
  • اتحاد كرة القدم يوضح بشأن بيع تذاكر كلاسيكو العراق: لا علاقة لنا بها
  • معظمهم أجانب وممتهنات للدعارة.. حملة تداهم بغداد الجديدة فجرًا وتخرج بـ168 معتقلًا
  • قصص لا تُطرح عادة.. مهرجان فني في لندن يحتفي بسينما المُسلمين