حجزت محكمة استئناف 6 أكتوبر، الاستئناف المقدم من سيدة ضد لاعب الزمالك السابق إسلام جابر، على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفل له، إلى جلسة 29  يونيو للحكم. 

في 22 أغسطس 2022، توجهت سيدة تدعى “أ. ح” إلى قسم الشرطة، لاتهام اللاعب إسلام جابر بزواجه منها عرفيًا وحملها منه، إلا أنه سرق عقد الزواج الذي يثبت حقوقها، وحقوق الجنين الذي تحمله في أحشائها، ورفض الاعتراف بأي حقوق لها.

باشرت النيابة التحقيقات في تلك الواقعة، واستمعت لأقوال الشاكية، ومن ثم وجهت للاعب تهمة الاستيلاء على ورقة الزواج العرفي، ورفضه إثبات النسب.

وطلبت سرعة إجراء تحريات المباحث حيال الواقعة، وأمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، ومن ثم أُحيلت القضية لنظرها أمام القضاء.

وفي يناير 2023، قضت محكمة جنح الهرم، بمعاقبة اللاعب إسلام جابر بالسجن عاما مع الشغل، في القضية رقم 57069 بعدما اتهمته فتاة بالزواج منها عرفيًا، وسرقة عقد الزوج وإنكار نسب الطفل، وإلزامه بالمصاريف، كحكم أول درجة يحق له الاستئناف عليه في الموعد القانوني المحدد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعوي اثبات نسب إثبات نسب طفل اسلام جابر لاعب الزمالك السابق

إقرأ أيضاً:

سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمته فيها بالتسبب لها بالضرر المادي والمعنوي بعد إخفائه زواجه عليها طوال 3 سنوات، وعلمها بالصدفة بعد إنجابه من زوجته الجديدة طفلته، لتؤكد: "زوجي تحايل لعدم إعلاني بالزواج، وشهّر بسمعتي عندما اعترضت على زواجه، ورفض رد حقوقي ونفقاتي وتركني طوال عام دون نفقات".

وأكدت: "عندما واجهته ثار واتهمني أنني من دفعته للزواج، وأنه أصبح يكره الحياة معي ولكن يتحمل من أجل الأطفال، وهددني للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج التي تتجاوز مليون و800 ألف جنيه، ودمر حياتنا، وقام بالاستيلاء على مسكن الزوجية برفقة زوجته الجديدة، وتبرأ من حقوق أولاده".

وتابعت بدعواها أمام محكمة الأسرة:" تسبب لي بإصابات خطيرة بعد أن انهال على بالضرب المبرح، ونقلت على إثرها للمستشفى في حالة حرجة، وحررت محضر ضده وأثبت ما ارتكبه في حقي من جرائم وتهديده المستمر لي -مرفق بتسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في العقار لإثبات الواقعة - بالإضافة إلي شهادة الشهود، بخلاف رفضه كافة الحلول الودية لإنهاء النزاع وتطليقي ورد حقوقي، واتهامه لى بالخروج عن طاعته، وبعدها قدمت طلب تسوية للطلاق للضرر، ليلاحقني بدعوي طاعة".

ووضع قانون الأحوال الشخصية، عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.


 







مقالات مشابهة

  • بـ 24 طعنة.. الحكم بإعدام قاتل صديقه في السويس
  • جدل في المغرب حول عدم إبراز عقود الزواج في الفنادق
  • الطريق لسدة الحكم.. أسماء وعقبات في ميدان إيران الانتخابي
  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟
  • التحقيقات مع سيدة بالمطرية تؤكد: راقبت جارها وسرقت مشغولات ذهبية من شقته
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • سيدة تطلب الطلاق: أخفى عنى زواجه من أخرى وعلمت بالصدفة بعد إنجابه طفلة
  • بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً