يقام في الخامسة من مساء غد الخميس، مؤتمر صحفي، في أحد فنادق القاهرة؛ للإعلان عن تفاصيل رالي الفراعنة الدولي في مصر والبطولة العربية للدراجات النارية، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

انطلاق رالي الفراعنة 2 مايو 

وينعقد المؤتمر الصحفي، بتنظيم من الاتحاد المصري للدراجات النارية؛ للكشف عن تفاصيل الرالي الذي يقام في الفترة من 2 مايو حتى 8 من الشهر ذاته تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة.

ويشهد المؤتمر حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والوزير المفوض من جامعة الدول العربية الدكتور فيصل غسال، وعددًا من القادة والمنظمين للرالي.

10 دول تشارك في البطولة العربية للدرجات النارية 

ومن المقرر أن يشارك في رالي الفراعنة الدولي للدراجات النارية والبطولة العربية للدراجات النارية 10 دول وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، جنوب إفريقيا، تايوان، الجزائر، السعودية، السودان، فلسطين، ليبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف والناقل الرسمي للرالي ريسبكت تورز.

ويشارك منتخب مصر بـ 7 لاعبين مصنفين ومرشحين للمنافسة على المراكز الأولى.

من جانبه، أشاد إبراهيم فريد رئيس الاتحاد العربي للدراجات النارية بدعم الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياضة المصرية، وكذلك دعم وزير الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية للبطولة، مؤكدا أن مصر دائما جاهزة لاستضافة أكبر وأهم الأحداث الرياضية سواء على الصعيد القاري أو العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطولة العربية الدولة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الشباب والرياضة الولايات المتحدة الأمريكية جامعة الدول العربية للدراجات الناریة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

مدير الرياضة بالبحر الأحمر يشهد فعاليات بطولة اللياقة التنافسية العربية «ARABFIT»

شهد فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، انطلاق فعاليات اليوم الأول من بطولة اللياقة التنافسية العربية "ARABFIT" في البحر الأحمر، بحضور ممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، و اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

حيث تم تنظيم البطولة بواسطة الاتحاد المصري للياقة البدنية برئاسة بليغ أبو عايد وتقام في منتجع ديزرت روز بمدينة الغردقة خلال الفترة من ٧ إلى ٨ يونيو ٢٠٢٤م.

شاركت في البطولة أكثر من ١٥ دولة عربية بإجمالي ٣٥٠ لاعب من مختلف المراحل السنية، التي تتراوح أعمارهم بين ٣٠ و ٥٠ عامًا، وتنقسم البطولة إلى أربع مراحل كالآتي: مرحلة أولى للأعمار من ٣٠ إلى ٣٥، مرحلة ثانية للأعمار من ٣٥ إلى ٤٠، مرحلة ثالثة للأعمار من ٤٠ إلى ٤٥، ومرحلة رابعة للأعمار من ٤٥ إلى ٥٠.

أعرب فراج عبد المقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، عن امتنانه وشكره لبليغ أبو عايد، رئيس الاتحاد المصري للياقة البدنية، وجميع القائمين على البطولة على التنظيم المثالي للبطولة واختياره الناجح لمدينة الغردقة لإقامة البطولة، نظرًا لما تتمتع به المدينة من جمال طبيعي يجذب الأنظار وطبيعة ساحرة وجذابة.

وأكد عبد المقصود إمكانية استضافة جميع المحافل الرياضية المحلية والدولية، وأنه مستعد لتذليل جميع العقبات التي قد تواجه تنظيم البطولات، بهدف وضع البلاد في مقدمة الدول التي تتميز بقدرتها على استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • فوز هوكي الشرقية «رجال» ببطولة كأس مصر
  • وزارة الشباب والرياضة فى الحكومة الجديدة بين إنجازات ماضية وتحديات قادمة
  • "الشباب والرياضة" وكير مصر" تقدمان أنشطة "السلامة والتمكين والحماية للاجئين بالقاهرة والاسكندرية
  • مدير الرياضة بالبحر الأحمر يشهد فعاليات بطولة اللياقة التنافسية العربية «ARABFIT»
  • إنطلاق فعاليات بطولة اللياقة التنافسية العربية "ARABFIT" بالغردقة
  • نكشف تفاصيل حادث سير لاعبي الكاراتيه بمركز شباب مساكن اسكو بالقليوبية
  • «شباب القليوبية» تكشف تفاصيل حادث لاعبي الكاراتيه بإسكو.. صرف إعانات مالية
  • وزير الرياضة يلتقي مجموعة عمل "رالي مصر للطائرات "
  • وزير الشباب يتفقد استعدادات لاعبي التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز لأولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي