أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

جدل كبير ذلك الذي أعقب رفض نادي الأهلي المصري، البحث عن حلول ودية في قضية لاعبها "حسين الشحات" المتابع في القضاء "المدني" على خلفية اعتدائه على الدولي المغربي "محمد الشيبي"، لاعب فريق بيراميدز.

وارتباطا بالموضوع، أوضح "سعد شلبي"، المدير التنفيذي لنادي الأهلي المصري عبر مداخلة هاتفية خص بها برنامج "الهدف" الذي يبث على قناة "أون تايم" المصرية -أوضح- أنه: "لن يكون هناك حل ودي في قضية الشحات والشيبي"، مشيرا إلى أنه: "لابد أن يلتزم الجميع بالقوانين، سواء الصادرة عن الفيفا أو التي تلك تقرها لوائح اتحاد الكرة المحلي".

في ذات السياق، قال "شلبي": "ده عهد النادي الأهلي دائما إنه بيسير باللوائح التي تحكم كرة القدم وإحنا ماشيين بهذا الأمر في هذه الأزمة وعندما يصدر قرار  سيكون حسب اللوائح فقط وهو ما ينتظره النادي الأهلي في هذه القضية" (الفيديو بداية من الدقيقة 7).

ومعلوم أن أزمة قوية كانت قد نشبت بين "الشيبي" و"الشحات" مع نهاية الموسم الماضي، بعد إقدام هذا الأخير على صفع لاعب بيراميدز، اضطر معه الدولي المغربي اللجوء إلى المحاكم المدنية، وهو الأمر الذي رفضته إدارة نادي الأهلي، بعد أن اعتبرته مخالفا لقوانين الـ"فيفا".

من جانبه، خضع الدولي المغربي "محمد الشيبي"، لاعب بيراميدز، للتحقيق أمام لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، في أعقاب شكاية تقدم بها ضده نادي الأهلي، تضامنا مع لاعبه "حسين الشحات".

في ذات الصدد، أكدت تقارير إعلامية مصرية أن "الشيبي" صرح خلال مثوله أمام لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة المحلي أنه كان ينتظر الحصول على حقه، مشيرا إلى أنه فوجئ بإيقاف حسين الشحات لمباراتين فقط، إلى جانب تغريمه بمبلغ 20 ألف جنيه، قبل أن يتسائل قائلا: لو فعلت ذلك ضد حسين الشحات في مباراة الأهلي وبيراميدز المقبلة، هل ستكون العقوبة مثل التي صدرت في حق هذا الأخير؟".

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الدولی المغربی حسین الشحات

إقرأ أيضاً:

“شيكابالا” يدخل على خط أزمة الشيبي والشحات

دخل الدولي المصري محمود عبد الرزاق “شيكابالا” على خط الأزمة بين الشحات والمغربي محمد الشيبي، وتحدث عن الخلاف بين اللاعبين مشيرا إلى ضرورة إيجاد حل توافقي يرضي الطرفين.

واعتذر “شيكابالا” أثناء مروره ببرنامج تلفزي للمغربي محمد الشيبي نيابة عن جميع اللاعبين في الدوري المصري، وأبدى استعداده للتدخل والصلح بين الدولي المغربي ظهير بيراميدز محمد الشيبي ولاعب الأهلي المصري حسين الشحات.

وعبر عبد الرزاق عن رأيه بخصوص الخلاف بين اللاعبين، وقال: “الأزمة يجب أن تنتهي وتكون كل الأطراف راضية، وحسين اعتذر عما بدر منه لكن لا بد من الحل مع الشيبي”.

وتابع حديثه قائلا “ما فعله حسين الشحات هو مجرد عصبية ملعب، وإذا كان الشيبي سيتقبل اعتذاري فسأذهب مباشرة إليه وأعتذر له، فهو في بلده الثاني، وأنا أحترم الشحات لأنه توجه إلى الشيبي واعتذر”.

وختم حديثه “بعد انتهاء المباراة بين الأهلي وبيراميدز تواصلت شخصيا مع محمد الشيبي وقلت له، أنا أعتذر لك عما حدث نيابة عن كافة اللاعبين المصريين”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الصيف الماضي يوم 23 يوليوز 2023، عقب مباراة الأهلي المصري ومضيفه بيراميدز، لحساب الدوري المحلي، حيث اعتدى الشحات على الشيبي بالضرب والشتم، داخل رقعة الميدان.

مقالات مشابهة

  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • أول رد من الأهلي على حكم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي
  • “شيكابالا” يدخل على خط أزمة الشيبي والشحات
  • في أول قرار له بعد صدور حكم بحبس الشحات.. الاتحاد المصري يصدم الشيبي
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  • لاعب الأهلي المصري يعلق على خبر حكم حبسه .. صورة
  • "قد تقلب الطاولة".. مفاجأة نارية في قضية حسين الشحات ولاعب بيراميدز
  • الحكم بحبس اللاعب المصري حسين الشحات بعد اعتدائه على المغربي الشيبي
  • عاجل.. أول رد فعل من الأهلي بعد الحكم على حسين الشحات في قضية الشيبي
  • حبس حسين الشحات سنة في قضية محمد الشيبي.. تفاصيل