أطلقت سفارة جمهورية إندونيسيا في القاهرة نشاط ثقافي خاص على مدار يومين، شارك فيه مخيم كشافة المدرسة الإندونيسية بالقاهرة 2024، يهدف لتقوية مهارات الطلاب وصقل قيم الكشافة النبيلة.

وحضر النشاط الثقافي، الذي حمل عنوان "الإنجاز في مواجهة التحديات وتجهيز النفس لمواجهة المستقبل"، 36 مشاركًا من فتيان الكشافة وجوالة الكشافة، وبدعم من 27 مدرسًا والفريق الطبي التابع للسفارة الإندونيسية في القاهرة، حيث كان بمثابة ملتقى لبناء المواقف والسلوكيات النبيلة.

وخلال حفل الافتتاح، أكد الملحق التعليمي والثقافي بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة، دكتورعبد المتعالي، في رسالته على أهمية أنشطة الكشافة كوسيلة لتعزيز الاستقلال والعمل الجماعي، بما يتماشى مع القيم النبيلة الواردة في المبادئ الخمس  والأقسام الثلاث وأخلاق الكشافة العشرة.  

وأضاف: عندما هبت عاصفة رملية فجأة، واختبرت مثابرة الفريق واستعداده، حاول الكشافة بحزم وانتباه حماية المشاركين والمعدات، وواجهوا التحديات بروح لا تتزعزع.

وتابع: على الرغم من أنهم أجبروا على مغادرة المخيم لأسباب أمنية، إلا أن  روح الحماسة لم تقهر ولا زالت مشتعلة في قلوب كل المشاركين، وفي الحافلة المتوجهة إلى القاهرة، كانوا لا يزالون مليئين بالفرح، مما عزز أواصر الأخوة بينهما.

وأردف: وفي اليوم التالي، تحت أشعة الشمس الساطعة، استمرت الأنشطة بنفس الحماس، بدءًا من التمارين الرياضية وحتى التدريب على دعم الحياة الأساسي، حيث كانت تمتلئ كل لحظة بالتعلم والعمل الجماعي الذي لا يُنسى، حتى في الألعاب والأنشطة التدريبية، حيث كانت روح المنافسة مصحوبة بروح العمل الجماعي.

وأعرب نائب سفير إندونيسيا بالقاهرة عن تقديره لجميع المشاركين لنجاحهم في استكمال هذا الحدث ببراعة، متابعا: بقلوب مليئة بالذكريات، لم يحظى الطلبة بالخبرة القيمة فحسب، بل حصلوا أيضًا على روابط الأخوة الأبدية.

وأضاف: أتمنى أن تكون كل خطواتهم في المستقبل مليئة بالإنجازات الرائعة والنجاح، كدليل على حماسهم وتفانيهم في مخيم كشافة المدرسة الإندونيسية بالقاهرة 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره اندونيسيا طلاب سفارة جمهورية اندونيسيا سفير إندونيسية

إقرأ أيضاً:

نقلة نوعية لخدمة المواطنين بمديرية تموين القاهرة

في إطار تحسين منظومة العمل وانخفاض زمن أداء الخدمة، فقد تم وضع خطة طموحة بمديرية التموين والتجارة بالقاهرة، قام بوضعها والعمل على تنفيذها المحاسب ناصر ثابت عبد السلام وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين العاصمة.

وتم بالفعل البدء في إنشاء مركز تكنولوجي نموذجي متميز بديوان مديرية التموين والتجارة بالقاهرة علي مساحة 120 متر بسعة 10 شبابيك.

وتستهدف تحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات والفصل بين مؤدي الخدمة ومتلقيها وتحقيق مبدأ الشفافية بالإضافة إلى سرعة إنهاء المعاملات وتسهيل أداء الخدمة عبر شباك واحد والتواصل مع المواطنين بشكل حضاري وسريع.

ويهدف إنشاء مركز الخدمة النموذجي لتقديم الخدمات للمواطنين حيث يشمل شباك لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وشباك لجهاز حماية المستهلك، والباقي لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بشكل عام ومنها استخراج البطاقات بدل الفاقد أو التالف والخصم والطلاق وخصم الوفاة والفصل الاجتماعي.

وأكد مدير تموين القاهره أنه يجرى العمل على قدم وساق، للانتهاء من استكمال المركز الجديد داخل مقر مديرية التموين بالقاهرة.

ولفت إلى أن المركز الجديد الجارى انشاؤه سوف يقوم بتقديم الخدمات التموينية للمواطنين فى شتى القطاعات، وتذليل ما يعترضها من معوقات والإلتزام بنهوها بشكل عاجل وعلي نحو متكامل.

وقال إن المركز يضم أيضاً صالة انتظار مجهزة بخدمة النداء الآلى بالإضافة الى تركيب أجهزة تكييف وأجهزة كمبيوتر تواكب التطوير بكل ما له من مميزات لتصبح خدمة متميزة تقدم، وكذلك لتوضبح المستندات المطلوب تقديمها من قبل المواطن بشأن الطلبات المقدمة لوزارة التموين والمركز.

وستصبح الخدمات التموينية مؤداة للمواطنين بسهولة ويسر فضلاً أن المركز سوف يقدم المزيد من الارتقاء بالأداء بما فيه مصلحة المواطن والعمل على حل كافة المشاكل والمعوقات أثناء تأدية الخدمة.

وسوف يتم تجهيزه بأحدث الأجهزة وبأعلي التقنيات الحديثة ويعمل مع مواعيد العمل الرسمية لمديرية التموين، وهناك عدة محاور لتطوير القطاع التمويني في محافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • «التعاون الخليجي» يؤكد أهمية القمة العربية نظراً لتطورات المنطقة
  • في كلمته أمام القمة العربية.. محمد بن راشد يؤكد الحاجة لتعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليميا ودوليا
  • في كلمته أمام القمة العربية .. محمد بن راشد يؤكد الحاجة لتعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليميا ودوليا
  • تكريم عدد من المشاركين في معرض ختام الأنشطة التربوية بتعليم أبوتشت
  • سلامة النقل تُصدر بياناً بشأن الطائرة الأندونيسية المتجهة إلى المدينة المنورة
  • اللعب بالتراب يعزز المناعة والصحة النفسية
  • الرئيس الروسي يؤكد أهمية تعميق الشراكة الاستراتيجية مع الصين
  • نقلة نوعية لخدمة المواطنين بمديرية تموين القاهرة
  • سفير تركيا بالقاهرة: 5 شركات تركية جديدة بدأت العمل في مصر
  • ارتفاع حصيلة الفيضانات في إندونيسيا إلى 57 قتيلاً