أشارت الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلك " Rospotrebnadzor" إلى أن روسيا شهدت انخفاضا بمعدلات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة العام الماضي.

وجاء في مقال كتبه موظفو معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة التابع لـ Rospotrebnadzor:" انخفض معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) في روسيا عام 2023 بنسبة 4.

6% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 40 شخصا لكل 100 ألف نسمة، وبلغ عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية العام الماضي 58397 حالة".

ومن جهته أشار رئيس قسم الأبحاث المتخصصة للوقاية من مرض نقص المناعة المكتسبة ومكافحته في المعهد، فاديم بوكروفسكي إلى "أن المصابين بالمرض المذكور يقسمون إلى ثلاث فئات، متعاطي المخدرات، والأشخاص الذين لا يعرفون عن تشخيصهم، وكذلك أولئك الذين يخشون التسجيل في المستوصف للعلاج خوفا من أن يعلم الآخرون بمرضهم".

إقرأ المزيد في سابقة مثيرة للقلق.. إنفلونزا الطيور في حليب البقر الخام تقتل القطط

وخلص مؤلفو المقال إلى "أن انخفاض معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في روسيا في عام 2023 قد يرتبط بالتأثير الوقائي للعلاج المضاد للفيروسات القهقرية، وأشاروا إلى أن هذا التأثير لم يظهر بالشكل المطلوب بعد".

المصدر: فيدوموستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض طب معلومات عامة الإصابة بفیروس نقص المناعة

إقرأ أيضاً:

رئيس حماية المستهلك بالأقصر يضبط صيدلية بدون ترخيص بالعديسات

تمكن اللواء محمد فاضل، رئيس جهاز حماية المستهلك بمحافظة الأقصر، من ضبط صيدلية غير مرخصة وتزاول النشاط بمنطقة نجع علوان بالعديسات قبلي.

تعود الواقعة ورود معلومات لفرع هيئة الدواء المصرية بالأقصر أنه يوجد مكان يزاول النشاط كصيدلية ويتم فيه تداول الأدوية والمستحضرات الطبية دون الحصول على ترخيص بمزاولة النشاط كمؤسسة صيدلية، وعليه تم التنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالأقصر لتشكيل لجنة.

وتبين أنه المكان لشخص يدعى م.ج. غير صيدلي ولا يوجد اوراق خاصة بالصيدلية ورفض إطلاع اللجنة على أوراقه الشخصية وفر هاربا من الصيدلية.

تم عمل محضر إثبات واقعة وتعذر عمل جرد لكثرة الأدوية وتم تشكيل لجنة من هيئة الدواء لعمل الجرد لاحقا وتم تشميع العين المذكورة.

وفي سياق متصل قام محافظ الأقصر، بتفقد أعمال الرصف بشوارع مدينة البياضية الرئيسية والشوارع الفرعية بمجموع أطوال 30 ألف متر مسطح طبقة أسفلتية ضمن أعمال الخطة الاستثمارية لرصف وتركيب الانترلوك للعام الحالي 2023 / 2024، كما تفقد المحافظ عدد من الشوارع التي تم تركيب انترلوك لها بمدينة البياضية، والتي بلغت عدد 19 من الشوارع الفرعية.

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ أحد المخابز البلدية بنطاق مدينة البياضية للتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز حفاظًا على حقوق المواطنين، حيث تبين وجود نقص وتلاعب في وزن رغيف الخبز داخل المخبز، حيث وجه المحافظ مسئولي التموين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحب المخبز لعدم تكرار المخالفة.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. متى تكون الكوابيس في المنام علامة على الإصابة بأمراض المناعة الذاتية؟
  • لافروف: مستوى التجارة الروسية الإفريقية نما 30% خلال العام الماضي
  • إتلاف بضائع وسلع مخالفة للمواصفات القياسية في الحديدة والراهدة
  • إتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية في الحديدة والراهدة
  • 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • عاجل | 8 ملايين.. الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد المصابين بمرض الزهري
  • "حماية المستهلك" تستعرض جهود مراقبة وتفتيش الأسواق في البريمي
  • لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك
  • رئيس حماية المستهلك بالأقصر يضبط صيدلية بدون ترخيص بالعديسات
  • سوناك يعلن "يوم العار" في بريطانيا بسبب فضيحة فيروس نقص المناعة