صدى البلد:
2024-06-11@23:38:20 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ؟

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، تصل إلى حوالي 92%، مما يجعله مصدرًا ممتازًا لترطيب الجسم،وخاصة في فصل الصيف عندما ترتفع درجات الحرارة وتزداد الحاجة إلى السوائل.

لذا نقدم لك في هذا التقرير فوائد البطيخ وفقا لموقع هيلثى..

خفض ضغط الدم:

يحتوي البطيخ على البوتاسيوم، وهو معدن مهم يساعد على تنظيم ضغط الدم

تعزيز صحة القلب:يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة، مثل الليكوبين التي تُساعد على حماية القلب من الأمراض وتُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أنه يحتوي على الأليافالتي تُساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

يساعد  على إنقاص الوزن:البطيخ منخفضًا في السعرات الحرارية وغنيًا بالألياف،مما يُعطيك شعورًا بالشبع لفترة طويلة ويُساعد على التحكم في الشهية

تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

تُساعد الألياف الموجودة في البطيخ على تحسين حركة الأمعاء ومنع الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

 تقوية المناعة:يحتوي البطيخ على فيتامين Cوهو مضاد للأكسدة يُساعد على تقوية جهاز المناعة،
ومكافحة العدوى والأمراض كما أنه يحتوي على فيتامين A،الذي يُساعد أيضًا على تقوية جهاز المناعة، وتحسين صحة البشرة والعيون.

تحسين صحة العضلات والأعصاب:

يحتوي البطيخ على المغنيسيوم، وهو معدن مهم لعمل العضلات والأعصاب كما أنه يحتوي على
البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم عمل العضلات، ومنع التقلصات العضلية فهو غذاء مثالي للرياضيين ويفضل تناوله قبل التمرين  

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإصابة بأمراض القلب السعرات الحرارية القلب والأوعية الدموية أمراض القلب والأوعية الدموية تعزيز صحة الجهاز الهضمي خطر الإصابة بأمراض القلب خفض مستوى الكوليسترول فوائد البطيخ يساعد على إنقاص الوزن یحتوی البطیخ على ساعد على ی ساعد

إقرأ أيضاً:

إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟


كتب- محمد أبو بكر:

قال أحمد البيه، عضو الاتحاد المصري لغرفة شركات السياحة، إن السعودية تواجه مشكلة تتعلق باستخدام تأشيرات الزيارة الشخصية في موسم الحج 202، وذلك لأداء الحج بطرق غير شرعية.

وأضاف "البيه"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن الكثير من الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرات زيارة وذهبوا بطريقة غير شرعية لأداء الحج هذا العام، يعانوا من تحديات ومخاطر كبيرة، مشيرًا إلى أن الشرطة السعودية تداهم العمائر والفنادق في مكة والعزيزية بشكل متكرر، ويتم ترحيل المخالفين إلى جدة باستمرار، لافتًا إلى أن ذلك يأتي نتيجة لقرارات وزارة الحج والشرطة السعودية الحازمة بمنع أية محاولات لأداء الحج بطرق غير نظامية.

وتابع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن تجربة هؤلاء الأشخاص بمثابة تحذير لنا جميعًا بضرورة الالتزام بالقوانين والإجراءات الرسمية للحج، وأن ما يعانيه الأشخاص الحاصلين على تأشيرات غير رسمية للحج معاناة شديدة قد تكون في بعض الأحيان مخيفة ومؤلمة، موجهًا نصيحته بعدم تكرار مثل هذه التجربة مرة أخرى في المستقبل.

وأشار إلى أنه يمكن قضية استخدام تأشيرات الزيارة الشخصية للحج بطرق غير شرعية في السعودية، من خلال ما يلي:

الخيار الأول: الحد أو منع إصدار تأشيرات الزيارة الشخصية خلال موسم الحج

وفق حديث "البيه" لـ"مصراوي"، فإن المملكة تستطيع الحد من أو منع إصدار تأشيرات الزيارة الشخصية خلال موسم الحج، حيث من المعلوم أن العديد من هذه التأشيرات تُستخدم لأداء الحج بشكل غير قانوني، وهذا الإجراء يمكن أن يحد من عدد الأشخاص الذين يحاولون الالتفاف على القوانين ويؤدي إلى تحسين التنظيم والإدارة خلال موسم الحج.

الخيار الثاني: طرح باقات حج مناسبة تشمل الزيارات الشخصية

يمكن للمملكة تقديم باقات حج شاملة ومناسبة تشمل زيارات شخصية، بحيث يتم الاشتراك في هذه الباقات عبر قنوات رسمية، وهذه الباقات يمكن أن تتضمن تنظيمًا أفضل وتخصيص أماكن محددة للمشتركين، مما يضمن أداء الحج بطريقة نظامية ومنظمة، وهذا الخيار يمكن أن يقلل من مداهمات الشرطة ويخفف من تخويف المواطنين الذين يحاولون أداء الحج بطرق غير شرعية.

وطالب عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، الجميع، بدراسة هذا الموقف بشكل جدي، وعدم إهانة المواطنين الذين يعشقون أداء فريضة الحج، مؤكدًا أنه من المهم إيجاد حلول متوازنة تحترم رغبات الحجاج وتضمن في الوقت نفسه الالتزام بالقوانين والأنظمة.


وفي سياق متصل، قال أحمد وحيد، عضو غرفة شركات السياحة، أن التعليمات المنظمة للحج جاءت بمنع المقيمين الذين لا يحملون تصاريح من الدخول إلى العاصمة المقدسة، وأن تطبيق التعليمات المنظمة لحج 2024 – 1445 هـ يتمثل في إعادتهم من حيث أتوا،

وأكد عضو غرفة شركات السياحة، أنه لا يسمح لحاملي تأشيرات السياحة السفر لأداء مناسك الحج 2024؛ لأنه مخالف للقانون، ويعاقب عليه بغرامة مالية بالإضافة إلى المنع من دخول المملكة العربية السعودية.

وفي نفس الإطار، قال باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إن الكيانات الوهمية هي التي تتسبب في المقام الأول بأزمة الحج باستخدام تأشيرات الزيارة.

وأكد "السيسي"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يجب توعية المواطنين بقوانين المملكة العربية السعودية والتأشيرات الصالحة للحج، ومحاربة الكيانات الوهمية والقضاء عليها.

وفي نفس السياق، قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن أزمة الحج هذا العام 2024 بشأن امتلاك تأشيرة زيارة، السبب الرئيسي بها هو الكيانات الوهمية.

وأضاف "صادق"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أن الشركات والكيانات الوهمية تتسابق في تقديم عروض متعددة لإغراء المواطنين.

وتابع عضو غرفة شركات السياحة: الشركات التي أصدرت باركود لبعض العملاء مش هتقدر تحقق مع كل مواطن وتدخل نواياه لما يطلب باركود وتعرف هو عاوز يسافر يعمل حج أو لا.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. عضو بـ"شركات السياحة": حملات لترحيل حاملي تأشيرات الزيارة من مكة

قرار جديد بشأن السفر لأداء مناسك الحج بتأشيرة الزيارة

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يوميا؟.. مخاطر تعرضك للوفاة
  • إنذارات بالإخلاء بعد 15 عامًا.. ماذا يحدث في "حي الفنانين"؟
  • تأثير تناول اللحم الجملي على مرضى الكوليسترول في عيد الأضحى: نصائح وإرشادات
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إن تناولت فص ثوم نيء يوميا؟
  • العنب صديق للقلب والجهاز الهضمي..5 فوائد مذهلة تعرف عليها 11
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • أزمة تجنيد «الحريديم» تُهدد حكومة نتنياهو.. ماذا يحدث في تل أبيب؟
  • ماذا يحدث عند وضع الملح على القهوة صباحا؟.. لن تصدق فوائده لجسمك
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف
  • إجراءات لأول مرة.. ماذا يحدث لحاملي تأشيرات الزيارة في الحج 2024؟