أقر مجلس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، الموافقة على 11 قرارًا جديدًا، تضمنت الموافقة على درجات علمية وإنشاء نادً رياضي، وبرامج دراسية. 

 

وافق مجلس جامعة جنوب الوادى، في جلسته المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، على إشهار نادي رياضي للعاملين بالجامعة بإسم ( نادي جامعة جنوب الوادي الرياضي ).

 وذلك لنشر التربية الرياضية والبدنية وشغل أوقات الفراغ بين منتسبي الجامعة ، وللمنافسة الرياضية بين الجامعة والأندية الأخري علي مستوي الألعاب الفردية والجماعية.

 كما وافق المجلس على إنشاء جمعية مبادرة الخير بجامعة جنوب الوادي وتشكيل مؤسسين الجمعية وعددهم خمسة عشر عضوا .

كما وافق مجلس جامعة جنوب الوادى، على استحداث برنامج ( طب وجراحة الفم والأسنان ) بالجامعة الأهلية - بجامعة جنوب الوادي الأهلية مع اعتماد لائحة الساعات المعتمدة وتعديلاتها والمعمول بها في كلية طب الفم والأسنان بجامعة جنوب الوادي الأم للدراسة ببرنامج ( طب وجراحة الفم والأسنان ) بالجامعة الأهلية.

 ووافق المجلس ايضا على عقد المؤتمر السنوي الخامس لقسم ( الجراحة العامة ) بكلية الطب وذلك في الفترة من 26 الى 29 نوفمبر القادم.

 كما وافق المجلس ايضا على إنشاء مركز التميز في التعليم الطبي والخدمات الطبية الخاصة ووافق المجلس على بروتوكول التعاون بين المجلس القومي للمرأة وكلية الطب بجامعة جنوب الوادي.

 

مجلة علمية: 

 ووافق المجلس على انشاء مجلة علمية لكلية التربية النوعية باسم المجلة العلمية للتربية النوعية والاقتصاد المنزلى، ووافق المجلس على اعتماد تعديلات اللائحة الأكاديمية لبرنامج ( إدارة السياحة الرياضية ) بكلية السياحة والرياضة بجامعة جنوب الوادي الأهلية ( مرحلة البكالوريوس ) بنظام الساعات المعتمدة.

 

مركز تسويق: 

ووافق ايضا على إنشاء مركز تسويق الخدمات الجامعية ليدعم الصلات وسبل التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المختلفة بإعتبارها الجهات المستهدفة من الخدمات التي تقدمها الجامعة مما يساهم في زيادة موارد الجامعة.

 ووافق على تطبيق اللائحة الدراسية لبرنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب والمعتمدة بالقرار الوزاري رقم ( 4975 ) بتاريخ ( 2020 / 10 / 28 ) علي برنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية المزمع فتحه بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

 ووافق على تفعيل التعاون لإنشاء برنامج مقترح لدرجة الليسانس بكلية الالسن فرع الجامعة بالغردقة في أقسام ( اللغة الألمانية - اللغة الروسية - اللغة الإيطالية - اللغة الإنجليزية ) في ضوء لائحتها الداخلية وبين الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية 

 

درجات علمية: 

ووافق المجلس على استحداث برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها، منح اللقب العلمى لكلا من الدكتور عادل محمد أحمد محمد والدكتور عصام محمد ابو بكر صالح - لوظيفة أستاذ مساعد بكلية الصيدلة.

 وافق مجلس الجامعة على التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتورة هبه اسماعيل حامد دردير بكلية التربية النوعية والدكتورة إسراء عبد الباسط محمود بغدادي بكلية التربية الرياضية والدكتور محمد يحيى هاشم بكلية الهندسة والدكتورة امال شحات حامد بكلية العلوم .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنشاء ناد رياضي مجلس جامعة جنوب الوادي 11 قرارا درجات علمية برامج دراسية مجلات علمية وافق بجامعة جنوب الوادی جامعة جنوب الوادی ووافق المجلس على مجلس جامعة جنوب وافق المجلس على

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر

 
أكدت جامعة الدول العربية، أهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، مشددة على ضرورة التعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية وكذلك التعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب. صرحت بذلك السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يوافق 14 يونيو من كل عام، وقالت إن منظمة الصحة العالمية اختارت شعار هذا العام «20 عاما من الاحتفال بالعطاء.. شكرا للمتبرعين بالدم»، موضحة أن هذا اليوم يتيح الفرصة لتقديم الشكر لملايين المتبرعين طوعاً بالدم في جميع أنحاء العالم. وأشارت أبو غزالة، إلى أنه إيماناً من مجلس وزراء الصحة العرب بأهمية تنسيق الجهود العربية في مجال خدمات نقل الدم، فقد أنشئت الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بموجب قرار المجلس عام 1979 كهيئة منبثقة عن المجلس وتعمل تحت مظلته، والتي يعد من أهم أهدافها النهوض بقطاع نقل الدم بالوطن العربي وتبادل الخبرات العربية في مجال نقل الدم، وتنظيم تبادل الدم ومشتقاته بين الدول الأعضاء عند الحاجة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة ومعايير الإجراءات الخاصة بنقل الدم. وأضافت السفيرة أبوغزالة أن المجلس قد سبق وأقر جائزة العرب لخدمات نقل الدم والتي تمنح للشخص الذي قدم خدمات متميزة في مجال نقل الدم، وتمنح الجائزة كل عامين.

أخبار ذات صلة الجامعة العربية: ضرورة بدء عملية واسعة لإغاثة سكان غزة الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة ببرنامج اللغة الفرنسية
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • مجلس تأديب جامعة بنها يعزل استاذ بكلية الآداب
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • جامعة جنوب الوادي الأهلية: بدء الدراسة بكلية الألسن
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتلقي تهنئة عيد الأضحي من مطرانيات نجع حمادي وقنا
  • محافظ أسوان يشارك 80 طالبا وطالبة بكلية الحقوق شعبة "اللغة الإنجليزية" حفل تخرجهم
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • تقدم لجامعة جنوب الوادي بتصنيف تايمز الإنجليزي