أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية تبحث بدائل عملية عسكرية واسعة في مدينة رفح الفلسطينية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، وسائل إعلامية إسرائيلية نقلت عن مسئول أمريكي، يوم الأربعاء الموافق 1مايو 2024، أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي يعتقد أن هناك خيارات أفضل للتعامل مع حركة حماس في مدينة رفح الفلسطينية دون الحاجة إلى شن عملية عسكرية واسعة النطاق.

وأفاد المسئول الأمريكي، بأن وزير خارجية الولايات المتحدة أبلغ بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن واشنطن تعارض أي عملية برية بمدينة رفح الفلسطينية، دون وجود خطة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أكد أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إيجاد حلول لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، مشيرًا إلى أن الرئيس جو بايدن شدد على الاحتلال الإسرائيلي بضرورة السماح بإدخال مزيد من المساعدات للقطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ209 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يستهدف شرق مدينة رفح الفلسطينية بـ غارة جوية

أمريكا تبلغ نتنياهو معارضتها أي عملية برية بـ رفح الفلسطينية دون خطة لحماية المدنيين

وزير الدفاع الأمريكي: نعارض أي عملية إسرائيلية في رفح الفلسطينية دون خطة لتأمين المدنيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين اجتياح رفح اخبار فلسطين استهداف مدينة رفح اقتحام مدينة رفح الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء الاحتلال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي رفح رفح الفلسطينية طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصى عملية عسكرية في رفح غزة الآن غزة الأن غزة الان فلسطين اليوم قصف مدينة رفح قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة رفح الفلسطينية نتنياهو الاحتلال الإسرائیلی رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عبد الكافي: الانقسام السياسي والعسكري في ليبيا يؤثر سلبًا على جهود مكافحة الجريمة المنظمة

ليبيا – علق الخبير العسكري عادل عبد الكافي، على الأوضاع الأمنية في المنافذ البرية والبحرية، مؤكدًا أن معبر رأس اجدير سيعمل قريبًا بعد الانتهاء من عملية تطويره وتأمينه بأجهزة متطورة لمنع التهريب وتسهيل حركة المواطنين بين البلدين.

عبد الكافي وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، طالب بعدم السماح بالمظاهر المسلحة على المنافذ، بل مهارات أمنية نظامية تضخ دماء جديدة يتم تدريبها وتأهيلها لحل الإشكاليات.

كما دعا المسؤولين العمل بعقلانية ومهنية، وليس بجهوية أو قبلية لضمان نتائج إيجابية.

وأكد أن الانقسام السياسي والعسكري في ليبيا يؤثر سلبًا على جهود مكافحة الجريمة المنظمة وعمليات التهريب داخل البلاد وخارجها.

ونوه إلى أن آفة التهريب تؤثر على الاقتصاد الليبي في ظل عدم تبادل المعلومات بين دول الجوار، ولمعالجة ذلك يجب تطوير الأجهزة الأمنية المعنية بعمليات التهريب وأن تعمل تحت قيادة موحدة.

وختم عبد الكافي :” عدم التنسيق بين الأجهزة الأمنية هو السبب الرئيسي في عملية تهريب الذهب من منفذ مصراتة الجوي، بالإضافة إلى الاتهامات المتبادلة وتداخل الصلاحيات بين الأجهزة الأمنية”.

مقالات مشابهة

  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • عبد الكافي: الانقسام السياسي والعسكري في ليبيا يؤثر سلبًا على جهود مكافحة الجريمة المنظمة
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال: نفذنا عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة