قال عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة المصرية لقصور الثقافة، إنّ سينما الشعب منتشرة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنها وقعت بروتوكولا مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبموجبها ستعرض أحدث الأفلام في الأسواق بأسعار مخفضة للجماهير بـ40 جنيها للتذكرة.

وأضاف البسيوني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: «في العيد، كان الإقبال على سينما الشعب كامل العدد، ووجهت وزيرة الثقافة بعرض فيلم السرب في جميع دور العرض في وقت واحد».

وتابع رئيس الهيئة العامة المصرية لقصور الثقافة: «منذ بدء عرض فيلم السرب أمس الأول، والإقبال كبير على سينما الشعب، ونتوقع أن يستمر في الزيادة، فهذا الفيلم يحكي قصة واقعية هدفها رفع روح الولاء والانتماء، والفيلم انتشر بشكل مميز للغاية ويتابعه الناس ونحمد الله على أننا أدينا دورنا بحرفية ممتازة وأشكر الشركة الممتازة على التعاون معنا وإنتاج الفيلم».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصور الثقافة الشركة المتحدة فيلم السرب سينا الشعب سینما الشعب

إقرأ أيضاً:

«مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية

استعرضت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أبرز المشروعات القومية على أرض مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك خلال محاضرة تثقيفية، في إطار برامج وزارة الثقافة، والتي أقيمت صباح اليوم بمكتبة سمنود الثقافية.

وفي كلمته خلال المحاضرة، أشار بهجت محمد، موظف بمجلس مدينة سمنود، إلى أن الدولة المصرية قد وضعت نصب أعينها تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة، وعلى رأسها التوسع الأفقي في الأراضي الجديدة باعتبارها من أهم المحاور لتدعيم سياسة الاكتفاء الذاتي عبر استصلاح الصحراء لزيادة الرقعة الزراعية بأكثر من 3، 5 مليون فدان، خلال الفترة القصيرة الماضية والقادمة.

وتابع بأن المشروعات العملاقة التي نفذتها القيادة السياسية على أرض الواقع صنعت نقلة نوعية لمصر في العديد من المجالات الصناعية والعمرانية والعسكرية، وأوضح بأن قرى مصر قد شهدت العديد من المشروعات التنموية من خلال تنفيذ عدد من المبادرات التي تم توجيهها للمواطن البسيط في الريف المصري، ومن بينها: حياة كريمة، و100 مليون صحة، واتحضر للأخضر، وتكافل وكرامة.

كما حذر من الزيادة السكانية لافتا إلى أنها واحدة من أكبر المعوقات التي تواجه الدولة في تنفيذ مخططاتها للتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وأن أي زيادة في معدل السكان يعد مشكلة كبيرة لأنها تأكل من جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من الناحية الصحية، والتعليمية، والاقتصادية، والاجتماعية".

في سياق آخر، واستعرض بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي ببسيون دور الدولة المصرية في الإهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، وذلك خلال محاضرة توعوية ناقش خلالها البيت أهمية التغذية السليمة للمرأة خلال شهور الحمل.

في كلمتها، قالت منى هديب، مسئول التثقيف الصحي ببسيون، إن عملية تغذية المرأة الحامل تبدأ من الشهور الأولى للحمل، وأشارت إلى أن التغذية الصحية من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها المرأة الحامل للحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين، وهذا من خلال اللجوء إلى تناول الأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل: الفيتامينات والمعادن.

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل
  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي بغرفة التجارة الأمريكية
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم 16 عرضًا مسرحيًا على خشبة ثقافة قنا
  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالجيزة باليوم العالمي للمتاحف
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر
  • للانضمام لمركز الموهوبين.. لجنة متخصصة لاكتشاف المواهب في ثقافة الغربية
  • مسرحيات ومعارض وأنشطة.. برنامج قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • زمن الفن الجميل.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية