تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر ممثل الاتحاد الأوروبي، وبالاتفاق مع رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، بيانا، اليوم الجمعة، أعربوا فيه عن قلقهم إزاء تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة، وتقييد حرية العبادة ومنع المصلين من الوصول للمدينة المقدسة خلال الأسبوع المقدس وسبت النور وعيد القيامة.

وأشار البيان إلى التحديات التي تواجه الكنائس والمؤسسات التابعة لها، جراء السياسات الإسرائيلية وفرض الضرائب على أملاكها ومحاولات الاستيلاء عليها، علاوة عن الضغوطات التي تتعرض لها المدارس وازدياد الأعباء المالية والإدارية، بما في ذلك الضغوطات التي تتعلق بالمناهج الدراسية.

ودعا الاتحاد الأوروبي إلى الحفاظ على الوضع الراهن "الستاتيسكو"، والطابع العالمي الخاص للمدينة القديمة من القدس، والحفاظ على حرمة مقدساتها وبقاء جميع مكوناتها، بما في ذلك المجتمع المسيحي واحترامه من قبل الجميع.

بدوره، ثمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، البيان، الذي وصفه بـ"وضع النقاط على الحروف، لضمان حرية العبادة لكافة الديانات، ووضع حد لكافة الاعتداءات والممارسات العنصرية والمتطرفة التي يتعرض لها الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة، من قبل حكومة الاحتلال والمستوطنين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القدس انتهاكات الاحتلال الوجود المسيحي الانتهاكات الإسرائيلية منظمة التحرير الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة

المناطق_متابعات

غادرت أولى طلائع ضيوف الرحمن من الجمهورية القرغيزية، مطار أوش الدولي، اليوم، إلى المملكة لأداء مناسك الحج، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية القرغيزية إبراهيم بن راضي الراضي، ومفتي مسلمي قرغيزستان عبدالعزيز ذاكروف.

ونوه السفير الراضي بالجهود الجليلة التي تبذلها المملكة في سبيل خدمة ضيوف الرحمن وتسخير جميع الإمكانات ليؤدوا مناسكهم في أجواء من الطمأنينة والروحانية والجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لتوفير جميع الخدمات والتسهيلات للحجاج والمعتمرين والزوار بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله -.

أخبار قد تهمك رئيس جمهورية قيرغيزستان يصل الرياض وفي مقدمة مستقبليه نائب أمير المنطقة 11 نوفمبر 2023 - 8:14 صباحًا رئيس جمهورية قيرغيزستان يُغادر جدة 20 يوليو 2023 - 1:39 مساءً

من جهتهم ثمن المسؤولون والحجاج القرغيز الجهود التي تقوم بها المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وقدموا شكرهم للمملكة وقيادتها ودعواتهم لها بالأمن والأمان والرخاء والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الأوروبيون يستعدون للتصويت في ظل صعود اليمين المتطرف
  • أول فوج من الحجاج الأردنيين يغادر إلى الأراضي المُقدسة
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • تنطلق بعد أيام.. ماذا تعرف عن انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • أولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة
  • «تحضيرية الحج» تغادر إلى السعودية
  • اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج تغادر إلى الأراضي المقدسة
  • الصحة: شهيد وإصابات باقتحام الاحتلال مدينتي البيرة ورام الله