تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت النجمة المصرية ميار شريف إنجازًا جديدًا بتأهلها إلى نصف نهائي بطولة كتالونيا للتنس، بعد انسحاب منافستها الأمريكية إيما نافارو المصنفة 23 عالميًا في الدور ربع النهائي.

وتواجه ميار شريف في نصف النهائي الإسبانية جويومار ماريستاني زوليتا دي رياليس المصنفة 290 عالميًا، والتي تأهلت هي الأخرى بعد فوزها على الهولندية أرانتاكسا روس.

وكانت ميار شريف، تخطت الرومانية انا بوجدان في دور الـ16، بالفوز عليها بنتيجة 2-1، بعدما تفوقت على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش في دور الـ32.

وتعد ميار شريف المصنفة 72 عالميًا، أفضل لاعبة عربية في تصنيف رابطة المحترفات، حيث سبق لها أن وصلت إلى المركز 31 في يونيو 2023.

وتسعى ميار شريف من خلال هذه البطولة لتحسين تصنيفها العالمي، وتحقيق المزيد من النجاحات في مسيرتها الرياضية.

وتقام بطولة كتالونيا الإسبانية المفتوحة للتنس ذات الـ125 نقطة، خلال الفترة من 30 أبريل وحتى الخامس من مايو 2024، وتشهد مشاركة العديد من اللاعبات المميزات من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميار شريف التنس میار شریف

إقرأ أيضاً:

ذهبية لـ” بلياردو الإمارات” في كأس الاتحاد العربي بالبحرين

أحرز منتخب الإمارات للبلياردو، الميدالية الذهبية في مسابقة فردي الـ 9 كرات في بطولة كأس الاتحاد العربي، المقامة في مملكة البحرين خلال الفترة من 2 إلى 8 يونيو الجاري.
وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق محمود شريف الذي تغلب أمس الثلاثاء في المباراة النهائية على المصري وسام وحيد بنتيجة 11-2.
ويشارك منتخب الإمارات للبلياردو في البطولة بـ 4 لاعبين هم محمود شريف، وعبدالله جمعه، وخالد الزرعوني، وعبد السلام البلوشي، في مسابقات فردي الـ9 كرات والـ10 كرات، والفرق 10 كرات.
وعبر عيسى البلوشي مدرب منتخب الإمارات للبلياردو، عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية، التي تعد أولى إنجازات الإمارات في البطولة، موضحا أن المشاركة في بطولة غرب آسيا في مملكة البحرين، التي أقيمت منافساتها الأسبوع الماضي، وقبل انطلاق بطولة كأس الاتحاد العربي كانت مفيدة للاعبين ومحفزة لهم في البطولة الحالية.
وأشار إلى أن شريف تأهل إلى نهائي مسابقتي فردي الـ9 والـ10 كرات في بطولة غرب آسيا، ولم يوفق في التتويج بالذهب، وحصل على ميداليتين فضيتين، وهو ما كان محفزا له للفوز بالذهبية في هذه البطولة، وتقديم أداء متميز في نهائي مسابقة الـ9 كرات، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الانتصارات مع انطلاق منافسات الـ10 كرات اليوم الأربعاء.وام


مقالات مشابهة

  • رسميًا.. ميار شريف تتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • فيديو ساخر لمحمد إمام وباسم سمرة من كواليس "اللعب مع العيال"
  • للمرة الثانية على التوالى.. ميار شريف تتأهل لـ أولمبياد باريس 2024
  • بعد الانسحاب من "رولان غاروس".. دجوكوفيتش يخضع لعملية جراحية ستبعده عن ويمبلدون (فيديو)
  • ذهبية لـ «بلياردو الإمارات» في كأس الاتحاد العربي بالبحرين
  • ذهبية لـ” بلياردو الإمارات” في كأس الاتحاد العربي بالبحرين
  • انس جابر تودع بطولة رولان غاروس
  • شيفونتيك تواجه جواف بنصف نهائى رولان جاروس للتنس
  • سباح عراقي ينسحب من نهائي بطولة عالمية رفضا لمشاركة إسرائيلي
  • ديوكوفيتش يبلغ ربع نهائي بطولة رولان غاروس للتنس