أدانت مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة في قصف المنازل السكنية على رؤوس قاطنيها دون إنذار مسبق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وبينت ان ذلك جزء من عملية الترويع الرامية لتهجير السكان والنازحين قسرًا من المدينة الحدودية، تمهيدًا لهجوم بري واسع محتمل فيها.
أخبار متعلقة قوات الاحتلال تكثف عمليات القصف على وسط قطاع غزةارتفاع عدد شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 34622 فلسطينيًا .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مخيمات اللاجئين في رفح - رويترزغارات مكثفةوأوضحت المؤسسات ، أن عشرات الضحايا من الأطفال والنساء قضوا في مدينة رفح خلال الأيام الماضية معظمهم من الأطفال والنساء بعد استهداف طائرات الاحتلال للمنازل السكنية.
وأشارت إلى أن تكثيف الغارات الإسرائيلية على المنازل السكنية في رفح، يأتي بالتزامن مع اشتداد وتيرة القصف المدفعي الذي يستهدف المنطقة الشرقية من رفح.
وطالبت المؤسسات المجتمع الدولي والمنظمات الصحية والحقوقية بالتدخل والعمل على منع الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح، في ظل النتائج الكارثية التي ستنتج عن ذلك من مجازر وعمليات الإبادة الجماعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة رفح غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

«سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، قصفها لبوابل من قذائف الهاون تمركزًا لجنود وآليات العدو المتوغلة في «تل زعرب» جنوب غرب مدينة رفح الفلسطينية.

ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو، منذ قليل، على المنصة الإلكترونية الرسمية لهم، يظهر من خلاله تنفيذ عملية مركبة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرق تل الهوا في مدينة غزة.

عملية مركبة نفذتها سرايا القدس بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرق تل الهوا في مدينة غزة. pic.twitter.com/SfS3t13LQ3

— خبرني - khaberni (@khaberni) June 9, 2024

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قنصها لجندي صهيوني غرب مدينة رفح الفلسطينية وتحديدًا في منطقة «تل زعرب»، مشيرة إلى أن الجماعة دكت قوات العدو المتمركزة غرب حي «تل السلطان» بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأفادت القسام، أنها قصفت موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، وذلك بالتنسيق مع سرايا القدس، مؤكدة استهداف طائرة مروحية من طراز «أباتشي» بصاروخ «سام 7» في أجواء بحر مدينة رفح.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة

سرايا القدس تستهدف آليات الاحتلال وجنوده بالصواريخ والقذائف

بالرشاشات والقذائف.. سرايا القدس تخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • قصف متواصل على مدينة الفاشر غربي السودان.. وعدد النازحين يتجاوز 10 ملايين
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات العدو الإسرائيلي المتمركزة غرب حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل ثلاثة أشقاء من مدينة الخليل