أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الهند تخطف أنظار العالم بانتخابات «المليار صوت» رئيس الدولة يتلقى برقيات تعزية من قادة الدول الشقيقة في وفاة طحنون بن محمد

تقدّم فضيلة الشيخ أبوبكر أحمد، مفتي الديار الهندية، رئيس مؤتمر الشيخ زايد العالمي للسلام، بخالص العزاء وصادق المواساة في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله، أحد رجال دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد الكرام الأوفياء الذين أنجبتهم الدولة، وقال فضيلته في كلمته: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله،  وإلى حكام الإمارات وشعبها الشقيق وأهالي الفقيد في وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، رحمه الله رحمة واسعة.

لقد ترك بصمة خالدة للمحبة والوفاء، وأحبّ الأعمال الخيرية والإنسانية طوال حياته. ونسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان».
وأضاف فضيلته: «لقد كان الفقيد، رحمه الله، من الرجال الذين قدموا مساهمات جليلة في بناء دولة الإمارات الحديثة جنباً إلى جنب مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وكانت لي صلة قوية وعلاقة راسخة مع الفقيد، وأثناء لقائنا كان يتبادل معي أفكاره وآراءه حول العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الهند، معرباً عن شكره لأفراد الجالية الهندية المقيمين في الدولة، مثمناً جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم في المساهمة في النهضة الحضارية التي حققتها الدولة في العقود الماضية. كما كان الفقيد، رحمه الله، مهتماً بأمور الضعفاء وذوي الاحتياجات، وملبياً لطلباتهم، وكانت له أيادٍ بيضاء في مساعدتهم وتقديم المعونات العاجلة إليهم». 
وطلب فضيلته من إدارة المساجد والمدارس والجامعة الإسلامية أداء صلاة الغائب والدعاء للفقيد الكبير، مضيفاً أن لأهالي الإمارات، وبالخصوص لحكام الإمارات، إسهامات عظيمة في تأسيس المدارس والجامعات، وتنشيط أعمال الخيرية والإنسانية في أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهند الإمارات طحنون بن محمد طحنون بن محمد آل نهيان أبوبكر أحمد طحنون بن محمد رحمه الله آل نهیان فی وفاة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي وجمهور نادي الوصل بمناسبة فوز الفريق بلقب كأس رئيس الدولة، مشيداً بأداء وروح فريق النصر، الذي جعل النهائي مميزا في كل تفاصيله، وأكد أن نهائي هذه النسخة حقق نجاحاً باهراً في الجوانب التنظيمية والفنية والجماهيرية.
وتقدم معالي رئيس الاتحاد، بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على حضوره نهائي الكأس وتتويجه البطل والوصيف وطاقم التحكيم.
وعن اللقب، قال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان : إن الوصل أول فريق يرفع الكأس الجديدة المطرزة بكلمات النشيد الوطني الإماراتي، وهو جدير بهذه الريادة، يستحق الوصل المثابر والمجتهد أن يكون أول من يحصل على هذه النسخة، لذا نبارك لأسرته العريقة هذا الإنجاز الكبير.
وثمّن معالي رئيس الاتحاد، دور الإعلام الرياضي واهتمامه المتواصل بالبطولة الغالية، من خلال تخصيص برامج عدة، وتغطيات ميدانية، أضافت الكثير من التشويق والإثارة لهذا الحدث الوطني.
وتقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك، بالشكر لكل من بذل جهداً وساهم في إنجاح النهائي، سواء كانوا أفراداً أم مؤسسات، مشيداً في الوقت ذاته بجهود فريق العمل في اتحاد الكرة ولجنة المسابقات وشرطة أبوظبي ومسؤولي استاد هزاع بن زايد ورعاة الاتحاد وكافة الشركاء والجماهير التي شهدت النهائي.


مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: بتوجيهات محمد بن زايد الإمارات تقدم أفضل رعاية صحية للجميع
  • زكي نسيبة: الإمارات حقّقت قفزات كبيرة في التعليم المستدام
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • محمد بن زايد ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان العلاقات التنموية والاقتصادية
  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الكونغو الديموقراطية ويبحثان علاقات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك
  • زكي نسيبة: الإمارات حققت قفزات كبيرة في مجال التعليم العام والجامعي
  • أثر سماع الفحش من القول على أجر الصوم.. مفتي الديار يجيب
  • حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بلقب كأس رئيس الدولة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات ملتزمة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور