أكد كاتب إسرائيلي أنه "لن يكون هناك أي صورة انتصار في مدينة رفح، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشلول من الرعب، وغير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم".

وأوضح الكاتب الإسرائيلي بن كسبيت في مقال نشرته صحيفة "معاريف"، أن سبب الرعب الذي يعيشه نتنياهو، هو قلقه الكبير من صدور مذكرات اعتقال دولية بحقه.

وقال بن كسبيت: "نتنياهو أصبح منذ فترة طويلة عبئا على إسرائيل، ويجب أن يُخلي مكانه"، مضيفا أن "الشيء الوحيد الذي يمكن أن يدفع نتنياهو إلى الجنون ودخول رفح بكامل القوة الآن، هو مذكرات الاعتقال التي تهدد المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بإصدرها ضده".





ونقل الكاتب عن مصدرين أحدهما ليس إسرائيليا، أن نتنياهو هدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في محادثتهما الهاتفية بأنه إذا لم تمنع الولايات المتحدة مذكرات الاعتقال هذه، فسوف يتوقف عن التفاوض على صفقة ويشن هجومه على رفح مع أو من دون مليون لاجئ هناك.

وبحسب بن كسبيت، فإن الطريقة الوحيدة لجعل نتنياهو يفقد خوفه وينفذ تهديداته، هي من خلال مصيره الشخصي، مبينا أنه "وفقا لأشخاص محيطين به، فإنه يقضي الآن نحو 70 في المائة من وقته و80 في المائة من طاقته على مذكرات الاعتقال".

وتابع مستهزئاً بالقول إنّ "هذه القضية ليست تافهة، مثل أمن إسرائيل"، منوها إلى أن مذكرات الاعتقال هي "مصير نتنياهو الشخصي، ولا يمكن للرجل الذي غير اسمه بالفعل إلى بن نيتاي، أن يتخيل الحياة من دون الرحلات الممتعة إلى الخارج، على حساب الحكومة أو بعض المحسنين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية رفح نتنياهو الرعب الاعتقال نتنياهو رفح الحرب الرعب الاعتقال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مذکرات الاعتقال

إقرأ أيضاً:

السعودية تبعد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت السعودية، السبت، أن قواتها الأمنية أبعدت من مكة أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج، قبل أسبوع من بدء مناسكه.

وتعد إدارة الحشود مصدر قلق كبير خلال موسم الحج السنوي، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة وأدى مناسكه أكثر من 1.8 مليون مسلم العام الماضي، وفق الأرقام الرسمية.

من بين من تم إبعادهم في الأيام الأخيرة من مكة 153,998 أجنبيا جاؤوا بتأشيرات سياحية بدلا من تأشيرات الحج، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

كما أبعدت السلطات 171,587 آخرين يقيمون في السعودية لكنهم ليسوا من سكان مكة وليست لديهم تصاريح الحج، وفق المصدر ذاته.

ويبدأ الحج هذا العام في 14 يونيو.

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية، لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

يشكّل الحج مصدر دخل رئيسيا للمملكة. وتُقدّر إيرادات المناسك والعمرة والزيارات الدينيّة الأخرى على مدار العام بمليارات الدولارات سنويا.

ومنذ السبت الماضي، وصل أكثر من 1.3 مليون شخص مسجل إلى السعودية لأداء فريضة الحج، بحسب السلطات.

وعلى مر العقود، وقعت حوادث عدة خلال موسم الحج راح ضحيتها المئات بسبب تدافع خلال الرجم أو في الأماكن الضيقة. وكان آخرها في عام 2015، حين تسبّب تدافع أثناء شعائر رمي الجمرات في منى بوفاة نحو 2300 من الحجيج في أسوأ كارثة على الإطلاق في موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيلي: آيزنكوت طالب باجتياح رفح أولا ونتنياهو ماطل لإطالة الحرب
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • تأجيل العرض الخاص لـ فيلم «أهل الكهف» لهذا السبب
  • كاتب إسرائيلي: طرد قادة حماس من قطر لن يضغط على السنوار للقبول بمقترح بايدن
  • السعودية تعلن إبعاد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب
  • غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية ونتنياهو يرد
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو لا يظهر أمام الكاميرا إلا عند وجود أخبار جيدة
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا بالضفة
  • السعودية تبعد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب