البوابة نيوز:
2024-05-18@23:46:50 GMT

وزير الزراعة يلتقي نظيره الأردني بالرياض

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة الأردني، وبحث معه سبل تعزيز التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين الشقيقين وخاصة في مجال تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات واستنباط الأصناف وانتاج التقاوى وكذلك متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين في مصر والاردن وفي ضوء تكليفات القيادة السياسية في البلدين.

جاء ذلك على هامش تراس “القصير” للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" والتى عقدت بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وفي سياق متصل التقى "القصير" بالدكتور عبيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة ووزارة الزراعة.
وخلال اللقاء "القصير" أشار الى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي واتاحتها للهيئة لدراستها وتنفيذها داخل جمهورية مصر العربية.
ومن ناحيته عرض "الزعابى" الانشطة التي تقوم بها الهيئة وأوجه التطوير المتاحة واعادة هيكلة للمشروعات ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها فضلاً عن أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر لخدمة الامن الغذائي العربي خاصة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها المنطقة العربية.

والجدير بالذكر بأن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية وتقوم الهيئة بتنفيذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من راس المال ،

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال ترأسه لاجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" ومشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية  
وحرص على عقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض وزراء الزراعة العرب ومسئولي الهيئات والمنظمات الزراعية المشاركين في اجتماعات الرياض يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

حيث التقى "القصير" بنظرائه وزراء الزراعة في السعودية ولبنان وقطر والاردن وكذلك التقى بالمدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور 
ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وبحث مهم سبل تعزيز التعاون الزراعي المشترك في المجالات المرتبطة بالزراعة والأمن الغذائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن الغذائي القطاع الزراعي التعاون الزراعي وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يلتقي نظيره العراقي على هامش القمة العربية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، على هامش جلسات القمة العربية التي تستضيفها مملكة البحرين على أراضيها في دورتها الـ 33.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين أكدا ارتياحهما لمستوى العلاقات بين البلدين وما شهدته من تطور خلال السنوات الأخيرة سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر والعراق والأردن، وما يسهم به هذا الزخم من ربط مصالح البلدين وتعظيم الفوائد المشتركة، فضلاً عن التطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي في ظل الأزمات الاقتصادية التي تمر بها المنطقة.

وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على تأكيد دعم مصر لاستقرار الأوضاع بالعراق والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، خاصة في جهوده في مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيسين شددا على قناعتهما بأهمية التنسيق المشترك لدعم استقرار الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، بما يعزز من تماسك المنطقة في ظل الاضطرابات الراهنة التي تشهدها، وفي هذا الإطار تم استعراض الجهود المصرية للتهدئة في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، حيث حذر الجانبان من التداعيات السلبية لاستمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، والعمليات العسكرية في رفح الفلسطينية.

اقرأ أيضاًالنائبة ميرال الهريدي: كلمة الرئيس بالقمة العربية أكدت مصداقية الموقف المصري الرافض لسياسات تهجير أهالي غزة

برلماني: القمة العربية مطالبة بوضع حد للمأساة الإنسانية في غزة

بعد قليل.. انطلاق القمة العربية في البحرين بحضور الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • «مدبولي»: نستهدف إضافة 4 ملايين فدان جديدة لتطوير قطاع الزراعة
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • الإمارات تشارك في «الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد» بالرياض
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره العراقي على هامش القمة العربية
  • الرئيس السيسي يلتقي نظيره الأردني على هامش القمة العربية
  • بالصور.. ولي العهد يلتقي عددا من القادة العرب على هامش قمة البحرين
  • وزير الخارجية السوداني يلتقي نظيره السعودي ويبحثان مستجدات الأوضاع