قال المهندس علي حلمي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، إنّ النادي في مصر بدأ مع بدايات وجود السيارات في عالمنا المعاصر وذلك في عام 1905، إذ كوّن أوائل ملاك السيارات في مصر تجمعا وأسموه النادي الملكي للسيارات.

تدشين النادي الملكي للسيارات

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، في حواره مع الإعلامي محمد الشاذلي ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: «استمرّ النادي فترة بسيطة ثم اندلعت الحرب العالمية الأولى وانتهى دور هذا النادي وتوقف، وفي عام 1924 جرى تنفيذ الفكرة مرة أخرى وجرى تدشين النادي الملكي للسيارات».

ناد اجتماعي يقدم خدمات للأعضاء

وتابع رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري، «النادي أنشئ لخدمة أعضائه أولا، فهو نادٍ اجتماعي يقدم خدمات اجتماعية للأعضاء وخدمة السيارات، ثم انضم النادي للاتحاد الدولي للسيارات بباريس، وهي منظمة عالمية معترف بها من الأمم المتحدة، وستكون مسؤولة عن أنشطة السيارات في العالم والسلامة المرورية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملاك السيارات نادي السيارات نادي السيارات والرحلات

إقرأ أيضاً:

نادي منتخب السويس يفتح باب التبرعات لدعم فريق كرة القدم

أعلن نادي منتخب السويس، عن استقبال الجماهير الداعمة لمسيرة فريق الكرة علي مدار ساعات النهار لتلقي الدعم من أبناء السويس، للمساهمة والوقف وراء الفريق خلال الدورة خوض الرباعية للترقي للدوري الممتاز، مع فتح باب التبرعات لدعم الفريق.

و أعلن رئيس مجلس ادارة نادي منتخب السويس، المحاسب أسامة الموشي، أنه تقرر استقبال محبي النادي وشعب السويس لتلقي تبرعهم يومياً بالنادي بداية من الساعة الحادية عشر صباحاً بمقر النادي بالملاحة بجوار مديرية الشباب والرياضة حتي الساعة الحادية عشر مساءً.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، في بيان له، أن ذلك يأتي بناءً علي المقترح المقدم من النائب أحمد خشانة عضو مجلس الشيوخ وأمين حزب مستقبل وطن بالسويس، بشأن تنمية ودعم موارد النادي من شعب السويس لمؤاذرة فريق الكرة بنادي المنتخب لخوضه الدروة الرباعية للترقي المؤهلة للصعود للدوري الممتاز.

يذكر أن جماهير نادي منتخب السويس والمحبين للنادي من شعب السويس قد ساهموا في جمع مبلغ مالي قدره ٢٦ ألف و ٧٠٠ جنيه عقب الصعود للدورة الرباعية، كما ساهم عدد من أبناء السويس والنواب والفنانين في جمع مبالغ مالية لدعم الفريق منهم المطرب عمر كمال لدعم نادي المنتخب بمبلغ 100 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • فوز المستشار عبد السلام النجار برئاسة نادي قضاة مجلس الدولة
  • نادي منتخب السويس يفتح باب التبرعات لدعم فريق كرة القدم
  • ننشر نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة
  • ننشر التشكيل الجديد لمجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة
  • مجلس إدارة المصري يستفسر عن عدم مشاركة عصام ثروت.. وعروض منتظرة للحارس «خاص»
  • رئيس مجلس الدولة يدلي بصوته الانتخابي في انتخابات نادي قضاة مجلس الدولة
  • أسعار السيارات في مصر اليوم الجمعة 17-5-2024.. تراجع 300 ألف جنيه للجديد
  • نجيب ساويرس يحتفل بتأهل أستون فيلا لدوري الأبطال بعد غياب 42 عامًا
  • اليوم انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة
  • سيراميكا يهاجم التحكيم المصري في بيان رسمي