الولايات المتحدة – حض 88 ديمقراطيا في مجلس النواب الأمريكي امس الجمعة الرئيس جو بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل إذا لم تبدل الحكومة الإسرائيلية إدارتها لحربها مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأعرب أعضاء الكونغرس في رسالة سلمت إلى البيت الأبيض، عن “مخاوف بالغة بشأن إدارة الحكومة الإسرائيلية للحرب في غزة في ما يتعلق بتعمد احتجاز المساعدات الإنسانية”.

وأكدوا أن القيود التي تفرضها إسرائيل على تسليم المساعدة الإنسانية المدعومة من واشنطن إلى غزة “ساهمت في كارثة إنسانية غير مسبوقة”.

وطلب موقعو الرسالة من الرئيس الديمقراطي أن يؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوضوح أن أي عقبة أمام إدخال المساعدة إلى غزة “تعرض للخطر إمكانية حصوله على المزيد من المساعدة الأمنية الهجومية من الولايات المتحدة”.

إلا أن الرسالة استثنت من أي تعليق محتمل للمساعدة الأمريكية أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي مثل القبة الحديدية.

وأكدت الرسالة “نواصل دعمنا الحازم لمنح إسرائيل تمويلا دفاعيا يسمح لها بإنقاذ أرواح”.

وبين موقعي الرسالة أعضاء في لجنة القوات المسلحة ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر، يواجه بايدن انتقادات شديدة لدعمه غير المشروط لإسرائيل.

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعدادها لتوسيع تقديم المساعدات الإنسانية لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، اليوم الجمعة، بأن موسكو مستعدة لتوسيع مساعداتها الإنسانية لسكان قطاع غزة.

وقال فيرشينين لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء: "نحن نقدم المساعدات الإنسانية بالفعل ونحن على استعداد لتوسيع نطاق تقديمها والشيء الآخر هو أننا كنا نؤكد منذ بداية المأساة التي شهدناها في غزة، على أنه يمكن تقديم المساعدات الإنسانية وتنفيذها بشكل فعال إذا كان هناك وقف لإطلاق النار".

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي أنه ولهذا الأمر دعا الجانب الروسي لوقف إطلاق النار، منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، مشيرًا إلى أنه من دون وقف إطلاق النار، كما تؤكد الوكالات الإنسانية الدولية، فإن المساعدات لن تصل بالكميات المطلوبة إلى الأشخاص الذين هم بأمس الحاجة إليها في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ‎الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • بالصور.. بدء تسليم المساعدات لغزة عبر الرصيف البحري
  • عاجل.. أمريكا تعلن إدخال مساعدات لغزة عبر الرصيف البحري المؤقت
  • السفارة الأمريكية: ممر بحري لتعزيز الجهود لتوسيع نطاق إيصال المساعدات لغرة
  • «الأونروا» تكشف رقم صادم بشأن عدد النازحين من رفح.. لن تصدق
  • روسيا تعلن استعدادها لتوسيع تقديم المساعدات الإنسانية لغزة
  • البيان الختامي: ندين امتداد العدوان الإسرائيلي إلى مدينة رفح التي أصبحت ملجأ لأكثر من مليون نازح وما يترتب على ذلك من تبعات إنسانية كارثية، وندين سيطرة قوات الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بما يستهدف تشديد الحصار على قطاع غزة ووقف تدفق المساعدات
  • إندونيسيا تدين الحصار الإسرائيلي على دخول المساعدات لغزة
  • المعسكر الصهيوني ينقلب على نفسه.. جالانت يتحدى نتنياهو بشأن حكم إسرائيل لغزة.. وبن جفير يطالب بإقالة وزير الدفاع الإسرائيلي