تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء القرية التراثية، بمحافظة جنوب سيناء يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

 واستمع رئيس الوزراء لشرح من اللواء خالد فودة، الذي أشار إلى ما تتضمنه القرية من مكونات، موضحاً أنه تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتشمل 10 ورش حرفية و 2 قاعة عرض ومخازن، وبها مسرح مكشوف، ومطعم بدوي، وحدائق مفتوحة، ولاند سكيب، ومسجد، وتم الاتفاق على دراسة تكليف أحد المستثمرين لتشغيلها بالشراكة والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ليتم عرض المنتجات اللازمة والخاصة بمختلف أنواع التراث البدوي.

وتم الاتفاق على اقامة حضانة متطورة تليق بمدينة شرم الشيخ، على احدث طراز عالمى.
وتوجه رئيس الوزراء ومرافقوه عقب ذلك لتفقد مضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ، حيث كان فى استقباله الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي أوضح أن مضمار الهجن بشرم الشيخ يعد واحدا من أفضل مضامير السباق على مستوى الوطن العربي. 

ونوه فودة، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير المضمار وتجهيزه للسباق علاوة على رفع كفاءة المنصة الرئيسية وصالة كبار الزوار، وتحديث المقاعد والمظلات بطول طريق المضمار، كما تم إنشاء مركز لتدريب السيدات على الحرف البدوية حفاظا عليها من الاندثار كما تم إقامة عزب للهجن وحظائر للحيوانات ومستشفى بيطري.
وانتقل الدكتور مصطفي مدبولي، ومرافقوه إلى مركز الرصد الأمني الموحد، حيث استمع إلى شرح من المهندس أحمد ابراهيم، ممثل الشركة العربية العالمية للبصريات "جهاز مشروعات الخدمة الوطنية"، الذي أوضح أن هذا المركز مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة، وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل، والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة، وطريق شرم الشيخ/ النفق، وطريق شرم الشيخ/ طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية

تفقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية اليوم الإثنين امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة أسيوط الأهلية، لكليتيّ الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وطب الأسنان، وسط إجراءات تنظيمية وإدارية، لضمان حسن سير أعمال الامتحانات.

ورافقه خلال جولته التفقدية الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط والدكتورة صفاء تهامي عميدة كلية طب الأسنان بجامعة أسيوط.

 وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بانتظام سير الامتحانات، وإلتزام كافة القائمين على أعمال الامتحانات، بما اتخذته إدارة الجامعة من خطة وإجراءات تهدف إلى التيسير على الطلاب وتهيئة المناخ الملائم، ليساعدهم على أداء الامتحانات فى سهولة ويسر.

  وأكد رئيس جامعةأسيوط على الالتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الامتحانات، واتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ لضمان حسن سير أعمال الامتحانات، ومواجهة أي إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الإخلال بعملية الامتحانات، مشددًا على ضرورة الحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها مؤكدا على ضرورة تواجد أساتذة المواد الدراسية المختصين، والمراقبين داخل اللجان؛ للإجابة عن استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم، وحل أي مشكلة مفاجئة خلال الامتحانات، والتأكد من وضوح ورقة الأسئلة وجودتها، واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان.

وقام رئيس جامعةأسيوط، خلال جولته التفقدية باستطلاع آراء الطلاب حول طبيعة الامتحانات، ومدى صعوبتها، وسؤالهم عن أي مشكلات أثناء انعقاد الامتحانات، موجهًا بضرورة مواصلة العمل بشكل دائم ودقيق، لرصد الدرجات وإعلان نتائج الطلاب فى أقرب وقت ممكن.

وأوضح الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية أن جولة رئيس جامعة أسيوط بدأت بتفقده أعمال امتحانات كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي من طلاب المستوى الثاني، والبالغ عددهم 216 طالباَ والممتحنين لمادة قواعد البيانات، وتم تخصيص 10 معامل بالكلية بطاقة 225 جهاز كمبيوتر، وكان في استقبالهم الدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب محمد محسن أمين الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

 وأعقب ذلك، تفقد الدكتور أحمد المنشاوي أعمال امتحانات كلية طب الأسنان من طلاب المستوى الثاني، والبالغ عددهم 131 طالباَ والممتحنين لمادة بيولوجيا الفم، وكان في استقباله الدكتورة صفاء تهامي عميدة الكلية، والدكتور محمد بدوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هبة الله راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد ناهض مدير مستشفى  طب الأسنان الجامعي، والمحاسب المنتصر حسين أمين الكلية، ولفيف من الأساتذة، ومسئولي شئون الطلاب بالكلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث اقامة المجمع الديني الخدمي بنبق بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعب بادل بالممشى السياحي بشرم الشيخ
  • اقامة بطولة كرة القدم الشاطئية الدولية بشرم الشيخ دعماً للسياحة الرياضية
  • رئيس الوزراء: توجه مصر الاستراتيجى نحو البريكس لا يجب تفسيره أنه معادى لأى جهة
  • «قعدة عيش وملح».. محافظ جنوب سيناء يلتقي عمال النظافة ويهنئهم بعيد الأضحى
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي عمال النظافة بشرم الشيخ ويهنئهم بعيد الاضحي المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • «ناطركم».. وائل جسار يروج لحفله بشرم الشيخ| فيديو
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة.. صور
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية الهندسة