صورة تعبيرية (مواقع)

كشف عالم فلك أمريكي، عن نظرية جديدة حول الكائنات الفضائية، تفيد بأنه ربما تم القضاء عليها بواسطة انفجارات أشعة غاما.

وقد اقترح عالم الفلك فريدريك والتر، من جامعة ستوني بروك في نيويورك، أن الكائنات الفضائية قد تكون انقرضت بفعل هذه الأشعة القاتلة، ما يؤكد سبب عدم وجود أي اتصال بين تلك الكائنات وبين البشر على الكرة الأرضية.

اقرأ أيضاً خطوات سهلة للقضاء على الكوليسترول نهائيا من دون أدوية.. تعرف عليها 4 مايو، 2024 توضيح جديد من صنعاء حول المرحلة القادمة من التصعيد البحري.. وتحذير هام 4 مايو، 2024

وانفجارات أشعة «غاما» هي انفجارات نشطة للغاية تمت ملاحظتها في المجرات البعيدة.

وبحسب صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، فإن أشعة غاما، التي تصفها وكالة ناسا بأنها انفجارات ضوئية قصيرة العمر، لكنها شديدة السطوع، تمتلك لمعاناً يعادل كوينتيليون (عدد يساوي مليون تريليون) سطوع الشمس، وهذا يكفي لحرق حضارة خارج كوكب الأرض بشكل كامل.

وبين: «على مدى مليار سنة، قد يعني هذا دماراً كبيراً للكائنات الفضائية المحتملة، في حالة وجودها».

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

مكاتب الاستقدام توجه نداء لوزارة العمل بشأن سماسرة الاتجار بالبشر 

"مكاتب الاستقدام": ضرورة اتخاذ اجراءات مفصلية لتنظيم  قطاع الاستقدام قبل اتخاذ قرار فتح باب الترخيص

أصدرت نقابة أصحاب مكاتب أستقدام وأستخدام العاملين بالمنازل من غير الاردنيين، بيانا، وجهات فيه نداء لوزارة العمل  للحد من سماسرة الاتجار بالبشر قبل ترخيص مكاتب جديدة. 

اقرأ أيضاً : بعد وضع حجر الأساس.. مشروع استثماري لم يرَ النور في المفرق

وطالبت مكاتب الاستقدام، وزيرة العمل نادية الروابدة اطلاع النقابة على دراسة فتح باب ترخيص مكاتب الاستقدام التي كانت قد صرحت  بها في مقابلة تلفزيونية بأن اللجنة الاقتصادية في رئاسة الوزراء أجرتها واعتمدت عليها لاتخاذ قرار فتح باب تراخيص للمكاتب الجديدة.

وشددت النقابة على ضرورة اتخاذ اجراءات مفصلية لتنظيم  قطاع الاستقدام قبل اتخاذ قرار فتح باب الترخيص، مؤكدة أنه يتوجب قبل اتخاذ القرار، العمل على الحد من ظاهرة هروب عاملات المنازل وانتشار  سماسرة الاتجار بالبشر التي تأوي العاملات الهاربات وتشغيلهن بطرق وغير شرعية، اضافة إلى تفعيل نظام تنظيم المكاتب بعمل بوليصة تأمين  على هروب عاملات المنازل في حال الفرار او رفض العمل، حتى لا يتكبد المواطن او مكتب الاستقدام خسائر مالية فادحة.

من جهته قال رئيس نقابة مكاتب الاستقدام أحمد الفاعوري، إنه منذ سنوات والنقابة تدعو وزارة العمل لتنفيذ حملات على العاملات الهاربات و سماسرة الاتجار بالبشر، وعقد اتفاقية تأمين، الا ان الوزارة لم تطبق النظام المعمول به حاليا بهذا الخصوص. 

وأشار الفاعوري إلى أنه في حال ترخيص مكاتب جديدة  فأنه سوف تزداد حالات هروب عاملات المنازل وتكثر شكاوي المواطنين والمكاتب الجديدة وأن  50 بالمئة من المكاتب الحالية سيخرج من القطاع بخسائر فادحة، نتيجة اشباع السوق بـ 161 مكتبا، سبعة منهم بالمحافظات و153 مكتبا في العاصمة عمان.

وأوصح الفاعوري أن القانون يسمح لمكاتب الاستقدام بفتح فروع لها بالمحافظات وبكلفة بسيطة جدا مقارنة بترخيص مكاتب جديدة  ولكن بعد دراسة السوق في المحافظات تبين أن فتح مكاتب استقدام غير مجدي ماليا لاصحاب المكاتب، بسبب ضعف الطلب في المحافظات نتيجة محدودية الدخل لمعظم سكانها، وفي حال كان هناك حاجة لاستقدام عاملة منزل في الغالب يتم الاستقدام من خلال مكاتب الاستقدام في عمان.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سماع دوي انفجارات في الجليل الأعلى
  • 47 درجة غدا الأربعاء على هذه المناطق
  • مكاتب الاستقدام توجه نداء لوزارة العمل بشأن سماسرة الاتجار بالبشر 
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • انفجارات في عكا / شاهد
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ميدو: الجميع توقع خناقة بيني وبين عدلي القيعي.. ولم يكن هدفي أطلع ترند
  • إحالة شريكة سفاح التجمع للجنايات في الإتجار بالبشر
  • عالم بريطاني لا يعتقد أن الكائنات الفضائية قد زارت الأرض