نظمت “ميرال ديستنيشن” جولة إعلامية تعريفية بهدف تسليط الضوء على تجارب جزيرة ياس الفريدة التي جعلت منها الوجهة العائلية الترفيهية الأولى في الشرق الأوسط وجزيرة السعديات أبوظبي الوجهة المميزة تمتزج فيها التجارب الملهمة والغنية وتقدم لكل ضيف تجربة فريدة تلبي تطلعاته.

لقد أصبحت أبوظبي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم، وتبرز جزيرتا ياس والسعديات كنموذجين بارزين لهذه النهضة السياحية والثقافية، وتعد كل من جزيرة ياس وجزيرة السعديات منارتين تعكسان الترفيه العائلي والثقافة الفريدة، وهما تجسدان تلاقي التقاليد مع الحداثة والفخامة مع الطبيعة الخلابة.

 

جزيرة ياس: وجهة الترفيه العائلي الأولى في الشرق الأوسط

تعرف جزيرة ياس بأنها الوجهة الأولى للترفيه العائلي في الشرق الأوسط، حيث تقدم تجربة فريدة تجمع بين الإثارة والمتعة والثقافة. تضم الجزيرة مجموعة من المدن الترفيهية العالمية الطراز، وقد استطاعت في فترة وجيزة أن تصبح منافسًا قويًا لمدن مثل أورلاندو بفلوريدا، مما أكسبها لقب “أورلاندو الشرق الأوسط”.

تتميز جزيرة ياس بمرافقها الترفيهية المتنوعة، فمن “عالم فيراري”، أول مدينة ترفيهية تفتتح في الجزيرة والتي تقدم تجربة مثيرة لعشاق السرعة والسيارات، إلى “ياس ووتروورلد”، المدينة المائية التي تستوحي موضوعاتها من تراث الغوص بحثًا عن اللؤلؤ في الإمارات، وتقدم أكثر من 45 لعبة مائية مثيرة.

 

إضافة إلى ذلك، يوجد “عالم وارنر براذرز جزيرة ياس”، وهو أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في المنطقة، تجمع بين شخصيات دي سي سوبر هيروز وشخصيات لوني تونز، في مكان يعد جنة للأطفال والكبار على حد سواء. وفي عام 2023، تم افتتاح “سي وورلد جزيرة ياس”، لتكون أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تفتتح خارج الولايات المتحدة، مما عزز من قدرة الجزيرة على جذب الزوار الدوليين بشكل كبير.

تتباهى جزيرة ياس أيضًا بـ”كلايم جزيرة ياس”، الذي يحتوي على أكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم، وجدران تسلق تلائم جميع المستويات من المبتدئين إلى المحترفين، مما يوفر تجربة مغامرة لا مثيل لها.

جزيرة السعديات: الوجهة الثقافية والشاطئية المثالية

من ناحية أخرى، تقدم جزيرة السعديات تجربة مختلفة تمامًا، حيث تجمع بين الفنون والثقافة والطبيعة. تعد الجزيرة مقرًا لمتحف اللوفر أبوظبي، الذي افتتح في 2017، وهو يقدم مجموعة غنية من الأعمال الفنية التي تمثل مختلف الحضارات والثقافات. كما يتوقع افتتاح متحف جوجنهايم أبوظبي في 2025، والذي من شأنه أن يضيف بعدًا آخر للجزيرة كمركز للفنون العالمية المعاصرة.

تشتهر جزيرة السعديات بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية، وهي توفر موطنًا لأنواع مختلفة من الحياة البرية مثل سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض والغزلان العربية المحلية. الشاطئ العام في الجزيرة، بطوله الكيلومتري، يعد مكانًا مثاليًا للزوار للاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، تضم الجزيرة عدة فنادق فاخرة ومنتجعات تقدم خدمات ممتازة للزوار، مثل منتجع سانت ريجيس وفندق وفلل بارك حياة. هذه الفنادق تقدم مجموعة متنوعة من تجارب الطعام الراقية التي تلبي مختلف الأذواق والتفضيلات.

 

أبرز الوجهات الترفيهية في جزيرتي ياس والسعديات

 

في ظل التطور المستمر للقطاع السياحي في أبوظبي، تبرز جزيرتي ياس والسعديات كمحاور رئيسية للجذب السياحي، حيث تقدمان مزيجًا فريدًا من الترفيه والثقافة. وإليكم أبرز الوجهات الترفيهية في جزيرتي ياس والسعديات

 

سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي

تتميز “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” بكونها أول حديقة ترفيهية مخصصة للأحياء البحرية في الشرق الأوسط. تهدف إلى عرض العلاقة العميقة بين الحياة البحرية والبرية وتحفز على حماية البيئة الطبيعية. تقدم هذه الوجهة ثمانية أقسام تفاعلية تتضمن معارض تعليمية، جولات ترفيهية، وتجارب فريدة للقرب من الحيوانات البحرية، بالإضافة إلى مطاعم مميزة وخيارات تسوق فريدة. “سي وورلد أبوظبي” ملتزمة بالمعايير العالية لرعاية الحيوان وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وهي أول منشأة بالمنطقة تحصل على شهادة من “جلوبال هيومين”. يتميز المركز ببيئة طبيعية مصممة بأحدث التقنيات لرعاية الحيوانات. كما يضم الموقع “مركز ياس سي وورلد للبحوث والإنقاذ”، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة للبحوث وإعادة تأهيل الحياة البحرية وإطلاقها في بيئتها الطبيعية.

 

عالم فيراري جزيرة ياس أبوظبي

تشتهر “عالم فيراري جزيرة ياس، أبوظبي” بكونها أول مدينة ترفيهية تحمل اسم فيراري في العالم، وتجسد السرعة والإثارة. تحتوي على 40 جاذبية ترفيهية تشمل ألعاب ، وأجهزة محاكاة، وعروض ترفيهية حية. تعد “عالم فيراري جزيرة ياس” بتجربة مليئة بالمغامرات والإثارة، حيث تضم الأفعوانية “فورمولا روسا”، الأسرع في العالم، وغيرها من الألعاب القياسية العالمية التي تناسب جميع أفراد العائلة. تحتفل الحديقة بمجموعة متنوعة من الفعاليات طوال العام مثل “الشتاء في شوارع إيطاليا” ومهرجان الأضواء. وقد نالت “عالم فيراري جزيرة ياس” العديد من الجوائز العالمية، تعكس تميزها في صناعة الترفيه.

 

 

عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي

“عالم وارنر براذرز جزيرة ياس أبوظبي” هي أول مدينة ترفيهية مغلقة في العالم تحمل علامة وارنر براذرز، تجمع بين شخصيات دي سي سوبر هيروز مثل باتمان وسوبرمان، وشخصيات الأنيميشن مثل باغز باني وسكوبي-دو تحت سقف واحد. توفر الحديقة 29 لعبة وعروض ترفيهية حية، تقدم تجربة تفاعلية ومميزة لزوارها. تُعد عالم وارنر براذرز جزيرة ياس مكانًا مثاليًا للعائلات الباحثة عن المتعة والمغامرة.

 

كلايم جزيرة ياس أبوظبي

“كلايم جزيرة ياس أبوظبي” يوفر تجارب متميزة للقفز الحر والتسلق الداخلي لجميع الأعمار والمستويات. بفضل فريق التدريب المؤهل، يتم توجيه الزوار لتحسين مهاراتهم في التسلق والقفز الحر. المرفق حصل على عدة جوائز، بما في ذلك لقب “أفضل مركز ترفيهي عائلي” و”أفضل مرفق للياقة البدنية”. “كلايم جزيرة ياس” يعد مركزًا للإثارة والتحدي.

 

 

ياس ووتروورلد جزيرة ياس أبوظبي

تعتبر “ياس ووتروورلد جزيرة ياس” من أبرز الوجهات المائية في العالم، مستوحاة من تراث الغوص على اللؤلؤ الإماراتي. تقدم أكثر من 45 لعبة ومنزلق مائي، بما في ذلك ألعاب مائية فريدة على مستوى العالم. منذ افتتاحها، حصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة “المنتزه المائي الرائد في الشرق الأوسط”. توفر ياس ووتروورلد تجارب مائية مثيرة في أجواء عائلية لا تنسى وتحتفي بالتراث الثقافي الإماراتي.

 

متحف اللوفر أبوظبي

يُعد متحف اللوفر أبوظبي منارة للإبداع والثقافة، حيث يجمع بين الفنون من مختلف الحضارات والعصور. يضم المتحف مقتنيات تاريخية وفنية تمتد عبر آلاف السنين، بما في ذلك أدوات ما قبل التاريخ، وأعمال فنية معاصرة، مع تقديم أربع معارض سنوية تجدد الزائرين بتجارب جديدة مع كل زيارة.

كما يعد أحد أبرز الأيقونات المعمارية والثقافية في جزيرة السعديات، ويُظهر التزامه بالاستدامة من خلال تصميمه الذي حصل على تصنيف ثلاث لآلئ من نظام الاستدامة للتقييم بدرجات اللؤلؤ. هذا التصميم الفريد يمثله مبنى المتحف الذي يبدو كأنه يطفو فوق مياه الخليج العربي، مما يجعله لوحة فنية بحد ذاته.

القبة المميزة لمتحف اللوفر أبوظبي لا تعمل فقط كعنصر جمالي، بل لها أغراض بيئية مهمة؛ فهي تعمل كمظلة تحمي الزوار والمعروضات من شدة حرارة الشمس. بفضل تصميمها الفريد، تسمح القبة بتسرب الضوء إلى الأسفل، مما يخلق تجربة ضوئية متغيرة تضفي جواً من الراحة والإلهام أثناء التجول بين مباني المتحف.

هذه الميزات تجعل من متحف اللوفر أبوظبي نموذجاً للمباني المستدامة التي تجمع بين الفن، الثقافة، والاهتمام بالبيئة، مقدمة تجربة فريدة للزوار من جميع أنحاء العالم.

ممشى السعديات

يعتبر ممشى السعديات وجهة عصرية في قلب المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات. يقع الممشى بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي، ويوفر لضيوفه مجموعة متنوعة من أشهر المطاعم والمقاهي العالمية التي تتصل جميعها عبر كورنيش يطل على الخليج العربي والتي تمتاز بإطلالات خلابة على البحر. يبعد ممشى السعديات مسافة 15-20 دقيقة بالسيارة عن مدينة أبوظبي.

 

نادي شاطئ السعديات للجولف

تم تصميم شاطئ السعديات للجولف من قبل أسطورة الجولف غاري بلاير. يتألف الملعب من 18 حفرة ويعد أول ملعب جولف دولي بواجهة بحرية في منطقة الخليج العربي. يتيح النادي لضيوفه تجربة جولف استثنائية تمتاز بإطلالات ساحرة على المياه المتلألئة للخليج العربي. ويعتبر النادي من الوجهات العالمية لممارسة رياضة الجولف، وقد استضاف الملعب سابقاً عدداً من البطولات الدولية مثل “الجولة الأوروبية للسيدات” وبطولة “فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات”، وحصل النادي على لقب “أفضل ملعب جولف في الإمارات العربية المتحدة” عام 2015، ولقب “أفضل ملعب جولف في أبوظبي” عام 2019 من قبل جوائز الجولف العالمية.

 

 

 

التنوع الثقافي والترفيهي

ما يجعل جزيرتي ياس والسعديات فريدتين هو الطريقة التي تلبيان بها احتياجات وتفضيلات مختلف الزوار. من المغامرات الترفيهية في جزيرة ياس إلى الغنى الثقافي والاسترخاء في جزيرة السعديات، تقدم أبوظبي تجربة شاملة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

تحقق كلتا الجزيرتين نجاحًا كبيرًا في جذب الزوار الدوليين، مع تزايد الأعداد سنويًا. الزيادة في عدد الزوار ليست فقط دليلًا على الجاذبية السياحية، ولكن أيضًا على الكفاءة العالية في إدارة وتسويق هذه المواقع كوجهات عالمية المستوى.

 

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"آيسف 2024".. المملكة تقدم 18 جائزة خاصة لأفضل المشاريع

تُسجل المملكة حضورها في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024" بلوس أنجلوس، ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" كراعٍ رئيسي، من خلال تقديم 18 جائزة خاصة لأبرز المشاريع المشاركة في مجالات العلوم والتقنية.
ونال جائزة موهبة الخاصة، التي تقدم بمنحة دراسية مدفوعة التكاليف لدراسة المرحلة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كل من؛ Shuyi Deng في مجال الكيمياء، وSayazhan Zhaksygaliyeva في مجال الكيمياء، وMichal Lajciak في مجال الروبوتات والأجهزة الذكية، وAbilmansir Bouhaourel في مجال نظم البرمجيات، وIonut Stan في مجال التقنيات الهندسية، وAlikhan Zharbolov في الرياضيات، و Jumana Ragab في مجال الكيمياء، وJonathan Hu في علم المواد، و Ala Bouhaouel في مجال الروبوتات والأجهزة الذكية، وAhmed Abdou وAhmed Nasser في الهندسة الطبية الحيوية، وNicholas Zhand وZaahid Sader في التقنيات الهندسية، و Volodymyr Borysenko في مجال الرياضيات.

#المنتخب_السعودي_للعلوم_والهندسة يحصد 9 جوائز خاصة في مسابقة #آيسف_2024 في لوس انجلوس#اليوم #يوم_الجمعة #سعوديون_ينافسون_العالم @mawhiba
أخبار متعلقة الشؤون الدينية الباكستانية: المملكة توفر أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاجالقيادة تهنئ محمد إدريس ديبي بفوزه في انتخابات الرئاسة التشاديةالتفاصيل: https://t.co/lzSjfkhCbA pic.twitter.com/KYPcJxy3dn— صحيفة اليوم (@alyaum) May 17, 2024
أما الطلبة الذين نالوا منحة للمشاركة في برنامج "موهبة الإثرائي العالمي، كل من؛ صالح العنقري في مجال الكيمياء، وChiyo Nakatsuji في مجال التقنيات الهندسية، و Nijat Taghizade وKhazar Huseynov في مجال الروبوتات والأجهزة الذكية، وDhruv Ramu وAkhilesh Akhilesh Balaji في مجال الأنظمة المدمجة، وجمال اللقماني في علم المواد، وأريج القرني في مجال علم المواد.12 منحة شاملةوأكد مدير إدارة البرامج البحثية وتنمية الابتكار في "موهبة" المهندس أنس الحنيحن، أن الجوائز الخاصة تشمل 12 منحة شاملة التكاليف لدراسة البكالوريوس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، و 6 جوائز أخرى عبارة عن منحة للانضمام إلى برنامج موهبة الإثرائي العالمي، وهو برنامج تفرغي لمدة 3 أسابيع في إحدى الجامعات المميزة بالسعودية.
وأضاف أن مؤسسة "موهبة" تقدم سنوياً منذ عام 2010 جوائز خاصة لعدد من المشاركين حول العالم في معرض "آيسف" في مختلف المجالات التي تعزز اهتمام المملكة العربية السعودية، بهدف استقطاب الموهوبين والمبدعين وجمعهم مع موهوبي المملكة انطلاقا من رؤية المملكة 2030, والدور السعودي المهم لتشجيع الطلبة الموهوبين والمبدعين حول العالم على تطوير مشاريع وابتكارات في مجالات واعدة تسهم في ازدهار البشرية وتحقيق التنمية والمستدامة.
وتعد هذه المشاركة الـ 18 للمملكة على التوالي في معرض إنتل آيسف، حيث بدأت منذ عام 2007م، ضمن برنامج سنوي تنظمه مؤسسة "موهبة"، بالشراكة مع وزارة التعليم، وقد حصل طلبة المملكة خلال المشاركات السابقة على 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى، و41 جائزة خاصة، ويمرون قبل مشاركتهم في آيسف برحلة طويلة من التدريب والتأهيل، من خلال برامج موهبة التي يتلقونها طيلة انضمامهم لها بعد اكتشافهم، وتؤهلهم وتمكنهم من الوصول إلى هذا المستوى العلمي والبحثي المتقدم.

مقالات مشابهة

  • مجددا.. العالم الهولندي يثير الذعربتصريحات عن زلازل تحدث على كوكب الأرض
  • "آيسف 2024".. المملكة تقدم 18 جائزة خاصة لأفضل المشاريع
  • فرقة فيصل تقدم" غائب لا يعود "علي مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية
  • شراكة بين «ميرال» و«الإمارات دبي الوطني»
  • "هيئة الترفيه" ترخص لـ 1673 نشاطًا ترفيهيًا بالمملكة في الربع الأول من 2024
  • بالأسماء - إسرائيل قتلت أكثر من 100 عالم وأكاديمي في غزة
  • «محمد بن زايد سات».. رسالة تقدم واستدامة من الإمارات إلى العالم
  • ميرال وبنك الإمارات دبي الوطني يبرمان شراكة استراتيجية طويلة الأمد
  • محمد حفظي يحصل على حقوق توزيع "إلى عالم مجهول" قبل عرضه بـ كان السينمائي
  • استكشاف فرص الاستثمار مع شركة تايلندية متقدمة في مجال الجينات