أفاد أيمن عماد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن السيارات الخاصة بالمساعدات الإنسانية، تنتظر على الطريق المؤدي، لمعبر رفح بمسافة 50 كيلو حتى مدينة العريش.

وأضاف عماد، أن اليوم عطلة للاحتلال الإسرائيلي، ولكن مصر واصلت عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية، خاصة في مناطق الشمال التي تعاني من المجاعة.

وأشار إلى أن، معبر رفح يواصل إدخال سيارات المحروقات، حيث تم إدخال 8 سيارات من السولار والغاز، بالإضافة إلى استقبال 19 حالة مصابة وتم تحويلها للمستشفيات المختصة، مع عبور 36 مرافقا لهذه الحالات.

ونوه أنه بحسب تقارير فلسطينية، 3250 من أصحاب الأمراض المزمنة، ينتظرون المساعدات الطبية المقدمة من مصر، ولكن العراقيل الإسرائيلية السبب في بطء الدخول.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ211 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًليلة مرعبة في رفح الفلسطينية.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يكشف التفاصيل

مستشار «أبو مازن»: اجتياح رفح سيؤدي لمذابح مفتوحة ضحيتها الآلاف من الفلسطينيين

حسين هريدي لـ«الشاهد»: الخلاف الأمريكي الإسرائيلي حول رفح متعلق بطريقة الاجتياح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين القضية الفلسطينية قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الغاز لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني السولار اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة أخبار فلسطين الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان معبر رفح المصري الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم رفح مصر إسقاط المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة

رحبت الأمم المتحدة بإعلان إسرائيل، الأحد، هدنة يومية في العمليات العسكرية في جنوب قطاع غزة، مع مطالبتها بأن "يؤدي ذلك إلى إجراءات ملموسة أخرى" لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية، وفق ما صرح متحدث في جنيف لوكالة فرانس برس.

وقال ينس ليرك المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا): "نرحب بهذا الإعلان، ولكن بالتأكيد، لم يترجم هذا الأمر حتى الآن بمزيد من المساعدة للسكان المحتاجين" إليها.

الهدنة التكتيكية جنوبي غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن "هدنة تكتيكية" في جنوبي قطاع غزة للسماح بإيصال كميات متزايدة من المساعدات الإنسانية. قال الجيش إن الهدنة ستبدأ في منطقة رفح الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقيت غرينتش) وستظل سارية حتى السابعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش ظهرا). أضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الهدنات ستكون يوميا حتى إشعار آخر. ذكر الجيش أن هذه الهدنة تهدف إلى السماح لشاحنات المساعدات بالوصول إلى معبر كرم أبو سالم الخاضع لسيطرة إسرائيل- نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات الواردة - والسفر بأمان إلى طريق صلاح الدين السريع- طريق رئيسي يربط بين الشمال والجنوب- لتوصيل الإمدادات إلى أجزاء أخرى من غزة. الهدنة التكتيكية تجري بالتنسيق مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية.

ويعاني المعبر من اختناق منذ أن توغلت القوات البرية الإسرائيلية في رفح في أوائل شهر مايو.

وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر منذ 8 أشهر ضد حركة حماس إلى دخول غزة في أزمة إنسانية، حيث أفادت الأمم المتحدة عن انتشار الجوع على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بـ"هدنة إسرائيل" في غزة
  • مؤسسة «أكشن إيد»: تزايد الاحتياجات الإنسانية للسكان في غزة بسبب النزوح
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • بعد 40 يوما من إغلاقه.. حديث أمريكي يخص معبر رفح
  • عاجل - اعرف قصة "عقوبات أمريكية على جماعة إسرائيلية".. ما السبب؟
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي
  • بن غفير يهدد قائد شرطة الاحتلال ويمنعه من تأمين شاحنات المساعدات
  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة