حرصت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على زيارة الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، وذلك من أجل تقديم التهنئة للطائفة الإنجيلية بمصر بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بالتواجد وسط الأخوة الأقباط الإنجيليين والقس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر لتهنئتهم بعيد القيامة المجيد، متمنية لهم أعياد سعيدة تعود علي مصر جميعها مسلمين وأقباط بالخير والسعادة.

وأشادت القباج، بجهود الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، التي تعد شريكًا لوزارة التضامن الاجتماعي في العديد من البرامج التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الكنيسة الإنجيلية عيد القيامة

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 25 مايو إلى 30 مايو، والذي اشتمل على إطلاق برنامج وعي للتنمية المجتمعية تدريباته لرائدات مطروح والمناطق الحدودية على سبل التغذية السليمة تحت مظلة برنامج «الألف يوم الأولى» بالتعاون مع المعهد القومي للتغذية والبرنامج العالمي للأغذية.

حملات توعية عن الخدمات الاجتماعية

وتضمن التقرير الأسبوعي إطلاق وحدات التضامن بالجامعات سلسلة حملات توعوية للطلاب حول الخدمات الاجتماعية والشمول المالي، وتقديم الهلال الأحمر المصري خدمات للمصابين الفلسطينيين والمرافقين تشمل توزيع حقائب النظافة الشخصية، والملابس، وتقديم خدمات الدعم النفسي، وإعادة الروابط الأسرية

وأوضح أن وزيرة التضامن الاجتماعي التقت برئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إقامة المجمعات الإنتاجية وربطها بسلاسل القيمة والاقتصاد التضامني.

ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة

وأطلقت سلسلة تدريبات حول ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة للعاملين بإدارات الأسرة والمرأة والدفاع الاجتماعي في 17 محافظة للتوسع في الرعاية البديلة الأسرية وشبه الأسرية، وشهدت احتفالية تخريج الدفعة الأولى من مدربي رعاية الطفولة بمراكز خدمات الأسرة والطفولة المبكرة، وتؤكد على أهمية إعداد اعتماد مقدمي الخدمة بدور الحضانة لضمان التطور الشامل والآمن للأطفال أقل من 4 سنوات

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على وجوب الكشف الطبي المميكن لذوي الإعاقة، وتهيب بجميع المسؤولين عدم قبول تقارير طبية يدوية تعزيزاً لحوكمة استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة

قوافل طبية في 4 مناطق بالقاهرة

ونظم الهلال الأحمر المصري عدداً من القوافل الطبية تحت مظلة مشروع «سوا»، ويقدم خدمات صحية لإجمالي 2800 في 4 مناطق بالقاهرة الكبرى.

وشهدت انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وتعلن عن استعداد الوزارة لتمويل المبادرات التنموية التي تقدمها منظمات المجتمع المدني.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل الى وزيرة التضامن الاجتماعي.. تكافل وكرامة ينقذ أرملة وطفليها من العوز
  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي.. إنفوجراف وفيديوجراف
  • القباج تبحث مع وزير التنمية المحلية الشراكة في مبادرة توطين صناعة الحرير.. أنشطة التضامن الاجتماعي
  • بإلانفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع
  • وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • القباج: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة 
  • «التضامن» توجه المجتمع المدني بتفعيل المبادرات البيئية والاقتصادية 
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟