نعت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" 4 من مقاوميها وقادتها الميدانيين في الضفة الغربية، بعد اشتباك مع القوات الإسرائيلية دام أكثر من 15 ساعة في دير الغصون شمال طولكرم.

وذكرت "كتائب القسام" أنها "تزف 4 من مقاوميها وقادتها الميدانيين في الضفة الغربية، بعد اشتباك مع قوات الاحتلال دام أكثر من 15 ساعة في دير الغصون شمال طولكرم، وهم: تامر فقهاء، علاء شريتح، عدنان سمارة، وآسال بشير بدران".

هذا وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر أمنية أن القوات الإسرائيلية قتلت خمسة فلسطينيين خلال مداهمة ليلية في بلدة دير الغضون القريبة من مدينة طولكرم بالضفة الغربية، وذلك خلال عملية عسكرية للجيش تخللتها اشتباكات مع عناصر القسام.

وحاصرت القوات الإسرائيلية في وقت سابق، منزلا في بلدة دير الغصون بطولكرم تحصن فيه مقاومون من كتائب القسام، لتندلع بعد ذلك اشتباكات استمرت نحو 15 ساعة.

كما قصفت المنزل المحاصر بعشرات القذائف، وبالتوازي كانت الجرافات تهدم أجزاء منه حتى دمرته بشكل كامل قبل منتصف نهار اليوم السبت.

وقالت المصادر الأمنية في مكان الحادث إن القوات الإسرائيلية انتشلت بعض الجثث بعد المداهمة في بلدة دير الغصون.

إقرأ المزيد مراسلنا: مقتل 8 فلسطينيين على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال غزة

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية وفيات القوات الإسرائیلیة کتائب القسام دیر الغصون

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعزز تسليح المستوطنين وسموتريتش يهدد بتحويل طولكرم إلى خراب

قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن الجيش سيوزع مزيدا من الأسلحة الرشاشة على المستوطنين في الضفة الغربية، في حين هدد وزير إسرائيلي بتحويل طولكرم إلى "خراب".

ونقلت القناة المحسوبة على المستوطنين عن مصدر في الجيش قوله إن توزيع الأسلحة سيشمل المستوطنين من غير الأعضاء في الفرقة الاحتياطية "من أجل تعزيز الأمن".

وأضافت أن الأسلحة ستوزع وفق المعايير المتفق عليها، وسيتم ذلك من خلال الحاخامات والتقسيمات الإقليمية.

وقال عضو الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف تسفي سوكوت إن قرار توزيع المزيد من الأسلحة في مستوطنات الضفة الغربية "أمر مهم وسيعزز الشعور بالأمن".

ودعا سوكوت سكان المستوطنات الذين يرغبون في المشاركة في الدفاع عن مكان إقامتهم إلى تقديم طلبات لحمل الأسلحة من أجل إضافة "قوة رد كبيرة أخرى".

من جانبه، هدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بتحويل طولكرم إلى "خراب كما في قطاع غزة"، إذا استمر ما وصفه بـ"الإرهاب" في المنطقة.

ونقلت القناة السابعة عن سموتريتش قوله إن إسرائيل يجب أن تخوض حربا دفاعية في الضفة الغربية.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أطلق نهاية العام الماضي حملة لتسليح إسرائيليين، من بينهم المستوطنون في الضفة الغربية، بداعي توفير الحماية من الهجمات الفلسطينية.

ويقدر وجود نحو 720 ألف مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وحسب تقارير إعلامية سابقة، تقدم 250 ألف إسرائيلي بطلب من أجل الحصول على رخص حمل السلاح بعد عملية طوفان الأقصى وفق أرقام لجنة الأمن الوطني، في حين تزايد الإقبال على مراكز التدريب على استخدام السلاح، وحصل الآلاف من الإسرائيليين على سلاح لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينفذ اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
  • "كتائب القسام" تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • إسرائيل تعزز تسليح المستوطنين وسموتريتش يهدد بتحويل طولكرم إلى خراب
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • وزير مالية إسرائيل يطالب بتدمير "طولكرم" ويواصل التحريض ضد الفلسطينيين
  • وزير المالية الإسرائيلي يطالب بجعل الضفة كما غزة
  • سموتريتش يدعو لتحويل الضفة الغربية مثل غزة
  • القسام تستهدف مستوطنة قرب طولكرم والاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة
  • القوات الإسرائيلية تواصل حملات المداهمة والاعتقال في مناطق الضفة الغربية (صورة)
  • القوات الإسرائيلية تواصل حملات المداهمة والاعتقال في مناطق الضفة الغربية (فيديوهات+صورة)