أصدرت أمانة منطقة الرياض بيانًا تعلن فيه إدانتها للمنشأة الغذائية المسؤولة عن حالات التسمم الغذائي في مدينة الرياض. وأكدت الأمانة أنها ستكمل تحصيل الغرامات المالية المناسبة بعد استكمال التحقيقات والتقارير الطبية للمصابين.

وتابعت أمانة الرياض “واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (67) لعام 1411هـ، المعدل بقرار مجلس الوزراء رقم (248) لعام 1427هـ، ووفقاً لعدد الحالات المسجلة، طبقت العقوبات النظامية، وأغلق المعمل الرئيسي للمنشأة الغذائية وجميع فروعها بمدينتي الرياض والخرج للمدة المقرة نظامًا، وسيتم إتلاف جميع المواد الغذائية الموجودة في المعمل الرئيسي وفروع المنشأة، مع الإشراف على عملية تنظيف وتطهير جميع الأدوات والأجهزة وغيرها.

. وتشيد الأمانة بتعاون الجهات المشتركة في عملية الاستجابة السريعة للحالة بالتنسيق والعمل المشترك، وبمتابعة من سمو أمير المنطقة؛ حيث ساهم التجاوب السريع بالإغلاق والتقصي في السيطرة على تزايد الحالات، وتؤكد أمانة منطقة الرياض – ولله الحمد – على سلامة المنتجات الغذائية للمطاعم، والمطابخ والمقاهي ومتعهدي الإعاشة بمنطقة الرياض، حيث لم تُسجل حالات من غير المصدر المشار إليه، وتستمر جولاتها التفتيشية للرقابة على المنشآت التجارية بشكل دوري… نسأل الله الشفاء العاجل للمصابين، ونتمنى للجميع السلامة الدائمة”.

جريدة الرياض

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لجنة من وزارة التخطيط تتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بكفر الشيخ

تابعت لجنة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظة كفر الشيخ اليوم، أعمال المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024، حيث قامت بالمرور على أعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق بمدينة كفر الشيخ، للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال خلال الفترة الماضية.

متابعة أعمال التطوير بمدينة كفر الشيخ

ومن جانبه، تابع المهندس أحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، مرور لجنة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على الأعمال والإنشاءات التي تجرى بطريق صلاح سالم، من رفع كفاءة الشارع بداية من ميدان النصر وحتى ميدان بيع المصنوعات، وكذلك قامت اللجنة بالمرور على أعمال التجميل بشارع عبد الهادي راضي، بعد الانتهاء من جميع أعمال رفع كفاءة الشارع.

ومن ناحية أخرى، قامت لجنة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالمرور على أعمال الإنارة بمحور الزهيري بمنطقة القنطرة البيضاء، وكذلك أعمال رفع كفاءة الإنارة بطريق ناجي شتلة.

واختتمت اللجنة مرورها على المنطقة اللوجستية بسخا، حيث تم المرور على الإنشاءات التمهيدية لكوبري سخا الجديد، الذي سيربط شرق كفر الشيخ وغربها، عن طريق «سخا - محلة موسى»، مروراً بطريق صبري القاضي، وحتى بداية طريق دسوق المزدوج الجديد.

استمرار أعمال رفع كفاءة جميع الشوارع والميادين

ومن جانبه أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنّ أعمال التطوير التي تجرى بعاصمة المحافظة، من رفع كفاءة جميع الشوارع والميادين، وكذلك أعمال زيادة المسطحات الخضراء، بجانب أعمال رفع منظومة كفاءة النظافة والتجميل، وصيانة شبكة الكهرباء أولاً بأول، تعتبر أكبر خطة استثمارية تم تنفيذها على مدار السنوات السابقة، في طفرة لرفع كفاءة جميع الطرق الرئيسية والفرعية، وذلك لتقديم خدمة أفضل لجميع المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية بمدينة كفر الشيخ أوقات الذروة.

مقالات مشابهة

  • برقم جواز السفر.. رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية 2024
  • هل جميع أنواع الكورن فليكس مفيدة للأطفال؟ (خبير يوضح)
  • انتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق 10 أكشاك فاكهة بشبرا الخيمة
  • انتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب حريق 10 أكشاك فاكهة شبرا الخيمة
  • أمانة القصيم تنفذ 94 جولة رقابية خلال النصف الأول من شهر مايو بمحافظة ضرية
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • لجنة من وزارة التخطيط تتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بكفر الشيخ
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • الجدول الرسمي لموعد امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya جميع الشعب في محافظة القاهرة
  • صحفي بـ"التايمز" البريطانية: إسرائيل مستعدة لتجاهل جميع القرارات الدولية