المناطق_واس

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم، حملة لرصد المباني المهجورة والآيلة للسقوط بالمنطقة المركزية بالدمام، والتي تقع على مساحة أكثر من مليون و 150 ألف متر مربع، وذلك استمرارًا لجهودها في معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنفّذ أكثر من 600 جولة على المنشآت البلدية خلال الربع الأول من العام الحالي 3 مايو 2024 - 11:23 صباحًا أمانة المنطقة الشرقية تغلق عدة أنفاق احترازيا تزامنا مع الحالة المطرية 1 مايو 2024 - 9:27 صباحًا

 

وأشارت الأمانة، إلى أن الحملة سوف تكون على عدة مراحل، تتضمن المرحلة الأولى؛ حصر وتحديد المباني ودراستها من قبل اللجنة، وفي المرحلة الثانية يتم إنذار وإشعار أصحابها بضرورة مراجعة البلدية وإنهاء كافة الإجراءات النظامية حيال إزالتها أو معالجتها وفق التقارير الفنية والهندسية التي توصي بها اللجنة، وفي المرحلة الثالثة تتم أعمال فصل جميع الخدمات على المباني المستهدفة تمهيدًا لإزالتها.

 

 

وأكدت استمرار اللجنة في رصد وإزالة المباني المهجورة والآيلة للسقوط، وذلك لاعتبارها منظراً غير حضاري، ولما تشكله من خطر يهدد السكان والمارة، ومكان لتجمع الأوبئة والحشرات، إلى جانب المخاطر الأخرى وتأثيرها في البيئة، داعيةً أصحاب المباني المرصودة والمشعرة مسبقاً سرعة مراجعة البلدية، والإبلاغ عن أي مباني مهجورة أو آيلة للسقوط، عبر مركز البلاغات (940) لتُعَالجها الجهات المختصة.

 

 

وتأتي هذه الحملة ضمن أعمال اللجنة العامة لمتابعة المباني، والمكونة من عدة جهات حكومية متمثلة في إمارة المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية (بلدية وسط الدمام)، وشرطة المنطقة الشرقية، والشركة السعودية للكهرباء، وهيئة السياحة، والدفاع المدني، والشركة الوطنية للمياه، وشركة الاتصالات السعودية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية الدمام المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

بدء الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة

وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء أحمد علي جعفر أن التدشين يأتي برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير الركن مهدي المشاط، وإشراف معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي اللذان يوليان أهمية كبيرة لحماية المجتمع من مخاطر الكوارث والحالات الطارئة وتحقيق الأمن والسكينة العامة للمواطنين.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد، إلى أن المرحلة الثانية تشمل استكمال أعمال المعالجات في قرى عزلة الأهجر بمديرية شبام، وإزالة الصخور الجبلية الآيلة للسقوط على سكان مدينة الطويلة مركز المديرية.

بدورهم عبر أهالي مديريتي شبام كوكبان والطويلة عن شكرهم للقيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني على اهتمامهم بحماية المجتمع من مخاطر الكوارث.

حضر التدشين الشيخ عمار حسين خميس عضو مجلس النواب، ومستشارا وزير الداخلية اللواء عبدالرزاق المروني، واللواء عبدالكريم المروني، ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش، ومدير عام مديرية شبام كوكبان الشيخ ناشر قبول، ومدير عام مديرية الطويلة الأستاذ راشد محمد مروان، وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد الشحطري، والعقيد مهندس محمد النجري مدير عام المشاريع بالمصلحة - مدير المشروع، والعقيد خالد الشراحي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة والأستاذ نجيب الكريمي مدير عام الشؤون المالية بالمصلحة، والدكتور عارف الجبلي ممثل هيئة المساحة الجيولوجية.

مقالات مشابهة

  • بلدية الشارقة تطلق دبلوم تفتيش المباني
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في المحويت
  • حملة "دمي لضيوف الرحمن 12" بالدمام تدعم مخزون مكة بـ1519 وحدة
  • إزالة 18 ألف متر مبان مهجورة و1000 متر من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • أمانة الشرقية تزيل 18 ألف متر مربع من المباني المهجورة وأكثر من ألف متر طولي من الأسوار المتهالكة بالخبر
  • بدء الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • بدء الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش