مملكة بريس/السبت 4 ماي 2024

متابعة: مصطفى عرباوي

قام سعيد امزازي، والي جهة سوس ماسة، صباح اليوم السبت 4 ماي، بزيارة تفقدية لساحة المعارض بالطريق الوطنية للوقوف على سير عملية الإعداد والترتيبات اللوجيستيكية والتنظيمية الخاصة بفعاليات الأبواب المفتوحة للأمن الوطني في نسختها الخامسة، المزمع تنظيمها بمدينة أكادير ما بين 17 و21 ماي الجاري.

وقد كان والي الجهة مرفوقا بمصطفى امرابظن والي ولاية أمن أكادير، وإدريس الروبيو، الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة، ومنير جبيلو المدير العام لشركة سوس ماسة تهيئة، ويوسف التازي المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير “RAMSA”، وعبد الغني بوعيشي نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، المكلف بشؤون البيئة وجودة الحياة، إضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية و الخارجية. وستكون مدينة أكادير على موعد مع فعاليات الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار “الأمن الوطني مواطنة مسؤولية وتضامن”، تدعيما للشرطة المواطنة.

وتأتي هذه الدورة بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة التي تم تنظيمها بمدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، والتي شهدت إقبالا جماهيريا منقطع النظير.

وسيتم خلال هذه الدورة، التي ستنظم بساحة المعارض بالطريق الوطنية أكادير، تنظيم أروقة وعروض مهنية تبرز الدور الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في منظومة الخدمات الشرطية.كما ستشكل هذه الأيام مناسبة تواصلية جديدة لتعريف المواطنين بأوجه التقدم والتحديث الذي تعرفه المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال تنظيم ندوات علمية، وفضاءات خاصة بالأطفال.

وبهذه المناسبة، وجهت المديرية العامة للأمن للوطني الدعوة للعموم ووسائل الإعلام من أجل المتابعة عن قرب لهذا الحدث المميز.
ومن المنتظر أن تشكل هذه الأبواب المفتوحة، التي تندرج ضمن استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني للانفتاح على محيطها المجتمعي، فرصة لتمكين المواطن من الاطلاع على آليات التحديث المعتمدة لضمان أمن المواطنين والممتلكات وحفظ النظام العام.

ويشار إلى أن النسخة الماضية، التي احتضنتها مدينة فاس، كانت قد استقطبت جمهورا قياسيا بلغ مليون و150 ألف زائر.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: أكادير والي أياما الترتيبات التنظيمية الخامسة المفتوحة الوطني انطلاقها المدیریة العامة للأمن للأمن الوطنی سوس ماسة

إقرأ أيضاً:

حموشي يتباحث مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية

أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، الجمعة بأكادير، مباحثات مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية فرانسيسكو باردو بيكيراس.

وأكد بيكيراس، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، التي عقدت على هامش الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، على التعاون” الفعال جدا ” القائم بين المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الوطنية الإسبانية، لاسيما في ثلاثة مجالات أساسية: مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم السيبيرانية.

وقال إن المؤسستين تتعاونان “بكيفية مهمة ” أيضا في مجال التكوين، الذي يعد ، بحسبه، “أساسيا حتى يتسنى ضمان أمن مواطني ” البلدين.

وأشار إلى أن إسبانيا والمغرب بلدان جاران وصديقان يتعاونان في كافة المجالات، بما في ذلك الميدان الأمني.

وتابع أن قوات وأجهزة الأمن في جميع أنحاء العالم تواجه حاليا تحديات شاملة لا يمكن مواجهتها بفعالية إلا من خلال التعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • المديرية العامة للأمن الوطني تحدث منصة لمحاربة الجرائم الرقمية
  • المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية يشيد بالتعاون الفعال مع المغرب في مباحثاته مع حموشي
  • حموشي يتباحث مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية
  • المديرية العامة للأمن الوطني تحدث المنصة الرقمية الجديدة “إبلاغ” لمحاربة الجرائم الرقمية
  • أكادير.. حموشي يتباحث مع المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية
  • توقيع اتفاقية إطار بين الأمن ومجموعة العمران وولاية جهة سوس ماسة لبناء المقر الجديد لولاية أمن أكادير
  • افتتاح الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني باكادير
  • وسط حضور لافت لقناصلة الدول..ولاية أمن العيون تحتفي بالذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
  • أمن مراكش يسلط الضوء على تدخلاته في الذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
  • بحضور والي الجهة ووالي الأمن.. ولاية امن مراكش تخلد الذكرى ال 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني +فيديو